Loading...

Wednesday, 8 June 2011

Syria 0806. Non Stop Crushing the Innocents.

We read today, in the News, that Ardoghan, the Turkish Official, said: the Turkish Borders between Syria and Turkey, are OPEN, to the people who are FLEEING from the Brutality crush, to the Innocents, by the Regime's Security Forces. The Syrians are WELCOME in Turkey, for Health Care, for the Families and Children, and Wounded. We did not, read any reaction of the Heroes of the Regime, to take action, against the Turkish Government. But we have the Heroes of the Regime, threatening the Lebanese Authorities, if they allow the Syrian entering the Lebanese Borders, and the Syrian Security Forces, even shooting at the Fleeing Poor people, seeking a shelter in the Lebanese Towns. We did not read any reactions from the Agents of the Syrian Regime in Lebanon, saying, that Turkey is interfering, in Syria's Affairs, like they, are saying it loud, and without SHAME in Lebanon.

It is CLEAR, that, the Regime's Heroes, are Rabbits in Golan Heights, and Rats on Turkish Borders.

stormable-democracy

أردوغان أكد أن "الحدود لن تقفل بوجه السوريين" ودعا الأسد "لخطوات عاجلة ومقنعة"
الاربعاء 8 حزيران 2011
أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنَّه "من غير المطروح" أن تقفل تركيا أبوابها في وجه اللاجئين السوريين الذين يهربون من أعمال القمع الدامية في بلادهم، كما ذكرت وكالة "أنباء الأناضول".
أردوغان، وفي خلال مؤتمر صحافي، دعا مرة جديدة الرئيس السوري بشار الأسد إلى "إجراء الإصلاحات التي يطالب بها شعبه"، مشيراً إلى أنَّه يتابع "بقلق" الأحداث في سوريا المجاورة، وأضاف في السياق نفسه: "قلقنا يتزايد، فلنأمل في أن يقوم (النظام) السوري بخطوات عاجلة على صعيد الإصلاحات وبطريقة تقنع المدنيين".

كبارة: لن نتفرّج على من ارتكب المجازر في طرابلس ويهدّد بذبح الشعب السوري
الاربعاء 8 حزيران 2011
علّق النائب محمد كبارة على "المجازر" التي ترتكب في سوريا، لافتاً إلى أنّ "دبابات الحرس الأسدي تتجه إلى بلدة جسر الشغور لارتكاب مجزرة إضافية بحق أبناء الشعب السوري، والعرب يتفرجون والمجتمع الدولي يتفرج"، مضيفاً: "تتجه دبابات تي – 82 الروسيّة الصنع التي لم تقاتل إسرائيل لذبح الشعب السوري، وروسيا تمنع مجلس الأمن الدولي من إنقاذ الشعب السوري، والعرب يتفرجون".
كبارة، وفي تصريح، أشار إلى أن "المخابرات السورية تنقل أبناء الشعب الفلسطيني من مخيم اليرموك إلى الجولان وتتركهم عزلاً حيث يقتلون، ثم تطلق النار على أهاليهم أثناء تشييعهم"، مضيفاً: "دبابات ماهر الأسد وحرس شقيقه تطلق النار على المواطنين السوريين الهاربين من العريضة المحتلة إلى لبنان، ولبنان يتفرّج"، سائلاً: "ماذا ننتظر بعد؟ أننتظر أن يدخل حرس الأسد أراضينا لملاحقة الشعب السوري البريء الهارب ودولتنا تتفرج؟ أننتظر أن يخطب بعض أصحاب العمائم في المساجد تأييدًا لنظام الأسد ... ونتفرج على الشعب السوري يُذبح؟".
وتابع كبارة، قائلاً: "يوم ذُبح شعب سوريا في حماة كنا تحت احتلال جيش الأسد الذي يذبحه، اليوم، الآن، نحن أحرار ولن نسمح أبداً بإعادة احتلالنا، ولن نتفرج على الشعب السوري يذبح، ونقول نحن لا نتدخل في الشأن السوري". وأضاف: "لن نتفرج على الشعب السوري يذبح ونقول نحن على الحياد، لن نتفرج على أتباع نظام الأسد في لبنان يتدخلون ضد الشعب السوري ونقول نحن على الحياد".
وفي السياق عينه، أضاف: "كلا، نحن لسنا على الحياد، نحن مع الشعب السوري الذي يضطهده من اضطهدنا، ويذله من أذلنا، ويقتله من قتلنا، ويهينه من أهاننا، ويدوس كرامته من داس كرامتنا"، وقال: "كلا لن نتفرج على من ارتكب المجازر في طرابلس وهو يهدد بذبح الشعب السوري، فسكاكينه مرت على رقابنا سابقاً، ولن نحزن أبداً إذا سحبها الشعب السوري من يده ورماه بها". وتابع خاتمًا: "نعم، نحن مع الشعب السوري لأن جلاده هو جلادنا، ولأنّ الأخلاق تقتضي أن ننصر المظلوم على الظالم".

(المكتب الإعلامي للنائب محمد كبارة)

There, is the truth in the above article, If the Lebanese Official would like to stay aside, we  can not follow them, the Lebanese people in Majority is SUPPORTING the Free Syrian people RIGHTS, to achieve a better life, with Dignity, and Respect. Its disgraceful, that, the Arabs watching, while the Foreigners, defending the Syrian people, against the Dictator, who is slaughtering his own people without Mercy.
khalouda-democracy

مسؤول إسرائيلي: بلطجيّة ينتمون إلى "حزب الله" يقتلون المدنيين في سوريا
الاربعاء 8 حزيران 2011
توقّع نائب وزير التنمية الإسرائيلي أيوب قرا أن "يشن الجيش السوري عمليات انتقام واسعة النطاق وعمليات القتل هذه ستعني الوصول إلى النقطة التي لا حل وسط بعدها يكون ممكناً، كما ستكون في ذلك نهاية نظام الأسد"، معربًا عن اعتقاده بأنّه حتى الأسبوع الماضي كان بالوسع التوسّط بين عائلة (الرئيس السوري بشار) الأسد وقوى المعارضة العلمانية، أي عقد صفقة مع حكومة انتقالية مماثلة لتلك التي تمت في مصر، لكن بعد أحداث الأيام الأخيرة بات الأمر مشكوكاً فيه أكثر وأكثر".
قرا، وفي مقابلة مع صحيفة "كورير" النمساوية، قال: "في سوريا، هناك عصابات تجول في المدن بالدراجات الناريّة كما في أفلام المافيا الوحشيّة، وتقوم بقتل المدنيين وحتى الجنود". وأضاف "هؤلاء البلطجيّة ينتمون إلى "حزب الله"، وهم عملاء لإيران، هدفهم بث الفوضى وأن لا يكون هناك سوى خيار واحد أي الأسد، فيما يقوم الجيش بالضرب بصورة أكثر شدة، حيث تم تدريب العديد من الضباط السوريين في إيران".
هذا ولفت المسؤول الإسرائيلي إلى "محاولات للوساطة أحُبطت في الشهر الماضي بين الأسد والمعارضة من جانب ساسة يمينيين، وبالتحديد البلجيكي فيليب دي فينتر وحاكم كارينثيا النمساوي غيرهارد دورفلر". وأضاف: "كان الجميع في انتظار إستجابة الأسد ولكن بعد سفك الدماء الأخيرة لا أحد يعرف الآن ماذا يمكن أن يحدث". 

سورية: ديفيد كاميرون يؤكد ان بريطانيا وفرنسا ستطرحان الاربعاء مشروع قرار يدين دمشق

آخر تحديث:  الأربعاء، 8 يونيو/ حزيران، 2011، 11:48 GMT
أكد رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون ان بريطانيا وفرنسا ستطرحان يوم الاربعاء مشروع قرار في مجلس الامن يدين القمع الذي تمارسه السلطات السورية بحق المحتجين.
وقال كاميرون مخاطبا مجلس العموم في لندن: "ستتقدم بريطانيا وفرنسا اليوم في نيويورك بمشروع قرار الى مجلس الامن يدين القمع ويطالب بمحاسبة المتسببين فيه وبحرية وصول المساعدات الانسانية الى مستحقيها."
ومضى رئيس الحكومة البريطانية للقول: "واذا صوتت اي دولة ضد القرار او حاولت نقضه، فسيحاسبها ضميرها."
لكن سفير روسيا لدى الاتحاد الاوروبي فلاديمير تشيزوف قال في بروكسل "الامل في قرار من مجلس الامن الدولي على نمط القرار 1973 بخصوص ليبيا لن يلقى تأييدا من جانب بلادي."
وقد جرى الشهر الماضي توزيع مشروع القرار الذي سيجري التصويت عليه بشأن سورية، وهو يحذر من أن أحداث العنف التي ترتكب حاليا في سوريا قد ترقى الى "الجرائم ضد الإنسانية"، ولكن دبلوماسيين يقولون إن النسخة الجديدة من مشروع القرار صيغت بلهجة اشد.
ولا يوصي مشروع القرار بالتدخل العسكري في سوريا.
سوريون يحتجون في القاهرة
تحذر مشروع القرار من أن أحداث العنف التي ترتكب حاليا في سوريا قد ترقى الى "الجرائم ضد الإنسانية"

جسر الشغور

في هذه الأثناء يتوقع سكان بلدة جسر الشغور هجمات جديدة لقوات الأمن ويحاولون الاحتماء منها، ونقل شهود عيان لـ بي بي سي أن سكان قرى معرة النعمان وخان شيخون ومورك القريبة أشعلوا الدواليب لقطع الطريق أمام الدبابات المتوجهة إلى مدينة جسر الشغور بهدف إعاقتها عن الوصول، وذلك في ظل ظهور مظاهر مسلحة في بلدتي خان شيخون ومعرة النعمان.
وقامت السلطات السورية بتحويل السير في منطقة خان شيخون إلى طرق فرعية بعد أن قُطع الطريق في تلك المنطقة.
تشييع قتلى رجال الامن في سورية
تقول السلطات السورية ان 120 من رجال الامن قتلوا في احداث جسر الشغور
وقال أحد الناشطين لوكالة أنباء رويترز إن الجيش يتخذ مواقع حول البلدة وإن القوات تتقدم نحو البلدة من جهة حلب.
وكان وزير الاعلام السوري عدنان محمود قد صرح الإثنين "إن الجيش سيقوم بواجبه في استعادة الأمن في البلدة".
وقد فر بعض السكان الى القرى القريبة من الحدود التركية، بينما نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر محلية تركية قولها إن مجموعة مؤلفة من 122 شخصا معظمهم من مدينة جسر الشغور قد وصلوا الى تركيا بعد اجتيازهم الحدود بطريقة غير قانونية الى قرية قاربياض في اقليم هاطاي ليشكلوا فوجا جديدا من النازحين السوريين الذين يهربون من الأحداث في سوريا ويلجأون إلى تركيا.
واضافت ان رجال الامن الاتراك فرضوا طوقا امنيا حول اللاجئين الذين نقلوا الى صالة احتفالات في قرية قاربياض قبل ان يتم نقلهم الى مخيم للاجئين اقامه الهلال الاحمر التركي في منطقة يايلاداج على بعد 45 كلم من تلك القرية الحدودية.
وذكرت أنباء من هاطاي أن 20 مصابا وصلوا ليل أمس منطقة غوفاتشي في هطاي أيضا ونقلوا الى المستشفيات حالة اثنين منهم غير مستقرة.
وقال ناطق باسم وزارة الخارجية التركية إن حوالي 420 شخصا قد عبروا الحدود من سورية منذ اندلاع المظاهرات والاحتجاجات في مارس / آذار المنصرم.
وفي وقت لاحق، أكد رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان ان بلاده "لن تغلق ابوابها" بوجه اللاجئين الفارين من سورية.
وقال اردوغان للصحفيين في العاصمة انقره إن حكومته تراقب تطورات الموقف في سورية عن كثب وبقلق، حاثا دمشق على التحلي بقدر اكبر من التسامح مع مواطنيها.

فصائل فلسطينية

على صعيد آخر، اتهمت فصائل فلسطينية في دمشق في بيان لها أطرافاً من السلطة الفلسطينية في رام الله بأنها تقف وراء الأحداث التي حصلت يوم الاثنين في مخيّم اليرموك قرب دمشق.
وأودت هذه الاحداث بحياة 6 فلسطينيين نتيجة اشتباكات مسلحة بين عناصر من تنظيم أحمد جبريل ومتظاهرين.
وأرجع البيان أسباب الاشتباكات إلى "مجموعات مدسوسة" كانت وراء تدبير الأحداث التي حصلت أثناء تشييع الضحايا الفلسطينيين الذين حاولوا اجتياز خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل وذلك "لاستهداف سورية والمقاومة والقوى الممانعة" وذلك حسب بيان الفصائل الفلسطينية.

20 شهيداً في مواجهات مخيم اليرموك بدمشق

الثلثاء 7 حزيران (يونيو) 2011



مراسل المحليات- كلنا شركاء
قالت مصادر فلسطينية لكلنا شركاء إن عدد الشهداء وصل إلى 20 شهيداً في المواجهات التي نشبت أمس في مخيم اليرموك بدمشق، وأن العدد قابل للازدياد بسبب عدد الجرحى الكبير والذي لم تتسع له مشافي المخيم مما استدعى توزيعهم على مشفى المجتهد والمواساة وابن النفيس.
وقالت المصادر إن الجرحى يخضعون لمراقبة شديدة من الأجهزة الأمنية السورية، ولم تتمكن أية وسيلة من معرفة أسماء الجرحى وعددهم.
وكان ماهر الطاهر العضو البارز في القيادة العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد تعرض لسيل من الشتائم خلال تواجده في مقبرة شهداء المخيم وتم إطلاق النار عليه بسبب كلماته الاستفزازية لأهالي الشهداء لكن المرافقة الكبيرة من عناصر الجبهة حالوا دون إصابته، وعند (الخالصة) تعرض الأمين العام للجبهة أحمد جبريل لنفس الموقف مما دعا الأهالي لحرق المقر، ووقوع هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى.

ناشطون سوريون يدعون إلى التظاهر في "ثلاثاء النهضة"
الثلاثاء 7 حزيران 2011
وجه ناشطون سوريون على موقع الـ"فيسبوك" للتواصل الاجتماعي دعوة إلى التظاهر اليوم في سوريا في "ثلاثاء النهضة"، طالبين من الجيش حماية المواطنين من "عملاء" النظام.

وكتب المنظمون على صفحة "الثورة السورية 2011"، محركة الاحتجاجات غير المسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ 15 اذار  "ثلاثاء النهضة 7 حزيران، عهد النكسة ولى، عهد الخيانة ولى"، في إشارة إلى هزيمة عام 1967. واضافوا: "لا ندعو إلى المعركة ونرفض حمل السلاح ضد اخوتنا في الجيش، وندعوهم إلى حمايتنا والدفاع عنا من نيران عملاء النظام"، مؤكدين انهم "ضد الطائفية".

ووجهت صفحة "الثورة السورية 2011" تعليمات إلى المتظاهرين "في المدن المهددة بهجومات عصابات النظام، وخصوصا مدينة ادلب" التي تبعد 330 كلم شمال دمشق،وطلبوا من السكان "إحراق إطارات" و"اغلاق الطرق بالحجارة والاخشاب" لمنع وصول تعزيزات عسكرية، على حد تعبيرهم.


السفيرة السورية في فرنسا تنفي خبر إستقالتها وتؤكد أنها ستقاضي "فرانس 24"
الثلاثاء 7 حزيران 2011
نفت السفيرة السورية في فرنسا لمياء شكور في حديث لقناة "العربية" أن تكون قد قدّمت استقالتها من منصبها، مؤكدة أنها ستقاضي قناة "فرانس 24" (التي أذاعت الخبر) "إذ لم يتم أي اتصال معها"، مضيفة "أنا في غاية الغضب من هذه القناة لاسيما أنه تمّ انتحال صوتي، وأؤكد أنني لم أتكلّم مع أي مؤسسة إعلامية عن استقالتي".

السفير السوري في لبنان ينفي إستقالة السفيرة السوريّة في فرنسا
الثلاثاء 7 حزيران 2011
أكد سفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "كل ما ورد في وسائل الاعلام عن استقالة السفيرة السورية في فرنسا لمياء شكور هو عار عن الصحة"، مشيرًا إلى أن "شكور عقدت اجتماعات مع عدد من سفراء الدول الأجنبية في باريس وأطلعتهم على تفاصيل الوضع في سوريا".
(الوطنية للإعلام)


 منظمات حقوقيّة تدعو مدعي المحكمة الجنائيّة إلى "تحليل أوّلي" للوضع في سوريا
الثلاثاء 7 حزيران 2011
أعلنت منظمات حقوقيّة وقانونيون سوريون أنّهم طلبوا رسميًا الثلاثاء من مدّعي المحكمة الجنائيّة الدوليّة (لويس أوكامبو) إجراء "تحليل أوّلي" للوضع في سوريا، مؤكّدين أنّ النظام السوري ارتكب "جرائم ضد الانسانية".
وطلب المحامي العضو في منظمة الدفاع عن الحقوق المدنية للمسلمين التي مقرها في الولايات المتحدة ياسر طبارة، في حديث لوكالة "فرانس برس"، "من المدعي العام إجراء تحليل أوّلي للجرائم التي ارتكبها النظام السوري". علماً أنّ طبارة كان ضمن وفد توجه الثلاثاء الى "المحكمة الجنائية الدولية" في لاهاي لتسليم مكتب المدعي رسالة. وشدّد طبارة على أنّ "جرائم وأعمال تعذيب، أي جرائم ضد الانسانية" تم ارتكابها.
من جهتها، قالت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام فلورانس اولارا لوكالة "فرانس برس": "لقد تلقينا الرسالة فعلاً"، مضيفة "ينبغي الآن أن نعلم ما إذا كانت هذه الجرائم من اختصاصنا، الأمر الذي سيكون مفاجئًا كون سوريا ليست دولة عضوًا في معاهدة روما" التي نصّت على إنشاء "المحكمة الجنائية الدولية".
إلى ذلك، أفاد مراسل "فرانس برس" أنّ نحو خمسين سوريًا يقيمون في هولندا تجمّعوا امام مقر المحكمة الجنائيّة، مطالبين بإنهاء العنف في بلادهم واعتقال الرئيس السوري بشّار الاسد. وكُتِب على لافتة حملها احد المتظاهرين "نريد بشار في لاهاي الآن" و"أوقفوا الجزار".
يشار إلى أنّ "المحكمة الجنائيّة الدوليّة" التي أُنشئت العام 2002 هي أوّل محكمة دوليّة دائمة مكلفة محاكمة مرتكبي الإبادة والجرائم ضد الانسانيّة وجرائم الحرب.

السفيرة السوريّة في فرنسا تعلن استقالتها رفضًا لدورة العنف في بلادها
الثلاثاء 7 حزيران 2011
أعلنت السفيرة السوريّة في فرنسا لمياء شكور، في تصريح لقناة "فرانس 24" الفرنسيّة الناطقة بالعربيّة الثلاثاء استقالتها من منصبها رفضًا لـ"دورة العنف" في بلادها وإقرارًا بـ"مشروعيّة مطالب الشعب بمزيد من الديموقراطيّة والحريّة".

خبر قناة "أي إن بي": حافلة حجاج أم عسكر إيرانيين؟

الثلثاء 7 حزيران (يونيو) 2011

الخبر الذي نقله موقع "النشرة" عن قناة "أي إن بي" يبدو أقرب إلى "التسريبة" منه إلى "خبر"، خصوصاً أنه يأتي بعد أن كشف موقع "كلنا شركاء" و"الشفاف" خبر إعتقال أهالي المدينة لـ٦ قناصة إيرانيين ونيّتهم نقلهم إلى تركيا! وخصوصاً، أيضاً، أنه يصعب تصوّر حماس الإيرانيين للحجّ في الظروف الصعبة التي تمرّ بها سوريا الآن!
مجموعات مسلحة تخطف حافلة حجاج ايرانيين بمنطقة معرة النعمان بسوريا
07 حزيران 2011
افادت قناة "ANB" ان مجموعات مسلحة خطفت حافلة حجاج ايرانيين في منطقة معرة النعمان بسوريا.

Deaths at Palestinian refugee camp protest
Published 07 June 2011 04:49 301 Views
Six people have reportedly been killed during a funeral for pro-Palestinian protesters who were shot during an earlier rally held in between the Syrian and Israeli-occupied sides of the Golan Heights The violence broke out on Monday at the Yarmouk Palestinian refugee camp in Damascus, a day after the shootings by Israeli forces. Al Jazeera's Rosie Garthwaite reports

Yarmouk Camp Deaths, and Funerals, those shot by the Enemy.

"الشرق الأوسط": وفد سوري يزور مقر المحكمة الجنائية في لاهاي للمطالبة بمحاكمة الأسد
الثلاثاء 7 حزيران 2011
ذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" أن وفداً من منظمات حقوقية وممثلي مكاتب محاماة سورية ودولية، سيزور مقر المحكمة الجنائية الدولية اليوم، من أجل تسليم بلاغ رسمي إلى مكتب المدعي العام بموجب المادة 15 من نظام روما الأساسي المنشئ للمحكمة، يتضمن معلومات حول "فظائع يرتكبها النظام السوري برئاسة بشار الأسد بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب السوري في العشرات من المدن السورية"، بحسب ما ذكرت مصادر مشرفة على تنظيم اللقاء.
وأضافت الصحيفة أن الزيارة ستتزامن مع اعتصام تنظمه الجالية السورية في هولندا أمام مبنى المحكمة، بين الساعة الحادية عشرة ظهرا والثانية بعد الظهر، وسيعقد الوفد الحقوقي مؤتمراً صحافياً يلي الزيارة في فندق موفينبيك المجاور لمقر المحكمة في لاهاي، قبل أن يتوجه مع ممثلين للجاليات السورية في أوروبا للقاء مسؤولين هولنديين، بهدف حشد الدعم الدولي "لوقف الجرائم المرتكبة من قبل نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا"، حيث يلتقي الوفد مسؤولين في البرلمان الهولندي، وسيكون في عداد الوفد أهالي ضحايا سوريين سقطوا في التظاهرات السلمية التي استهدفتها "فرق الموت السورية" مؤخرا.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول لجنة هولندا لدعم الثورة في سوريا، خالد الحاج صالح، قوله إن لقاء سيتم الاثنين المقبل مع عدد من البرلمانيين الهولنديين من "الحزب الاشتراكي" و"الخضر" اليساري في روتردام، مشيراً أيضاً إلى اللقاء الذي سيتم اليوم بين وفد من منظمات المجتمع المدني والقانونيين السوريين مع المدعي العام للمحكمة، لويس أوكامبو لتقديم تقارير قانونية. وأضاف أن "هذه التحركات تهدف إلى لفت نظر المجتمع الدولي إلى الجرائم التي يرتكبها النظام في سوريا".

بيرت: الخيار العسكري لن ينجح في سوريا
الثلاثاء 7 حزيران 2011
أكد وزير الدولة لشؤون منطقة الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية أليستر بيرت أن "استخدام الخيار العسكري لن ينجح في سوريا"، نافياً أن يكون هناك تفكير في الحل العسكري للوضع السوري، ومبينا أن التدخل العسكري في ليبيا جاء عقب نداءات من الاتحاد الأفريقي ومجلس التعاون الخليجي والليبيين أنفسهم بدعم قانوني من قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
بيرت وفي حديثه لصحيفة "الشرق الأوسط" أوضح خلال زيارة قام بها إلى السعودية أنه من "الصعب جدا أن نرى مثل هذه الظروف تسود في سوريا، ولن نستنتج بأن التدخل في بلد ما سيكون فعالاً أو مفضلا بالتأكيد في بلد آخر، ويؤكد هذا الوضع الفكرة القائلة بأن لكل دولة خاصية مختلفة ومن المستبعد إيجاد حلول مشتركة لكل منها".
وشدد بيرت على "أن القمع العنيف للمعارضة في سوريا هو أحد العوامل التي أشعلت الغضب الشعبي، وبالتالي فإن المزيد من الكبت سوف يؤدي على المدى البعيد إلى توسيع الهوة بين النظام والرأي الشعبي". وأوضح "أن بريطانيا ساندت وبقوة العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي واستهدفت شخصيات شاركت في القمع". وقال: "لقد أوضحنا أنه إذا رفض النظام الحوار والإصلاح لصالح المزيد من العنف، فسوف نساند توسيع القائمة".
ولفت بيرت إلى أن "الحركات التي اندلعت في معظم البلاد العربية كانت عبارة عن انتفاضات عفوية قادها أناس عاديون في بلاد غالباً ما تعرضت فيها أحزاب المعارضة الحقيقية وأنشطة المجتمع المدني إلى قمع شديد منذ مدة طويلة، وبالتالي كان من الواضح جدا في معظم هذه الانتفاضات أنها لم تكن تخضع لمجموعة خاصة من المصالح أو لجدول أعمال سياسي محدد مسبقاً، وسيكون من المهين لشعوب هذه المنطقة أن يقال إن مئات الألوف الذين نزلوا إلى الشوارع إنما نزلوا لتحقيق أجندة معادية وليس للتعبير عن رغباتهم الشعبية".
وعزا الوزير البريطاني سبب قيام هذه الثورات لعامل مشترك بين كل هذه البلاد هو "أن الإصلاح قد تعطل منذ عقود طويلة، وأصبح خرق حقوق الإنسان وعدم الإصغاء للأصوات المعارضة هما المعيار"، مشددا على ضرورة "التعاطف مع هؤلاء الذين واجهوا قوات الأمن بشجاعة ونزلوا إلى الشارع للتعبير عن قلقهم بصورة سلمية".  وأضاف أن "حق التظاهر السلمي يجب أن تتوفر له الحماية، ويبقى الاختبار الحقيقي في نهاية المطاف سواء في تونس ومصر أو ربما في أماكن أخرى هو صندوق الاقتراع، وهو الاختبار الطبيعي".
واعتبر وصول الجماعات الإسلامية في المنطقة العربية للسلطة والمشاركة في الديمقراطية والحصول على الدعم الجماهيري بأنه "أمر غير مقلق لبريطانيا بل إنه حق مشروع لتلك الجماعات على غرار الأحزاب المسيحية في الكثير من البلدان الأوروبية، شريطة أن لا تكون على شاكلة تنظيم القاعدة أو الإخوان المسلمين"، نافياً من جهة ثانية تورط "القاعدة" أو وجود صلة لها بحركات الاحتجاج التي شهدتها البلدان العربية.
ومن جهة آخرى أعرب المسؤول البريطاني عن قلق بلاده إزاء التدخل الإيراني منذ فترة طويلة في بلاد مثل العراق ولبنان والأراضي المحتلة، وأكد أن بلاده ستستمر بالتعبير لإيران عن هذا القلق باستخدام أقوى العبارات، لا سيما فيما يخص خرق حقوق الإنسان.
وختم مؤكداً "حرص بلاده على ظهور حكومات شعبية وفعالة في أرجاء المنطقة، إذ أثبتت الخبرات في أنحاء العالم أن هذا النوع من الأنظمة الحاكمة يساعد على خلق أفضل العلاقات المثمرة، نظراً لأنها تجسد وتعبر عن مطالب الشعب ورغباته. ولذلك فإن بريطانيا ملتزمة بتقديم الدعم السياسي والمادي للتشجيع على هذا الأمر".

Martyrs Funerals in Damascus.

Jisr Ash-Shughur, and slaughtering took place by ASSAD Security.

سورية ستنشر الجيش في جسر الشغور بعد مقتل 120 من قوات الامن

آخر تحديث:  الثلاثاء، 7 يونيو/ حزيران، 2011، 10:18 GMT
قال التلفزيون السوري، في اول تقرير له عن اشتباكات واسعة النطاق في الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد، ان القوات السورية خاضت معارك مع مسلحين في شمال غرب البلاد خلفت ما يزيد على 120 قتيلا في صفوف قوات الامن.
وفي اول تقرير لوسائل الاعلام الرسمية عن معركة بهذا الحجم قال التلفزيون السوري ان مجموعات مسلحة اشعلت النار في مبان حكومية في بلدة جسر الشغور في شمال غرب البلاد وسرقت خمسة اطنان من الديناميت واطلقت النار على المدنيين وقوات الامن مستخدمة الاسلحة الالية والقذائف الصاروخية.
واضاف ان قوات الامن تمكنت من فك حصار احد الاحياء السكنية التي سيطر عليها المسلحون بعض الوقت، وانها تقاتل المسلحين لانهاء حصارهم للاحياء الاخرى.
واختلف وسام طريف، مدير منظمة "انسان" المدافعة عن حقوق الانسان، مع الرواية الرسمية قائلا ان الاشتباكات كانت بين قوات الجيش وافراد فروا من صفوفه، ووصف ارقام القتلى بانها "متضاربة".
ونقلت وكالة رويترز عن طريف قوله ان وحدة من الجيش او فرقة وصلت الى المنطقة في الصباح وبعدها وصلت فيما يبدو وحدة اخرى بعد الظهر لاحتواء عمليات الفرار، مضيفا ان كثيرين من سكان جسر الشغور اكدوا صحة هذه الرواية.
لكن احد النشطاء قال لرويترز مشترطا عدم الافصاح عن اسمه: "قصة هرب قوات الامن غير حقيقية. (افراد الشرطة وقوات الامن) قتلوا على ايدي المسلحين خلال العملية وقد تعرضوا لاطلاق النار. بعض الناس في بعض المناطق رفعوا السلاح".
واضاف: "الوضع خطير. ما يحدث يعتبر عصيانا مسلحا. انا اعارض العنف من اي طرف كان".
متظاهرات سوريات
تشهد سورية احتجاجات منذ مارس الماضي
وذكرت وسائل الاعلام الرسمية السورية ان اهالي المنطقة استغاثوا بالجيش، الذي هرع لاداء "واجبه الوطني".
وكانت الحكومة السورية تعهدت بالتعامل "بحسم" مع المسلحين الذين تلقي باللوم عليهم في مقتل 120 من عناصر الأمن في مدينة جسر الشغور شمالي البلاد.
وقال وزير الداخلية السوري إبراهيم الشعار الثلاثاء في بيان بثه التلفزيون السوري: "سنتعامل بقوة وحسم ووفقا للقانون، ولن نظل صامتين تجاه اي هجوم مسلح يستهدف امن البلاد ومواطنيها".
من جانبه قال وزير الإعلام السوري عدنان محمود ان وحدات الجيش التي ظلت حتى الآن خارج المدينة "ستقوم بواجبها الوطني لإعادة الأمن".

مجلس الامن

على الصعيد الدبلوماسي، اعربت فرنسا عن استعدادها لدعوة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار يدين دمشق على الرغم من الفيتو الروسي المحتمل لمعارضة القرار.
وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه في واشنطن ان بلاده واثقة من حصول القرار على دعم اوروبي قوي.
واضاف متحدثا امام خبراء مركز ابحاث في واشنطن : "نعتقد أنه سيكون من الممكن الحصول على 11 صوتا لصالح القرار، وسنرى ما سيفعله الروس".
ووضع مشروع القرار فرنسا وبريطانيا والمانيا والبرتغال حسبما ذكرت وكالة الانباء الفرنسية.
تظاهرات سورية
يقول المحتجون إن مظاهراتهم سلمية
ويدين القرار العنف الذي تقوم به الحكومة السورية ويطالب الرئيس بشار الأسد بالسماح لفرق الإغاثة الانسانية بزيارة المدن السورية.

تضارب

وكانت احداث جسر الشغور وقعت امس حيث ذكر تقرير رسمي ان القتال بدأ في الفجر، عندما كمنت "عصابات مسلحة" لقوات الشرطة بينما كانت تقترب من المدينة "لانقاذ السكان الذين تعرضوا للإرهاب".
وأفاد التقرير بأن عشرات الضباط وعناصر الشرطة قتلوا في الحادث، وقتل عدد من أفراد الشرطة في هجوم على رئاسة قوات الأمن في المدينة، كما قتل اخرون في هجوم بقنبلة على مكتب للبريد.
وفيما بعد نشر ناشطون بيانا على صفحة مؤيدة للمعارضة السورية في موقع فيسبوك باسم سكان جسر الشغور ينفون فيه مطالبتهم الجيش بالتدخل لحمايتهم من عصابات مسلحة.
وأدان البيان مقتل العشرات من رجال الأمن في المدينة ودعا إلى تحقيق فوري وشفاف.
وقال البيان إن السكان يخشون من وقوع جريمة ضد الانسانية إذا تحركت الدبابات السورية لإعادة السيطرة على المنطقة.
وحذر البيان من أن المزيد من المدنيين سيقتلون حتما والآلاف سيفرون من ديارهم إذا تحركت قوات الجيش.
يذكر أن القوات السورية قمعت عام 1980 انتفاضة إسلامية في جسر الشغور ضد الرئيس السابق حافظ الأسد، مما أدى إلى مقتل العشرات حينها.
وتواصلت المظاهرات المعارضة في سورية للتأكيد على سلمية الاحتجاجات والسخرية من الحديث الحكومي عن وجود عصابات مسلحة.
لكن مسؤولين حكوميين، مثل المتحدثة باسم الحكومة ريم حداد، يصرون على أن مجموعات مسلحة هي التي قامت بقتل قوات الشرطة.
وقالت حداد لبي بي سي: "لا أستطيع أن اعتبرهم مدنيين، لأن المدنيين أشخاص لا يحملون أسلحة".
لكن أحد سكان المدينة قال لبي بي سي العربية: "لقد كان الجنود متجهون نحونا، وبعدها أصيبوا في ظهورهم من قبل عناصر أمنية سورية".
يذكر أن الاتصالات قطعت عن المنطقة المحيطة بالمدينة يوم الاثنين، ومن غير الممكن التأكد من تفاصيل الحادث.
لكن مراسل بي بي سي يقول إنه بصرف النظر عن حقيقة ما جرى، فإن إحداث جسر الشغور ستمثل تحديا كبيرا للحكومة السورية.
وكانت السلطات السورية اعلنت قبل يوم الاثنين أن أكثر من 160 من عناصر الأمن قتلوا منذ بدء الاحتجاجات في منتصف مارس/ آذار الماضي.
بالمقابل يقول ناشطون في مجال حقوق الانسان إن أكثر من 1200 شخص قتلوا في هذه الاحداث.
Clashes intensify in northern Syrian town
Published 06 June 2011 18:36 220 Views
Syrian State TV said hundreds of armed gunmen have been clashing with government forces in the northern town of Jisr al-Shughour, where the military allegedly carried out deadly crackdowns on anti-government protesters over the weekend. Al Jazeera's Charles Stratford reports


Jisr Ashaghur killings by Security Forces


مقتل 80 من رجال الأمن والشرطة في جسر الشغور شمال غرب سوريا
الاثنين 6 حزيران 2011
أعلن "التلفزيون السوري" الرسمي أن 80 من رجال الامن والشرطة قتلوا فجر الاثنين بكمين نصبته عصابات مسلّحة" في جسر الشغور بشمال غرب سوريا حيث يقوم الجيش منذ السبت بعمليات، مشيرًا إلى أنّ "تعزيزات أمنيّة توجّهت إلى حيث نصب كمين لقوات الشرطة والامن التي كانت في طريقها لحماية المدنيين في جسر الشغور".
وأضاف التلفزيون أنّ "مسلحين مدجّجين بالاسلحة المتوسطة والقنابل اليدوية يستخدمون الاهالي دروعًا بشرية"، مؤكدًا أنّ "القوات الامنية والشرطة تحاصر المسلحين الذين تحصّنوا في عدد من المنازل وبدأوا بإطلاق النار على العسكريين والمدنيين". وأشار إلى أنّ التنظيمات المسلّحة مثّلت بعدد من الجثث وألقت ببعضها في نهر العاصي وأحرقت عددًا من الدوائر الحكوميّة في جسر الشغور.
وأعلن التلفزيون "استشهاد ثمانية من حرس مبنى البريد الذي فجره المسلحون بانابيب الغاز" في جسر الشغور، وأشار إلى صدامات مسلحة بين قوات الشرطة والامن من جهة والجماعات المسلحة من جهة أخرى.
وإذ أوضح أنّ "قوات الشرطة والامن واجهت مئات المسلحين وتمكنت من تحرير احد الاحياء من قوّات الشرطة من أيدي المسلحين"، ذكر "التلفزيون السوري" أنّ سكان جسر الشغور "يطلقون نداءات استغاثة لتدخل سريع للجيش".

(أ.ف.ب.-التلفزيون السوري)



حزبا المستقبل وأزادي رفضا لقاء الأسد و١٠ أحزاب وافقت

الثلثاء 7 حزيران (يونيو) 2011


أخبار: مصطفى جمعة لـ افستا كورد: آزادي رفض دعوة اللقاء مع الرئيس السوري وعشرة احزاب كوردية مصرة على الذهاب
الأثنين 06 حزيران 2011
اكد السيد مصطفى جمعة القائم بأعمال سكرتير حزب آزادي الكردي في سوريا في اتصال هاتفي مع موقع افستا كورد الالكتروني حول قرار حزب آزادي الكردي في سوريا رفض المشاركة في الوفد الذي دعي للقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد, وأضاف جمعة ان عشرة أحزاب كوردية أخرى مصرة على الذهاب إلى دمشق على الرغم من ان الاجتماع هو لقاء بروتوكولي ليس الا , وليس هناك اي حوار حسب رأيه. وأكد مصطفى جمعة ان الدعوة الأصلية كانت موجهة لخمسة أحزاب كوردية فقط للمشاركة ضمن وفد شعبي مؤلف من عشرين شخصا للقاء بالرئيس, ولكن بسبب رفض الأحزاب المشاركة مع الوفد الشعبي وطلبها - عن طريق محافظ الحسكة - بان تكون الدعوة موجهة لجميع الأحزاب, وافق النظام ان تكون الدعوة للجميع وان يجتمع مع الأحزاب بمعزل عن الوفد الشعبي .
وفيما يلي نص اللقاء :
افستا : اود ان أوجه لك عدة أسئلة بخصوص الدعوة التي وجهها الرئيس السوري بشار الاسد لـ 12 حزب كوردي للقاء, وحسب الأنباء التي أوردت هذا الخبر كان مقررا أن يذهب الوفد اليوم, فهل ان الوفد ذهب أم لا ؟
مصطفى جمعة: لا لم يذهب الوفد بعد, لقد حضرت اجتماع الأحزاب ال 12 بغياب تيار المستقبل , الذي أصدر رفاقه بيان في وقت سابق اعلنوا فيه عدم حضورهم لاجتماعات الأحزاب , وقد حضرت الاجتماع وكان 11 حزبا, ولم يكن لدينا علم بهذا الموضوع وقالوا لنا في ذلك الاجتماع ان النظام دعا للاجتماع بوفد شعبي كوردي مكون من عشرين شخصا من ضمنهم خمسة أشخاص يمثلون الأحزاب الكوردية و والأحزاب رفضت قبول الدعوة بهذه الصورة , وطلبت ان يكون الوفد مكون من الأحزاب فقط, فتم قبول طلبهم بان لا يتم جمعهم بالوفد الشعبي , وطلب من خمسة أحزاب للذهاب الى دمشق وعادت الأحزاب وطلبت أن تكون الدعوة موجهة للأحزاب الـ (12) مجتمعة, لانها ستكون مؤذية للأحزاب الخمسة منفردة, وبعد عدة ساعات تم الاتفاق عن طريق محافظ الحسكة على اشتراك جميع الاحزاب في الوفد, وفي اجتماع الأحزاب أبدينا رأينا واكدنا ان الذهاب الى النظام خطأ لانه يحتضر , ولانه يمارس القتل وانه زج بجيشه ودباباته في مواجهة الناس ويقتلهم ويوم لذلك الوقت غير مناسب لذهاب الوفد.
افستا: هل هذا يعني إنكم رفضتم دعوة الرئيس السوري ؟
مصطفى جمعة: أود ان أكمل حديثي: وقلنا ان شكل الدعوة المستعجلة والتي كان من المقرر ان يذهب الوفد البارحة, ويجتمع به اليوم , قلنا هذا مرفوض ولسنا خدم عند أحد ورفضنا ان يتم التعامل مع القيادة الكوردية بهذه الصورة, لاننا لسنا خدم وجنود لديه , على الأقل يجب أن يكون اللقاء في وقت لاحق وبعد نقاشات وجدت الحركة ان يتم اللقاء - ان ارادوا - يوم الأربعاء وما بعد.
مرة أخرى نحن في آزادي أكدنا يوم أمس ان اللقاء في هذا الظرف هو خطأ , ونرى ان اللقاء سيكون بروتوكوليا وليس هناك أي حوار , و يهدف منه النظام تمكين وضعه ويؤكد للأوربيين ان الحركة التي تمثل الأكراد تشكرني وها انني استقبلهم وبالتالي انهم موافقون على بقائي, فلا ترفعوا الغطاء الشرعي عني, ومن هذا المنطلق قلنا لا يجوز ان تذهب أحزابنا , ولكن حتى الآن عشرة أحزاب مصرون للذهاب , ونحن في آزادي قررنا عدم الذهاب.
افستا: هل وجهت الدعوة ل حزب PYD ؟
مصطفى جمعة: نعم PYD أيضا وافق على الذهاب.
بالنسبة الى PYD ليس صحيحا ما قيل عن لقاء محمد صالح مسلم بالرئيس, فقط اجتمع به ضابط أمني وقيل له انت حر في ما تقوله وبإمكانك المجيء الى دمشق بكل حرية, وكنت أود أن لا تكون بهذه الصورة , ولكن مع الأسف حدث هذا الشيء بشكل مفاجىء حيث ينصبون خيم الشهداء ويجتمعون مع ضباط الأمن ويتبادلون الشكر .
ترجمة موقع (ولاتي مه) نقلا عن موقع افستا كورد
وبامكانكم الاستماع لنص المقابلة من خلال الرابط التالي:

20 جريحا وحرق مقرات لأحمد جبريل في مخيم اليرموك بدمشق

الاثنين 6 حزيران (يونيو) 2011
Yarmouk Palestinian Camp, in Syria.

دمشق, سوريا، 06 حزيران-يونيو (يو بي أي) — سقط أكثر من 20 جريحا في المواجهات التي شهدها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطنينين قرب العاصمة السورية دمشق .
وقال قيادي فلسطيني ليونايتد برس انترناشونال " ان أشخاصا مجهولين أقدموا على افتعال المشكلة والتهجم على مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج الدكتور ماهر الطاهر ".
واضاف القيادي الفلسطيني الذي فضل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال انه لدى تهجم المجهولين على الطاهر "قام مرافقته بإطلاق النار لإبعادهم عنه مما ساهم في تأزم الموقف بعد ان هتف عشرات الشبان ضد الامين العام للجبهة الشعبية- القيادة العامة احمد جبريل مما ادى الى اشتباك بينهم وبين أنصار الجبهة مما ادى الى مهاجمة مقر القيادة العامة وإضرام النار في عدد من السيارات أمام المقر وفي مستوصف وروضة أطفال".
وقال شهود عيان ان " حافلات سورية تحمل عناصر امنية سورية اتجهت الى المخيم لفض هذه الموجهات".
واندلعت المواجهات في المخيم بين مشيعين فلسطينيين ومرافقي بعض قادة الفصائل الفلسطينية لدى خروج 8 جنازات من جامع الوسيم في مخيم اليرموك .
وقال شهود عيان " ان المشيعين تهجموا على مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج الدكتور ماهر الطاهر بانهم السبب في وفاة اولادهم ، مما دفع مرافقة الطاهر لاطلاق الرصاص في الهواء لابعاد المتهجمين عن المسؤول الفلسطيني مما ساهم في زيادة المواجهات ".
واضاف شهود العيان ان " المشيعين طردوا ممثلي الفصائل الفلسطيني وانهم السبب في وفاة أبنائهم وانهم لم يذهبون الى الجولان وردد المشيعين " الشعب يريد إسقاط الفصائل ، يسقط احمد جبريل ويسقط جيش التحرير ، الجيش السوري وين ؟".
وأضاف شهود العيان ان المشيعين "حملوا جنازات أبنائهم بعد طرد ممثلي الفصائل واتجهوا الى مقبرة الشهداء في المخيم ".
وقد شيع اليوم 23 جنازة لضحايا سقطوا امس برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في الجولان .

Troubles in Yarmouk Palestinian Camp in Syria.

Funerals for 23 Martyrs in Yarmuk Camp.

Syria vows retaliation for slain officers
Published 07 June 2011 00:05 1011 Views
The Syrian government has threatened to retaliate after claiming that scores of its security forces were killed in attacks in and around the town of Jisr al-Shughour. State television says 120 people were killed when gangs of armed men ambushed government forces. But anti-government protesters in Syria say these are soldiers who were killed for refusing to open fire on demonstrators Al Jazeera's Rula Amin reports


Aleppo. Halab
Clashes intensify in northern Syrian town
Published 06 June 2011 18:36 1735 Views
Syrian State TV said hundreds of armed gunmen have been clashing with government forces in the northern town of Jisr al-Shughour, where the military allegedly carried out deadly crackdowns on anti-government protesters over the weekend. Al Jazeera's Charles Stratford report
Deaths at Jisr Shughour

باراك: الاسد أنهى دوره ولا يمكن أن يكون شريكًا في عمليّة التفاوض
الاثنين 6 حزيران 2011
إعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك أنّ "الرئيس السوري بشار الأسد قد أنهى دوره ولا يُمكنه أن يكون شريكًا في عملية التفاوض"، لافتاً الى أنه "فقد الشرعيّة بنظر الشعب السوري وأصبح مصيره محتومًا حتى وإن استغرق سقوطه أشهر عدة".
وبالنسبة لما حدث على الحدود الشماليّة أكّد باراك أنّه "بخلاف ما أعلِن في سوريا فإنّ عدد القتلى الذين سقطوا أمس بالقرب من الحدود يقل عن 20".
وفي ما خصّ الموضوع الإيراني، لفت باراك إلى أنّ "إسرائيل متمسّكة بموقفها القاضي بدراسة جميع الخيارات المتوفّرة ضد إيران"، مشيرًا إلى أنّ "الحكومة (الاسرائيلية) تتصرّف بصورة واقعيّة لدى تعاملها مع الملف الايراني، وليس هناك أيّ قرار بمهاجمة ايران". 



Junblatt and Assad (Al Wahsh)

AL Anba of PSP Today.

جنبلاط، وفي موقفه الاسبوعي لجريدة "الأنباء" الصادرة عن "الحزب التقدمي الاشتراكي"، رأى أنّ "ما حدث على جبهة الجولان المحتل يؤكد أنّ الصراع العربي – الاسرائيلي لم ينته لا سيّما في ظل إنسداد تام لأفق أي تسوية سياسية تتيح إنهاء هذا الصراع على أسس عادلة"، وشدد على أنّ "هذا ما يحتّم أن تكون سوريا أكثر حصانة ومناعة لمواجهة المشروع الاسرائيلي الذي يريد، في نهاية المطاف، أن تغرق سوريا والدول العربيّة الأخرى، في نزاعات طائفيّة ومذهبيّة وفوضى وليسقط تالياً مشروع الممانعة والمقاومة"، مضيفاً: "لذلك، ومن باب الحرص على سوريا واستقرارها ودورها في المنطقة وموقعها المتقدم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه، نتطلع الى خروجها من أزمتها الراهنة نحو مرحلة جديدة يكون عنوانها الرئيس الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وإطلاق الحريات والعمل الحزبي الحر، بعيداً عن المقاربة الأمنيّة التي غالباً ما تؤدي الى تفاقم المشاكل عوض حلها".
وذكّر جنبلاط بأنّه "سبق أن وعد الرئيس بشار الأسد بفتح تحقيق جدي يحدد بدقة المسؤوليات عن الأحداث الأولى التي وقعت في درعا وهي التي أدّت الى المزيد من الاحتجاجات"، مؤكداً أن "محاسبة المسؤولين عن الممارسات التي إرتكبت في درعا وغير درعا تؤسس لاعادة بناء الثقة والمصداقية بين الدولة والمواطن السوري والتي تصدعّت بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية"، ورأى أن "الاطلاق الفوري للحوار الوطني الشامل مع كل الشرائح في الداخل والخارج من دون إستثناء، بعيداً عن الغرق في الشكليات والآليات، من شأنه أن ينفّس الاحتقان القائم، ويتيح الدخول في نقاش حول كيفيّة إدارة الشؤون الوطنيّة في المرحلة المقبلة"، مشيراً إلى أنه "بقدر ما تتوّسع دائرة المشاركة في هذا الحوار، بقدر ما تُكرّس حالة الشراكة الوطنيّة للتوجه تدريجيّاً نحو سوريا جديدة أكثر حصانةً ومنعةً من قبل".


"جسر الشغور" تُقصَف بالطائرات لمنع تسليم قنّاصة إيرانيين إلى تركيا!

الاثنين 6 حزيران (يونيو) 2011

أكّدت مصادر خاصة لـ"الشفاف" أن القناصة الستّة الذين اعتقلهم أهالي "جسر الشغور"، هم نبأ تفرّد يه موقع "كلنا شركاء، هم إيرانيون، وأن السلطات السورية قرّرت وضع كل قواها العسكرية للحؤول دون تسليمهم إلى تركيا بعد أن اعتقلهم أهالي المدينة. وذكّرت المصادر بأن وزير الداخلية، محمد الشعّار، كان قد استخدم أسلوب القنص من المروحيات لإخماد تمرّد سجن "صيدنايا" قبل سنتين. وكان الشعار، في حينه، مسؤول الشرطة العسكرية في الجيش السوري.
وما يخشاه النظام أن تسليم القنّاصة الستة إلى تركيا سيكشف الدور الإيراني الداعم لنظام الأسد ضد الشعب السوري، الأمر الذي ستكون له عواقب دولية خطيرة.
من جهة أخرى، ذكرت المصادر أن العدد المرتفع من قتلى الأمن الذي تحدثت عنه المصادر الأمنية السورية يشير إلى حدوث اشتباكات بين الجيش وأجهزة الأمن في المدينة وبجوارها.
"الشفاف"
*
لماذا جسر الشغور دون غيرها تقصف بالطائرات؟
كلنا شركاء
أكد شهود عيان في مدينة جسر الشغور أن العملية العسكرية الأمنية المزدوجة التي قام بها الجيش والأمن بمساعدة الطائرات وأعداد هائلة من الشبيحة لم يكن سببه أعداد الذين نزلوا إلى الشوارع وهتفوا للثورة وبإسقاط النظام، لان هذا حسب قوله حصل في جميع المدن التي شهدت التظاهرات والاحتجاجات اليومية والأسبوعية.
وأكد المصدر أن السبب الرئيس لكل هذه الوحشية التي استخدمت ضد سكان المدينة في يوم واحد هو بعد أن وصلتهم معلومات عن التقاط الأهالي لستة من القناصين المنحدرين من أصول دولة أخرى صديقة، مضيفاً إنه وبعد سماعهم بتسليم القناصة للدولة التركية كتأكيد على إنهم ليسوا من الأهالي وإنما من قبل النظام وتقديمهم للمحاكم الدولية، تم تحويل قوات هائلة تساندها مروحيات عسكرية من اجل تطويق المدينة والسيطرة عليها مهما كان عدد القتلى، وذلك قبل وصول وتسليم هؤلاء القناصة لتركية.
وحسب المصدر فإن ما تم تصويره يندى له الجبين وذلك للقمع الوحشي الذي استخدم ضد المواطنين والذي لم يفرق بين كبير وصغير.
أما السبب الأهم الذي جعل أهل جسر الشغور ينزلون إلى الشارع بعد كل هذا الصمت يتعلق بقصة استشهاد الضابطين اللذان استشهدا في مدينة بانياس الساحلية، ورفض الأهالي إقامة مراسم الدفن الرسمية إلا بعد اكتشاف طريقة استشهادهما، ولذلك فقد كلف الأهالي أربع محامين من المدينة للتحقيق في الأمر، وحين ذهب المحامين إلى بانياس للبحث عن الأسباب تم اعتقالهم ولم يعرف شيئا عن مصيرهم، فقام الأهالي بتشكيل وفد من وجهاء المدينة من اجل إطلاق سراحهم فلم يرد عليهم الأجهزة الأمنية، فما كان من الوفد إلى أن أعطى مهلة يومين لإطلاق سراحهم وإلا فإن المدينة عن بكرة أبيها ستنزل إلى الشوارع فكان ما كان.
والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو: ترى من المسؤول في هذه الحالة عن سقوط هذا العدد الكبير من المواطنين والجيش والأمن في هذه المدينة بعد كل هذا؟.


  • Digg
  •  
  • Del.icio.us
  •  
  • Facebook
  •  
  • Google
  •  
  • Live
  •  
  • MySpace
  •  
  • Wikio
  •  
  • Furl
  •  
  • Reddit
print article without comments
اطبع المقال
print article with comments
اطبع المقال مع التعليقات
Send to a friend
إبعث عبر البريد الإلكتروني

تعليقات القرّاء

عدد الردود: 3


  • "جسر الشغور" تُقصَف بالطائرات لمنع تسليم قنّاصة إيرانيين إلى تركيا!

    محمد محمد
    09:58
    7 حزيران (يونيو) 2011 - 
    يالله شو هالتشويه للحقائق.....المجرمون في الجسر الشغور....ماتركوا شي ماحرقوه...والتمثيل بالجثث...وقطع الطرق.... والاساءة للسيارات الحلبية القادمة من حلب ... هل هؤلاء هم ثوار.... انهم قتلى ومجرمون ...حتى هذه الالقاب تتبرا منهم...لفظاعتهم


  • "جسر الشغور" تُقصَف بالطائرات لمنع تسليم قنّاصة إيرانيين إلى تركيا!

    سوريا وبس
    09:51
    7 حزيران (يونيو) 2011 - 
    الاعلام للنظام السوري المخابراتي الارهابي يكذب ويكذب ويكذب حتى صدق نفسه لمسرحياته القذرة وجولقته المدافعة عنه. ان كل من له عقل وحكمة يسال: لماذا لا يسمح للاعلام الحر والمستقل الداخلي او الخارجي من ان يعمل وينشر الحقائق داخل سوريا؟ لماذا يخاف من الحقيقة؟ الى الان لم يشاهد العالم الا الشبيحة او المخابرات الارهابية السورية تقتل وتهين الشعب السوري واطفاله ونسائه وتدمر مدنه وخاصة شباب الثورة السلمية. ان النظام السوري المخابراتي يظن نفسه انه في عام 1980 عندما دمر مدن بشعبها او قبل قرون ولا يعلم ان الانترنت والتلفونات الجوالة تنشر غسيله الوسخ الارهابي الى العالم كله. يجب محاكمة هذا النظام الفاجر القاتل لشعبه في المحاكمات الجنائية الدولية والا فانه خطر على الانسانية جمعاء. نعم انها سوريا العظيمة بثورتها السلمية وليست سوريا الاسد البعثية الفرعوني التي دمرت سوريا والمنطقة.


  • "جسر الشغور" تُقصَف بالطائرات لمنع تسليم قنّاصة إيرانيين إلى تركيا!

    the syrian
    06:35
    7 حزيران (يونيو) 2011 - 
    i hope we can see some of these pictures to show the savages of this regime and what they are doing to our people . i hope turky is to stand now to put a stop to this masiker it is time how many more . i know the west will put a limit soon , but i want a muslim country for once to have a word in such a thing .

مع الإنتفاضة حتى العظم
سمر يزبك
الاثنين 6 حزيران (يونيو) 2011

رسالة وردتني من صديق “مثقف” كاتب يقول فيها: “والله يا سمر لو نزلت الشارع وشفت الناس اللي بتطلع مظاهرات كنت غيرت رأيك بما يحدث في سوريا وقلت هدون زعران “

وانا أقول له دون ذكر اسمه، حتى لا يلوثه التاريخ، إلا إذا أراد أن يعلن ذلك صراحة، بأني نزلت التظاهرات في بداية حركة الإحتجاج، ورأيت بأم عيني الناس الشرفاء العزل المسالمين الذين ينزلون الشوارع، ورأيت بأم عيني تمرغ غالبية النخبة المثقفة في سوريا في الوحل، وكيف خانت دورها التاريخي في الحياة، ولم تستطع أن ترقى إلى مستوى الانسانية الفريدة، التي وجدتها لدى المتظاهرين على اختلاف أطيافهم، سواء من الإسلاميين أو العلمانيين.

في دوما وأثناء حصارها في بداية حركة الاحتجاجات، كنت أدخل إليها من البسايتن مع سائق شاب، تركت السيارة وتوغلت في الأزقة، وكانت مجموعات من رجال دوما كل منهم يقف في زقاق، وأمام كل زقاق كان هناك جيش صغير من الأمن والعسكر والشبيحة. كان الرجال ينتظرون الوقت للانضمام الى التظاهرات، واحد منهم رآني عن بعد، فأشار بيده إلي لأعود. عدت، وأنا أخرج من الزقاق، وجدته أمامي، وقال لي بالحرف: “يا اختي، خليك هون وسأرسل اليك ولداً يدلك، اذا مسكوكي والله ما رح يتركوكي”

الرجل لم ينظر في عيني مباشرة، وضع يده على صدره وانحنى برأسه، ولم يسألني، من أنا، وكنت سافرة وأرتدي الجينز، بعد قليل وصل ولد، ودلني على الطرقات، وقال لي ” إذا لزمك شي أبي قللي اخدك لعند النسوان” قلت له بغصة: بدي سلامتك. الولد قال لي: “إذا جوعانة أمي عاملة غدا” ذهبت الى بيت الولد، وجلست مع أمه وشقيقاته، كن محجبات، عقولهن كانت منفتحة، تناقشنا طويلاً بالمطالب، وضحكنا رغم حصار دوما والخوف خارج جدران المنزل، وصرنا أصدقاء. ثم اجتاز الولد الأزقة الخطرة، وآتى بالسائق ، ليأكل، وبعد ذلك عاد بنا من نفس الأزقة.

هؤلاء هم الزعران؟ الولد الذي كان سعيدا بوجود ضيفة في بيته الفقير، كان نحيلا، ثيابه مهلهلة، ووجهه شاحب، وعظامه ناتئة، لحظتها وانا انظر اليه قلت لنفسي: “أنا مع هؤلاء الناس حتى العضم” عظامهم الناتئة من الجوع والحاجة. هؤلاء الفقراء الذين يخرجون من أكثر احياء دمشق فقراً، هل هم الزعران أيها المثقفون السوريون؟ هل سيخرج إلى الشارع إلا الفقراء ؟ هل تريدون أن يلبس المتظاهر بدلة ” بيير كاردان” وحذاء لامع؟ هل تريدون أن يقف ويتحدث بهدوء وسلاسة بعبارات منمقة، بعد أن يقتل كل يوم، وبعد أن تحبل الجنازات بالجنازات؟

هل فكر واحد منكم، لو أن الطفل حمزة الخطيب هو ابنه؟

يحق لأي كان ان يؤمن بالله ودياناته الثلاث.

يحق لأي كان أن يكون ملحداً.

ويحق لنا قبول الاختلاف مع أي كان.

لايحق لأحد سلب حياة إنسان، أوتجويعه وإهانته وإذلاله

ما لايحق لنا ان نقوله الآن، ان الناس التي خرجت تطلب الحرية والكرامة والخبز هم زعران!

اصمتوا على الأقل، ولا تشاركوا في الجريمة الكبرى، التي تقتل الشعب السوري.

التاريخ لن يسامحكم.

أنا من هؤلاء الزعران وأنحني لهم، ولدمائهم، ومعهم حتى تحقيق مطالبهم، وأتشرف بهم واحداً واحداً، وواحدة واحدة.


مقالات هذا القسم: قضايا وآراء



اطبع المقال

اطبع المقال مع التعليقات

إبعث عبر البريد الإلكتروني

تعليقات القرّاء

عدد الردود: 2

مع الإنتفاضة حتى العظم

مفيد18:006 حزيران (يونيو) 2011 -
muf.najm@hotmail.com
العزيزة سمر

كم أنت كبيرة بحسك الإنسناني والأخلاقي والإنسان الحقيقي يكتشف في اللحظات الصعبة . أنت وأنا نعرف حقيقة أغلب مثقفي سوريا وكم خجلت من نفسي عند الشروع بالكتابة عن الوجه الحقيقي لهم لأننني لا أريد أن يكفر الناس بالمثقفين ودورهم الذي يجب أن يكون متقدما بحكم الوعي الخاص لكنهم وظفوه للأسف من أجل الرقص البهلواني وخدمة المصالح الفردية والمغانم. انحني لك أيتها النموذج الوطني في كل شيء

مع الإنتفاضة حتى العظم

khaled17:046 حزيران (يونيو) 2011 -
khaloud1@hotmail.co.uk
You are not the only one, with these people, we are too, with them to the END of the World. These Intellectuals, are brain washed, and we wish them a good stay, in the Regime’s dark CELLS.Those who are describing these poor people as bastards. I had so many times visited the area, where the Revolts started, they are the most generous people, they treat the guest, with most respect. These poor and have no good CLOTHES on their bodies, will DEFEAT, the Regime of Murderers, and lead the Country to FREEDOM and Democracy.

khalouda-democracy

السجين السابق مصطفى حمدان: الأسد يستأصل البؤر المتطرفة دون خسائر بين المدنيين

الاثنين 6 حزيران (يونيو) 2011


وطنية - 6/6/2011 أشاد أمين الهيئة القيادية في "المرابطون" العميد مصطفى حمدان في تصريح ب"صلابة الموقف السوري وحزمه وإصراره على إستئصال البؤر المتطرفة من دون وقوع خسائر بين صفوف المدنيين العزل".
وقال: "إن ارتفاع عدد الضحايا في صفوف القوى الأمنية في سوريا عموما وجسر الشغور خصوصا، يعود إلى حرص القيادة السورية على عدم الإنجرار الى بحر من الدماء يريده المشروع الاميركي - الاسرئيلي لتصوير الجيش السوري والقوى الأمنية كأنها تستخدم السلاح الثقيل في معارك داخلية، وضمن الأحياء الشعبية".
أضاف: "إن توقيت ارتفاع وتيرة الأحداث في الداخل السوري من خلال العصابات المسلحة والمتطرفة، تزامنا مع ما بعد أحداث الجولان التي جسدت الضغط الشعبي الفلسطيني والسوري على العدو الصهيوني ووجوده، أظهرت مدى اجرامهم من خلال سفك دماء العزل وسقوط الشهداء من النساء والشباب".
وتابع: "إن العفو العام الذي اصدره الرئيس السوري بشار الأسد، اضافة إلى لجنة الحوار وتجاوب المعارضة السورية الوطنية معها، كانا عاملا إضافيا في تصعيد الموقف الامني الداخلي وتحريك الادارة الاميركية ومعها الصهيونية للعصابات الداخلية".
وأكد أن "سوريا ستخرج اقوى، وسيدفع الثمن غاليا كل من تآمر وحرض وخرب في داخلها".


  • Digg
  •  
  • Del.icio.us
  •  
  • Facebook
  •  
  • Google
  •  
  • Live
  •  
  • MySpace
  •  
  • Wikio
  •  
  • Furl
  •  
  • Reddit
print article without comments
اطبع المقال
print article with comments
اطبع المقال مع التعليقات
Send to a friend
إبعث عبر البريد الإلكتروني

تعليقات القرّاء

عدد الردود: 3


  • السجين السابق مصطفى حمدان: الأسد يستأصل البؤر المتطرفة دون خسائر بين المدنيين

    حوراني سلفي ومدسوس
    10:50
    7 حزيران (يونيو) 2011 - 
    ليس مستغربا هذا الكلام من هذا الوضيع المنحط .. والتابع لمن هو اوضع وأحط منه ..
    فــ ( كل ولف على ولفه يلفي حتى الطيور على أشكالها تقع )


  • السجين السابق مصطفى حمدان: الأسد يستأصل البؤر المتطرفة دون خسائر بين المدنيين

    khaled
    10:46
    7 حزيران (يونيو) 2011 - 

    Every one knows , that, this High Rank, Syrian Mukhabarat, in Lebanon, had a Scholarship, in the Lebanese Prison, for at least three years, because he helped, and covered up, the Syrian Regime’s Crimes in Lebanon for at least fifteen years. He is a WORM breed by a Syrian Regime’s Body. He has no other way, only to take sides with the Murderers, of the Lebanese and Syrian people.The SHOW is coming soon on the BIG SCREEN.
    khalouda-democracy


  • السجين السابق مصطفى حمدان: الأسد يستأصل البؤر المتطرفة دون خسائر بين المدنيين

    SAM
    19:23
    6 حزيران (يونيو) 2011 - 
    اخرس انت حقير ومندس

No comments:

Post a Comment