Loading...

Saturday, 26 May 2012

Syria 260512. Obama waited 14 Months to Decide..

Anna's the Humane was beaten by the Butcher Assad (El Wahsh). Anna who gave the Regime a Legitimacy three Month endorsed by the United Nation Security Council, could not put in action on the Ground, any of the SIX Points Plan. Either the International Community stupid enough to believe, that a Regime with History of Crimes against Humanity to its people ,and not the Enemies, would yield down and ABIDE with Anna's Plan. Or international Community are Bluffing and can not do anything to help the Helpless Syrian Nation, and watching the SLAUGHTER by the Ripper. We expect that the Regime's Troops will shoot to death the Observers as well, if it is pushed further by Annan. The President that would kill his own people would shoot any foreigner.

The Security Council is working as Register Meter, counting the Victims of the Regime since Fifteen Months. Their Meter is Faster than the Meter of Charlie Sheen, in Film HOT SHOTS, when invaded Iraq to save Mr BEAN from  Saddam Hussein's prison, and shot thousands of Saddam's Soldiers.

It seems that President Barack Obama,  used His Intelligence CIA, and could get the NUMBER of CIVILIANS in Syria were slaughtered. Obama decided to take a STEP forward, and find out who is worth to receive his GUNS, of the Opposition to fight the Regime. Until President Obama find the Right Party or Group, the Meter Running Numbers of the United Nation would have been changed, and definitively more Victims, as it took place in two massacres, and the number had gone by 400 Victims in two days. We hope that President Obama would not wait any longer for CIA to provide him with the new figures.

From the Beginning of the Revolution, the leaders of the Revolt, did not ask for Military assistance like it happened in Libya outright. All they asked for Human Aid for the people displaced from their destroyed HOMES by the Regime's Troops, and Medical Mobile Clinics to help the wounded and those Tortured by the Regime's Security Gangs when captured and thrown in its Cells.

The Regime did not spare any kind of killing Machine but used it against its own people, Sophisticated Deterrent Weapons brought by the Russians to use against the Protesters, as they use in Moscow against their own people as well. Machine Guns light and Heavy, Tanks, Helicopters and some time the Jet Fighter of  Russian made Sokhoy, Mig 27, which never had been used against the Enemy for the last forty five years.

It is about time, that those Countries claim Democracy and FREEDOM for people, should send the best Weapons to the Free Army in Syria, so this Army would beat the Regime's killing Machines, which had beaten Mr Anna and the International Community.

people-demandstormable
Massacre committed in Hula yesterday by the Murderers of the Syrian Regime..
وصول مراقبين دوليين إلى الحولة بعد المجزرة التي ارتكبها النظام السوري
السبت 26 أيار 2012
وصل وفد من المراقبين الدوليين إلى منطقة الحولة في محافظة حمص في وسط سوريا بعد مجزرة ارتكبها النظام السوري راح ضحيتها أكثر من 106 قتلى.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان: "وصل فريق من مراقبي الأمم المتحدة الى بلدة تلدو في الحولة لتدوين الجرائم التي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الفائتة من خرق لوقف إطلاق النار والمجزرة التي لم يسلم منها الاطفال".
Now that, Annan's Observers had the Number was Slain ed, by the Gangs of the Regime. Mr Annan has PEACE in MIND, that Civilians are SAFE after that.
people-demandstormable
الجيش السوري الحر يدعو مقاتليه إلى توجيه "ضربات منظّمة" لقوات النظام ورموزه
السبت 26 أيار 2012
دعا المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر مقاتليه الى "توجيه ضربات عسكرية منظّمة" إلى قوات النظام ورموزه، وذلك بعد مقتل أكثر من مئة شخص في قصف على منطقة الحولة في محافظة حمص خلال الساعات الماضية. وقال رئيس المجلس العسكري الأعلى العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ في بيان: "ندعو كافة مقاتلينا من عسكريين وثوار إلى توجيه ضربات عسكرية منظمة ومدروسة ضد كتائب (الرئيس السوري بشار) الأسد وشبيحته ورموز النظام كافة من دون استثناء".
كما جدد الشيخ طلب الجيش الحر من مجموعة "دول أصدقاء سوريا" أن يعدموا "بشكل عاجل" إلى تشكيل حلف عسكري خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية نوعية لكتائب الأسد ورموز نظامه، وأشار إلى أن على المجتمع الدولي والموفد الدولي والعربي كوفي أنان "اتخاذ موقف يتناسب وهول الجريمة التي ارتكبها النظام الأسدي القاتل في منطقة الحولة". كما دعا المجلس العسكري السوريين "خصوصاً في دمشق وحلب" إلى "التظاهر على مدار الساعة وعلى امتداد ساحة الوطن من دون توقف".
المجلس الوطني السوري يدعو مجلس الأمن لعقد اجتماع فوري بشأن "مجزرة الحولة"
السبت 26 أيار 2012
دعا المجلس الوطني السوري مجلس الأمن الدولي إلى "عقد اجتماع فوري" وذلك بعد مقتل عشرات المدنيين في مدينة الحولة قرب حمص الجمعة. وأعلن المجلس في بيان أن "النظام المجرم صعّد من عمليات القصف الوحشي والإبادة التي يقوم بها في كافة المدن والبلدات السورية، حيث استهدف بلدة الحولة بريف حمص في قصف همجي استمر قرابة 12 ساعة، تبعته مجزرة شنيعة ارتكبها شبيحة النظام ومرتزقته، وصلت حد قتل الأطفال الصغار بعد تقييد ايديهم".
وأشار المجلس الى سقوط حوالى 100 قتيل بينهم 55 طفلاً في الهجوم الذي استهدف الحولة، لافتا الى ان بعض هؤلاء القتلى "قضوا بالقصف المدفعي في حين قتلت عائلات بكاملها ذبحاً". ودعا المجلس الوطني السوري في بيانه مجلس الأمن الدولي الى "عقد اجتماع فوري لبحث الوضع الناجم عن المجزرة في ظل وجود المراقبين الدوليين، وتحديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء عمليات الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام بحق المدنيين العزل".
وأكد المجلس في هذا الاطار مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت البند السابع والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة"، كما دعا المجلس الوطني السوري جامعة الدول العربية الى "عقد اجتماع عاجل للمجلس الوزاري لسحب ما تبقى من اعتراف بالنظام وقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معه، ودعوة دول العالم كافة لمعاملة هذا النظام بما يوازي جرائمه الوحشية".
وأضاف البيان ان "المجلس الوطني الذي يتابع عن كثب الآثار الناجمة عن المجزرة يدعو الشعب السوري لإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام واعتبارها اياما لتصعيد الثورة ضد النظام والرد على المجزرة بمزيد من التظاهرات وخاصة في دمشق وحلب، كما يدعو الجيش السوري الحر لمنع النظام وميليشياته المسلحة من وصول المناطق المدنية من خلال قطع طرق الإمداد بكافة الوسائل المتاحة".
106 قتلى بينهم 50 طفلاً في المجرزة التي ارتكبها النظام السوري في الحولة
السبت 26 أيار 2012
إرتكب النظام السوري مجزرة جديدة في الحولة في ريف حمص، وذلك رغم وجود المراقبين الدوليين المنتشرين في سوريا. وقد وصل عدد الضحايا إلى 106 قتلى بينهم 50 طفلاً، بالإضافة إلى أكثر من 300 جريح. وأظهرت الصور فظاعة المشهد، لا سيما وأن معظم الضحايا من الأطفال والنساء، كما قضى بعض الضحايا شنقاً والبعض الآخر جراء القصف المدفعي العنيف.
وتعليقاً على هذه المجزرة، أكد الرئيس المستقيل للمجلس الوطني السوري برهان غليون، لقناة "العربية"، أنه "أمام الهزائم المتكررة التي يعيشها النظام مقابل الجيش الحر البطل، تقوم شبيحة النظام بعمليات انتقامية كان آخرها هذه المذبحة". وناشد غليون المجتمع الدولي والأمم المتحدة "تنظيم حملة دولية كبرى لوقف هذه المجازر ووضع حد لجرائم النظام وعقد جلسة لمجلس الأمن لاتخاذ الاجراءات اللازمة والفورية واستخدام القوة الرادعة لأن هذا النظام لا يفهم سوى لهجة العنف والقوة". كما أشار إلى أنه لا يمكن للمبعوث الأممي والعربي كوفي أنان زيارة دمشق غداً "وكأن شيئاً لم يكن ودون ان يرف له جفن".
من جهته، قال هادي العبدالله الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية، في اتصال مع "العربية"، إن "ما يحصل ليس مجزرة واحدة بل سلسلة مجازر مستمرة، إذ في كل حين تكتشف عائلة جديدة تم ذبحها بالسكاكين"، وأكد أن "القصف المدفعي العنيف مستمر حتى الساعة، دون أن يهدأ"، ولفت إلى أن "القذائف المدفعية تتساقط على المنطقة كالمطر"، مؤكداً أن عدد الضحايا مرشح إلى الارتفاع. وروى العبدالله في التفاصيل أن "مجموعة من شبيحة الأسد، معظمهم من القرى الموالية لنظامه، قاموا بذبح الأطفال والنساء، إلا أن الناشطين استطاعوا انقاذ وتهريب بعض العائلات فيما البعض الآخر لايزال مصيره مجهولاً".

Opposition: 88 killed in 'barbaric act' in central Syria

By the CNN Wire Staff
updated 10:38 PM EDT, Fri May 25, 2012
(CNN) -- Syrian government forces pounded the central province of Homs on Friday, killing 88 people -- some of them children -- an opposition group said.
"This barbaric act was preceded by the regime's mortar shelling in the town," the Local Coordination Committees of Syria (LCC) said in a statement, referring to Hawleh, a town in the suburbs of Homs. "The campaign ended when the armed militias slaughtered entire families in cold blood."
The group described the attack as a massacre.
"We in the Local Coordination Committees are pained by the international community's apparent blindness to the bloodshed, and believe the United Nations Security Council (UNSC) bears the responsibility for its inability to protect Syrian civilians. We request that the UNSC now take a step forward and more forcefully express its position with regard to the regime's practices," the group said.
Another opposition group, the Syrian Observatory for Human Rights, said more than 300 people were wounded in the onslaught and that 13 children were killed.
"It's unbelievable that we have seven billion people on this planet, and they all can't do anything about what they are seeing on TV," Abu Emad, an activist, told CNN from Homs.
"Do something," he begged the international community.
Graphic video posted on YouTube purports to show the lifeless bodies of several small children killed in Hawleh. They are spread on the floor amid blankets, caked in blood. One child is turned to reveal a head wound.
"Look, these are just children. It is a massacre," a man can be heard shouting.
CNN could not independently confirm the authenticity of the video.
In other clashes, at least 10 civilian and opposition fighters were injured in a reported assault on the area known as the Mountain of the Kurds near the Turkish border, the Syrian Observatory for Human Rights reported. Four government troops died, the group said.
Helicopters fired Friday night on several locations in Idlib province, including Kinda village, Kabaneh, Aako and Abu Risha in Jabal Akrad, according to the LCC. Several people were reportedly wounded, the group said.
Government forces also shelled opposition sites in the Homs neighborhoods of Sultanieh and Jobar as people gathered for Friday protests, opposition activists said.
In Aleppo, armored vehicles were seen in the streets for the first time since the uprising in Syria began in March 2011, the Syrian Observatory for Human Rights reported.
CNN cannot independently confirm reports from within Syria because the government strictly limits access by foreign journalists.
In another development Friday, 11 Lebanese Shiite pilgrims abducted in Syria were freed, Lebanese Prime Minister Najib Mikati's office said in a statement. They were in Turkey on Friday and were expected back in Beirut shortly, according to the statement.
The pilgrims -- all men -- were detained Tuesday by an armed group in northern Syria soon after crossing the border from Turkey. They were on their way back from visiting holy sites in Iran.
The incident raised tensions in Lebanon, with protesters in the mainly Shiite areas of southern Beirut taking to the streets Tuesday and Wednesday.
Meanwhile, the United Nations said there is no fallback plan to deploying monitors to some of the nation's most embattled cities.
U.N. monitors on the ground in five cities are making "all possible efforts to stop violence" and have had "some dampening effect," Secretary-General Ban Ki-moon told CNN's Christiane Amanpour.
However, they have not managed to halt the violence, he said.
Ban said the full cadre of observers -- 300 -- authorized by the United Nations Security Council last month would be on site in the coming days.
"They are patrolling every day, whenever possible," he said. "They try their best to cease this violence. It requires strong political will at the level of President Assad, and also it requires full cooperation by the opposition forces."
As protests continue, a report by the Independent International Commission of Inquiry on Syria noted the growing power of forces opposed to President Bashar al-Assad.
"Whereas government forces had previously been responding primarily to demonstrations, they now face armed and well-organized fighters -- bolstered by defectors who joined them," the report said.
"Gross violations continue unabated," the commission's report said, adding that regime forces commit most of the human rights violations.
Violence has raged daily. About 40 civilians were killed across the country Thursday, the LCC said. Most of the deaths were in the provinces of Homs, Hama and Idlib.
U.N. officials say more than 9,000 people, mostly civilians, have died and tens of thousands have been uprooted since the uprising began in March 2011. Opposition groups report a death toll of more than 11,000 people.
The commission said abuses have mounted since March, even though al-Assad's government and opposition forces said they have embraced U.N. and Arab League envoy Kofi Annan's six-point peace plan that includes a cease-fire.
The report pointed to bombing attacks in Damascus, Aleppo and Daraa between March and May, including suicide car bombings in Damascus on May 10 that left 55 people dead.
The report was issued as Syria's newly elected parliament convened to elect a speaker and swear in new members. The government said the elections were all-inclusive, but opposition forces call the process a sham.
CNN's Richard Roth, Hamdi Alkhshali, Joe Sterling, Nada Husseini, Amir Ahmed and Kamal Ghattas contributed to this report.

سوريا: الهليوكوبترات تقصف مناطق جبلية باللاذقية

قال ناشطون سوريون ان طائرات هليوكوبتر حربية قصفت الجمعة مواقع لجماعات المعارضة المسلحة في منطقة اللاذقية شمال غربي البلاد قرب الحدود مع تركيا، ما اسفر عن اصابة 20 شخصا على الاقل.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن، ان "هذه هي المرة الاولى التي تستهدف فيها هذه المنطقة، التي تعرف بجبال الاكراد، بالقصف الجوي".
بان كي مون: المعارضة تسيطر على أجزاء كبيرة من مدن سورية عدّة
السبت 26 أيار 2012
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تقرير قدّمه بشأن الوضع في سوريا لمجلس الأمن الدولي أن المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد يسيطرون على أجزاء "كبيرة" من مدن سورية عدة.
وقال بان في التقرير الذي نشر موقع "NOW Lebanon" بعضاً مما ورد فيه في وقت سابق، إن جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة حقّقت "تقدّماً ضئيلاً"، واعتبر أن المراقبين الدوليين في سوريا لاحظوا "دماراً مادياً كبيراً" في البلاد.
First Lady Watching. Does she have Parents and Children.
On Homs as Well. Does Mr Annan HEAR the Cries of Civilians.
Regime's Troops carry on Bombardment on Aleppo.


"الجزيرة" عن ناشطين: مقتل 13 طفلاً بقصف للجيش السوري على بلدة الحولة بحمص.22:04


بان كي مون: الجيش السوري لم يلتزم بسحب آلياته العسكرية من مناطق عدة
الجمعة 25 أيار 2012
إعتصام للنازحين السوريين في عرسال للمطالبة بإنصافهم من الحكومة والأمم المتحدة
الجمعة 25 أيار 2012
نظّم النازحون السوريون في عرسال، بدعوة من مخاتير البلدة وفاعلياتها وبمشاركة أهالي من البلدة، اعتصامًا حاشدًا أمام البلدية شارك فيه رئيس البلدية علي محمد الحجيري وفاعليات دينيّة واجتماعيّة، لمطالبة الحكومة اللبنانيّة والهيئة العليا للاغاثة بـ"إنصاف النازحين السوريين الذين لجأوا إلى عرسال". وللمناسبة ألقى المختار محمد الحجيري كلمة دعا فيها الحكومة والأمم المتحدة إلى "التعامل مع النازحين السوريين في عرسال إنسانيًا وليس سياسيًا بتأمين أدنى مستلزمات الحياة والعيش الكريم".
من جهته، أكّد الشيخ يحيى الحجيري "الوقوف إلى جانب النازحين السوريين والإستعداد لتقديم كل ما يلزم من مساعدات لدعمهم"، مطالبًا الحكومة بـ"أنّ تقوم بواجباتها الشرعيّة تجاههم ومساعدتهم، وخصوصًا أن لبنان وقع في السابق على المواثيق والأعراف الدوليّة التي تضمن حقوق النازح واللاجئ". كما تحدث عبد الرحمن الحجيري باسم الأهالي، فتوجّه إلى النازحين بالقول: "نعلم ما تعانون، إننا نشعر بكم ونعمل على التخفيف من معاناتكم، وإننا ندعو أهالي البلدة الطيبين إلى الثبات في مواقفهم والوقوف إلى جانب إخواننا السوريين في محنتهم والتحلي بالصبر وبمبادئ الإنسان".
أبو ظبي استضافت اجتماعاً حول المستقبل الاقتصادي لسوريا ما بعد نظام الأسد
الجمعة 25 أيار 2012
بحث دبلوماسيون من حوالى ستين بلداً في ابوظبي في خطة دعم تهدف إلى منع انهيار الاقتصاد السوري في حال سقوط نظام بشار الأسد الذي يواجه حركة احتجاجية منذ اكثر من 14 شهراً. وترأست الإمارات العربية المتحدة وألمانيا مجموعة عمل "أصدقاء سوريا" المعنية بإعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد السوري. وقال نائب رئيس المجموعة الألماني كليمنت فون غوتسه: "إنها لحظة مناسبة للبدء في الحديث عن الآفاق في هذا البلد على الأمد الطويل عندما يأتي التغيير، ونحن مقتنعون بأن هذا التغيير سيأتي".
وأوضح فون غوتسه لوكالة "فرانس برس" أنه على الأسرة الدولية تأمين "التنسيق مع المانحين وإعداد خطط مع المعارضة السورية" لإعادة إعمار البلاد.
من جهتها، أكدت ممثلة احدى حركات المعارضة السورية المشاركة في الاجتماع، فرح الأتاسي أن المؤتمر هو "مشروع لإعادة بناء الدولة السورية"، وأضافت أن الهدف هو "جذب القاعدة الصامتة في سوريا التي لم تنضم بشكل كامل وواضح"، وقالت: "نريدهم ان يديروا ظهرهم للنظام (...) نحاول جذب هذه القطاعات بخطة واضحة لنقول لهم انتم جزء من بناء هذا الوطن". وأكدت الأتاسي ان الخطة "تضمن ان تبقى من يوم سقوط النظام لستة أشهر الكهرباء والمياه والمرافق الصحية والبنى التحتية كلّها مؤمنة ولا تقع في اضطراب وتدفع رواتب موظفي القطاع العام". وشددت الأتاسي على ضرورة ان "يشعر المواطن السوري بأن سوريا لن تخرب وتسقط في حال سقوط النظام"، مؤكدة انه مشروع "بعيد عن التجاذبات السياسية".
من جهته، اكد عضو المجلس الوطني السوري سمير نشار لوكالة "فرانس برس" أن النظام السوري "عملياً معزول دولياً وإقليميًا"، ورأى أن "الازمة السورية جاءت في وقت معقد وهناك معركة انتخابية في اميركا"، وقال: "لسوء الحظ علينا الانتظار ربما حتى انتهاء المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة لتتوضح الصورة، والحرية تكلف الشعب السوري الكثير ولكن الشعب السوري لن يتراجع".
وفي بيانهم الختامي الذي بثته وكالة انباء الامارات، اكد المشاركون في الاجتماع "عزمهم على مواصلة تقديم الدعم للشعب السوري"، مشددين على ان "مستقبل سوريا يجب ان يحدد من قبله وحده"، كما أكدوا "التزام المجموعة القوي والراسخ بسيادة واستقلال سوريا ووحدتها السياسية ووحدة كامل أراضيها وبدعمها اقتصاديا خلال المرحلة الانتقالية وما بعدها أيضا، وذلك بهدف ضمان أن تكون ما بعد الازمة أكثر قوة من النواحي الاقتصادية والمالية".
تظاهرات مُعارضة صباحاً في سوريا في جمعة "دمشق موعدنا قريب"
الجمعة 25 أيار 2012
دعت المعارضة السورية الى التظاهر اليوم الجمعة تحت شعار "دمشق موعدنا القريب"، في محاولة لتفعيل "الحراك الثوري" المناهض للنظام السوري في العاصمة ومحيطها.
ومنذ الصباح الباكر خرجت تظاهرة صغيرة في حي التضامن في دمشق، فيما بثّ ناشطون شريط فيديو على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على موقع "فيسبوك" الالكتروني حول قصف يتعرض له حي جوبر في العاصمة. كما أظهر شريط فيديو آخر تظاهرة في بلدة السبينة في ريف دمشق حملت خلالها لافتة كتب عليها "شاركوا في اختيار ساحة اعدام رئيس الشبيحة بشار"، وهتف المتظاهرون "الشعب يريد تسليح الثوار".
وكتبت صفحة "شبكة شام" المعارضة على فيسبوك من وحي شعار التظاهر وتحت صورة للعاصمة السورية "اليك دمشق، عاصمة المجد، عاصمة المجد ألا ثوري، ولتأبي ظلم الأشرار".
"هآرتس": إسرائيل تؤكّد تعرض قيادات بالنظام السوري لمحاولة اغتيال بالسم
الجمعة 25 أيار 2012
نقلت صيحفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤولين كبار في القدس قولهم إن "لدى إسرائيل معلومات موثوقة مفادها أن عدداً من كبار مسؤولي النظام السوري تعرضوا لمحاولة اغتيال فاشلة تسميماً رغم نفي النظام التقارير بهذا الصدد".
وأفادت الصحيفة أن "من بين المستهدفين في محاولة الاغتيال، آصف شوكت، وهو صهر الرئيس السوري بشار الأسد ونائب رئيس الأركان، ووزير الدفاع داود راجحة ومساعد نائب الرئيس حسن تركماني"، وأضافت الصحيفة أنه "تم تسميم المسؤولين السوريين لدى حضورهم جلسة لخلية إدارة الأزمات، وسرعان ما تم نقلهم الى المستشفى ما أدى إلى انقاذهم"، مشيرة إلى أن "الجيش السوري الحر يقف وراء محاولة الاغتيال".

(موقع "صوت إسرائيل")

قراءة في عملية اختطاف اللبنانيين في حلب

الخميس 24 أيار (مايو) 2012
إن المتابع لعملية الاختطاف والمدقق في حيثياتها لا بد أن يسجّل الملاحظات والمفارقات والتساؤلات الآتية: أولاً: عبرت باصات المسافرين منطقة كانت تعيش ثالث أيام حرب حقيقية بين الجيش السوري النظامي والجيش السوري الحرّ الذي حاول اختراق دفاعاتها لدعم ثوار الداخل دون أن يُفلح. فمَن أدخل المسافرين الى هذه المنطقة الساخنة، ولماذا؟ وهل يعقل ألا يعرف سائقو الحافلات أن المنطقة تشهد عمليات عسكرية واسعة، وأن المرور عبرها يشكل خطراً على حياة المسافرين خصوصا وأن بينهم العجزة والنساء والأطفال؟
ثانياً: فيما اختُطف الرجال كلهم ولم يُعفَ منهم سوى بعض العجزة، تمّ اطلاق سراح الرجال الشيعة السوريين الخمسة عشر الذين كانوا في عداد ركاب الحافلتين. فلو أن عملية الاختطاف تمت على خلفية سنية- شيعية هل كان أطلق سراح الشيعة السوريين؟
ثالثاً: كان الخاطفون يحملون لوائح بإسماء المسافرين، مما يطرح علامات استفهام حول الجهة القادرة على الحصول على أسماء المسافرين بالعبور من والى سوريا بهذه الدقة وبهذه السرعة.
رابعاً: لماذا دلّ الخاطفون النسوة الباقيات في الباصات على مفرزة الأمن وطلبوا منهن أن يشتكين فوراً، ولماذا أخبروا اهل المخطوفين عن سبب عملية الاختطاف وعن نيتهم مبادلة المخطوفين اللبنانيين الأحد عشر بأسراهم الثمانية لدى قوات النظام؟ ثم ألم يكن المخطوفون السوريون الشيعة المُطلق سراحهم ليشكلوا ورقة إضافية في يد الخاطفين للضغط على النظام في سوريا لإطلاق سراح أسراهم؟
خامساً: لماذا لم يُعلن الخاطفون عن أنفسهم بعد، ولماذا لم يُطالبوا السلطات السورية حتى الآن بتحرير أسراهم إذا كان هذا سبب عملية الاختطاف كما روى أهالي المخطوفين؟
هذه الملاحظات والتساؤلات تقودنا الى الاستنتاج الآتي:
إن عملية الاختطاف تهدف الى الإيحاء بأن شيعة لبنان مستهدفون بذاتهم من قبل الجيش السوري الحر المنتمي بغالبيته الى الطائفة السنية، مما يؤلّب الطائفة الشيعية ضد معارضي النظام فتترجم غضبها استهدافاً للنازحين السوريين في لبنان – وهذا ما ظهر جليا في كلام المحتجين من أهالي المخطوفين، وكاد ينجح لولا تدارك القيادات اللبنانية على اختلاف مشاربها لخطورة الوضع ولولا عملها على تهدئة الخواطر وعلى لجم الشارع الهائج –.
وقد كان مخططاً لهذه العملية أن تؤدي الى اضطهاد حقيقي للنازحين السوريين بغية تحويل وجودهم في لبنان الى جحيم لا يُطاق فيضطرون الى المغادرة، ويتردد اللبنانيون في إيوائهم وتقديم المساعدات اليهم خوفا من استجرار غضب الشيعة عليهم، وتتوقف عملياً حركة النزوح السوري باتجاه لبنان بسبب الخوف من الإضطهاد والتنكيل.
safihani@hotmail.com
كاتب لبناني

واشنطن تستكشف الطرف السوري المناسب
لتلقّي شحنات من الأسلحة الأميركية

  • واشنطن – هشام ملحم / نيويورك – علي بردى / العواصم الأخرى – الوكالات
  • 2012-05-25
  • كشف مسؤولون اميركيون ان ادارة الرئيس باراك اوباما تعد خطة تتضمن الموافقة على شحن اسلحة من دول عربية الى بعض فصائل المعارضة السورية التي تقاتل لاسقاط الرئيس بشار الاسد.
    وقال احد المسؤولين ان الجهد الاميركي يرمي الى معرفة ما اذا كان اعضاء في "الجيش السوري الحر" او مجموعات اخرى، يمكن ان تشكل اطرافاً مناسبين لتلقي الاسلحة الاميركية من اجل مقاتلة نظام الاسد، وللتأكد من ان هذه الاسلحة لن تنتهي الى ايدي "القاعدة" او "حزب الله" الذي يمكن ان يستهدف اسرائيل.
    وتعبر الخطة الاميركية الجديدة التي لم توضع بصيغتها النهائية بعد، عن احباط من عدم تمكن كل ما بذل من جهود حتى الآن من اسقاط الاسد، مثل اللغة البلاغية للامم المتحدة ومجموعة "اصدقاء الشعب السوري" وخطة المبعوث الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي أنان.
    وستكون خطة التدقيق الاميركية في اطراف المعارضة السورية، الخطوة المتواضعة الاولى التي تقوم بها واشنطن للتأكد من ان المعارضة السورية تستعمل السلاح من اجل مقاتلة الاسد وليس من اجل تحويل الأزمة نزاعاً طائفياً شاملاً.
    ووقت يعرب بعض المحللين الاستخباريين عن القلق من عدم وجود اطراف سوريين معارضين صالحين لتلقي أسلحة قتالية، بدت خطة التدقيق كأنها الفكرة التي تشير الى اقل قدر من الاعتراض في وضع معقد.
    ولا يزال موقف الادارة الاميركية ان ارسال مزيد من الاسلحة الى سوريا من شأنه ان يزيد الوضع التهاباً. وصرحت الناطقة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نيولاند: "لا نعتقد ان تسعير الأزمة هو الطريق الصحيح الذي يجب ان نسير عليه... هناك دول اخرى اتخذت قرارات اخرى. تلك هي قراراتها السيادية. ولنا قرارنا الخاص". لكنها استدركت قائلة: “اننا نجري مشاورات مع دول مختلفة في شأن القرارات التي اتخذناها وتلك التي اتخذتها (تلك الدول)".
    ويقول المسؤولون الاميركيون في مجالسهم الخاصة انه ما دام الوضع آخذاً في التدهور، فإنه سيكون من قبيل عدم المسؤولية الا نضع ثقلنا مع دول عربية مثل المملكة العربية السعودية وقطر ودولة الامارات العربية المتحدة واخرى مثل تركيا كانت قد لمحت الى ان لها مصلحة في تسليح المعارضة.
    وبحسب وكالة "الاسوشيتد برس" الاميركية، ان هذه الدول قد بدأت فعلاً شحن الاسلحة الى سوريا برضا اميركي ضمني. وقالت ان رجال اعمال من القطاع الخاص في تركيا بدأوا شحن الاسلحة الى سوريا.
    واشارت الى ان حكام ليبيا الجدد تعهدوا دعم المعارضين السوريين، ولكن يبقى ان نقل هذه الاسلحة عملية صعبة، مذكرة بمصادرة السلطات اللبنانية الشهر الماضي الباخرة "لطف الله 2” التي كانت تنقل اسلحة وجهتها المحتملة المعارضة السورية.
    وأوضحت ان المعارضة السورية بدأت اتصالات مع تجار السلاح في بلغاريا واليونان وجورجيا وأذربيجان.
    ولاحظت أنه من دون اجراء نوع من التدقيق في من هي الجهة الصالحة لتسلم الاسلحة، تخشى ادارة أوباما ودول أوروبية ان تستخدم هذه الاسلحة ضد المصالح الغربية.
    وأكدت ان شحنات من أجهزة الاتصال والمواد الطبية الاميركية هي في طريقها فعلا الى المعارضة السورية. ونقلت عن مسؤولين أميركيين ان هذه المواد يمكن ان تضاف اليها مساعدات من الاسلحة من دول مستعدة للتبرع بها.
    كلينتون
    وانتقدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون "وحشية النظام السوري ضد شعبه"، وقالت في مناسبة صدور التقرير السنوي لوزارة الخارجية عن حقوق الانسان في العالم، ان هذه الوحشية "يجب ان تنتهي وسوف تنتهي، لان السوريين يعرفون انهم يستحقون مستقبلا افضل". واضافت ان نظام الاسد لا يستهدف حريات التعبير والتجمع فحسب، بل انه يقود حملة ضد ارواح المواطنين السوريين". 
    واتهم التقرير النظام السوري "بالاستخدام العشوائي للقوة القاتلة لقمع التظاهرات، بما في ذلك شن الهجمات على عدد من المدن" وحرمانها المياه والخدمات الصحية"، وباستخدام "الهجمات الشاملة والاستخدام الاستراتيجي لقتل المواطنين وسائل لتحقيق الترهيب والسيطرة".
    وتطرق التقرير المتعلق بلبنان الى مضاعفات النزاع في سوريا على اوضاع حقوق الانسان في لبنان، بما في ذلك "التقارير التي تتحدث عن اختفاء او مضايقة الناشطين السياسيين السوريين" بما في ذلك اختطاف شبلي العيسمي من عاليه، الذي تعتقد عائلته انه معتقل في سوريا. واشار التقرير الى ان الناشطين السوريين الذين لجأوا الى لبنان يواجهون خطر "تعرضهم للخطف اما من أجهزة الامن السورية وإما اللبنانية. وتناول اعتقال جهاز المخابرات العسكرية اللبنانية عددا من السوريين الذين ينتمون الى عائلة جاسم، لان احدهم كان يوزع مناشير تدعو الى التظاهر ضد النظام السوري. واشار الى انه بعدما نقل أربعة افراد من هذه العائلة الى سجن رومية في آذار من العام الماضي، لم تتوافر عنهم أي معلومات اضافية.

    "العنصر الثالث"
    وفي نيويورك رأى ديبلوماسي غربي أن "العنصر الثالث" الذي يجري الحديث عنه في الأزمة السورية "يبدو أنه يتألف من جهاديين". وقال إن الأسد "لن ينجو على المدى المتوسط" مما يحصل في بلاده، معرباً عن اعتقاده بان "روسيا تدرك ذلك".
    وأفاد الديبلوماسي الذي طلب عدم ذكر اسمه أنه على رغم أن "مستوى العنف انخفض" منذ انتشار أفراد مهمة الأمم المتحدة للمراقبة في سوريا "أنسميس"، فإن "مستوى العنف هذا لا يزال غير مقبول على الإطلاق". وتحدث عن "دخول عنصر ثالث" أو "قوة ثالثة يمكن أن تكون مهمة في زيادة زعزعة الإستقرار" في سوريا، مشيرا الى أن "العنصر الثالث هذا يبدو أنه يتألف من جهاديين". وأضاف: "لا أحد لديه أي أوهام عن التحديات والأخطار الماثلة في هذه الأزمة". وذكر أن "البعض يتحدث عن زيادة عدد أفراد مهمة أنسميس. غير أن أي محادثات جدية لم تجر بعد لاتخاذ خطوات ملموسة في هذا الإتجاه". وخلص الى أنه "لا يمكنني أن أرى أن الأسد سينجو على المدى المتوسط، ولا حتى الروس يرونه ناجياً على المدى المتوسط".
    ولم يستبعد أن يزور أنان دمشق "في أي وقت من أجل اطلاق عملية الحوار السياسي" بين نظام الأسد والقوى المعارضة له. ويرتقب أن يقدم أنان إحاطة جديدة الى مجلس الأمن منتصف الأسبوع المقبل.
    وأكد أن مجلس الأمن لم يعر أهمية تذكر الرسالة التي قدمتها الحكومة السورية عبر مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري وادعاءاتها أن لبنان تحول مركزاً لتنظيم "القاعدة" وتهريب السلاح الى سوريا.
    ولكن في دمشق، قال الاسد الذي استقبل مبعوثا ايرانيا، إن سوريا قادرة على الخروج من الازمة.
    وعقد مجلس الشعب الجديد أولى جلساته وانتخب رئيسا له ونائبا للرئيس. ومعلوم ان الانتخابات التي انبثق منها هذا المجلس أجريت في 7 ايار الماضي في ظل الدستور الجديد الذي أقر "التعددية الحزبية" بعد 50 سنة من احتكار حزب البعث السلطة. لكن المعارضة قاطعت الانتخابات واعتبرتها "مهزلة" كما سخر منها الغرب. ص11
    وفي تطور آخر، وافق "المجلس الوطني السوري" المعارض على استقالة رئيسه برهان غليون الذي أقر في مقابلة بوجود انقسامات داخل المجلس، وانتقد تقصير المجلس في مواكبة الثورة من الداخل.


Kasir Funerals, Victims shot by Regime's Troops.


الجيش السوري الحرّ يحدّد مبادئه وأهدافه وآلية عمله
الخميس 24 أيار 2012
حدّد الجيش السوري الحر (المنشق عن النظام) في وثائق أهدافه وأبرزها "حماية التظاهرات السلمية" و"مساعدة الشعب السوري في الحصول على حريته" وإحالة "مرتكبي جرائم الحرب ضد الشعب السوري" الى المحاكم الدولية.
وعرضت الوثائق التي تلقت وكالة "فرانس برس" نسخًا عنها "هيكلية الجيش الحر وآلية عمله"، مشددة على احترام "مبادئ القانون الدولي وتداول منصب قائد الجيش الحر واختياره من خلال اقتراع يشارك فيه الضباط المنشقون".
وصدر هذا الإعلان عن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل والمكونة من مجالس عسكرية تضم الضباط والجنود المنشقين عن القوات النظامية في عدد من المحافظات السورية.
وجاء في وثيقة حملت اسم "البيان التأسيسي" أن هدف الجيش الحر "مساعدة ابناء الشعب السوري في الحصول على حريتهم" و"حماية التظاهرات السلمية" و"القاء القبض على رموز النظام تمهيدا لمحاكمتهم" و"المساعدة في تقديم العون الاغاثي للمدن المنكوبة".
ومن اهداف الجيش الحر ايضًا بحسب الوثيقة "مساعدة الحكومة (التي سينتخبها الشعب السوري) على بناء دولة مدنية  والحفاظ على وحدة الشعب السوري ووحدة اراضيه".
كما شدّدت الوثيقة على أن كافة عناصر الجيش الحر ملزمون "بتطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني"، و"حظر انتماء عناصره وضباطه الى اي حزب سياسي أو ديني" أو "التدخل في العملية السياسية بعد اسقاط نظام (الرئيس بشار) الأسد"، لافتةً الى وجوب "حماية الإرث الحضاري والأماكن الأثرية السورية".
ولفتت الوثيقة الى أنه "يتم الإلتحاق بالجيش الحر عن طريق "اعلان الإنشقاق" بالنسبة للعسكريين، و"التطوع" بالنسبة للمدنيين، الا ان قيادة المجموعات العسكرية تبقى حكرًا على الضباط المنشقين".
وبحسب وثيقة تحمل اسم "النظام الأساسي"، فإن الجيش السوري الحر "يتألف من مجلس عسكري مؤقت مؤلف من الضباط المنشقين من رتبة مقدم وما فوق".
وأشارت الوثيقة الى أنه "يجري اختيار قائد الجيش الحر من خلال عملية انتخابية يشارك فيها اعضاء المجلس العسكري المؤقت، وتكون ولايته لمدة ثلاثة اشهر قابلة للتجديد مرة واحدة فقط".

Democracy Within. Salute to FREEDOM.
people-demandstormable

الأمم المتحدة تتهم الجيش والمعارضة بانتهاكات والأسد يقول إن بلاده ستتجاوز الأزمة

قال محققو الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن الصراع في سوريا بات مسلحا بشكل متزايد رغم وقف اطلاق النار الذي اتفق عليه في أبريل/ نيسان المضي ووصول مراقبي المنظمة الدولية؟
ويفصل أحدث تقرير صدر "انتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة، التي كان معظم منفذيها من قوات الأمن السورية التي تطارد معارضي الحكومة".
ويقول المحققون ان اسرا اعدمت بكاملها في بعض العمليات، وان عمليات التعذيب التي تشمل الاطفال كذلك لا تزال مستمرة.
كما يشير المحققون أيضا إلى الانتهاكات التي يرتكبها مقاتلو المعارضة ويتهمونهم باختطاف الرهائن والتعذيب.
وأكد التقرير وجود ادلة على ان بعض الجنود الذين اسرهم الجيش السوري الحر عذبوا وقتلوا.
وتقدر المنظمة الدولية عدد القتلى بنحو تسعة آلاف شخص منذ بدء الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد في مارس / اذار 2011.
وتقول اموجين فوكس مراسلة بي بي سي في جنيف إن التقرير الاخير يصف نمطا واضحا للانتهاكات الخطيرة قامت فيها القوات السورية بحصار قرى وتفتيش المنازل بحثا عن قوات المعارضة.
وكانت الحكومة السورية قد رفضت دخول المحققين إلى اراضيها، ولكنهم اجروا مقابلات في دول مجاورة مع نحو 200 شاهد عيان.
وانتقد التقرير ايضا الجيش السوري الحر، حيث اشار إلى انه يلجأ بصورة متزايدة الى اختطاف جنود القوات السورية، في بعض الاحيان لمبادلتهم بجنوده، وفي بعض الاحيان للحصول على فدية مالية لاستخدامها لشراء سلاح.

"سوريا ستتجاوز الأزمة"

في هذه الأثناء صرح الرئيس بشار الأسد في حديث مع وزير الاتصالات الإيراني رضى تاقيبور الذي يزور سوريا أن حكومته قادرة على تجاوز الأزمة.
وقال الأسد "تمكنت سوريا من التغلب على التهديدات والضغوط التي واجهتها لسنوات بفضل قوة شعبها والتزامه بالوحدة والاستقلال".
ومن ناحية أخرى بدأالمجلس الوطني السوري البحث عن رئيس جديد بعد استقالة رئيسه السابق برهان غليون.
وعلى الصعيد الميداني تعرضت مدينة الرستن معقل المعارضة لقصف شديد لليوم الحادي عشر على التوالي، ما أدلى إلى مقتل ثلاثة مدنيين على الأقل، فقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا.
كذلك قتل عشرة أشخاص نتيجة أحداث عنف في أماكن متفرقة من البلاد، منهم أربعة أعدموا في محافظة إدلب، حسب المرصد.
دبابة تابعة للجيش السوري

The Enemies of their OWN people

جلسة برلمانية

ومن ناحية أخرى قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" ان مجلس الشعب السوري اجتمع للمرة الأولى منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي تقول الوكالة ان نسبة المشاركة فيها بلغت 51.26 في المئة.
وأفاد مراسلنا في دمشق عساف عبود أن ضو مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام (بعثي) قد فاز برئاسة مجلس الشعب الجديد بأغلبية 225 صوتا من أصل 250 عضوا.
وقالت الوكالة أن الأعضاء الجدد للمجلس يمثلون "كافة فئات الشعب".
يذكر أن المعارضة قاطعت الانتخابات.
العربية" عن لجان التنسيق: إرتفاع حصيلة القتلى برصاص الأمن 


السوري اليوم إلى 33.


الحمود: ليس لدينا أعداء في لبنان.. وعدونا من يقاتل مع النظام على الأرض
الخميس 24 أيار 2012
اتهم المقدم المظلي في "الجيش السوري الحر" خالد الحمود "مجموعات غير منظبطة وقطاع طرق باختطاف اللبنانيين الـ11، ربما لأسباب مالية"، مؤكداً أنه حاول شخصاً "العمل من أجل تحرير هؤلاء اللبنانيين، بعد اتهام الجيش السوري الحر بهذه العملية التي لا دخل لنا بها".   
الحمود وفي اتصال هاتفي مع قناة "Otv" أكد أن "تركيا ليس لها علاقة بالموضوع، فهي أذكى من أن تورط نفسها في هكذا أمور، بل كما قلنا، هي مجموعة من قطاع الطرق قامت بهذه العملية"، مشيراً إلى أن "مسؤولين اتراك قاموا باتصالات لكشف ملابسات الأمر".
أضاف: "نحن شرفاء، لا نقوم بمثل هذه الأعمال، ولا نريد للبنان إلا الأمن، وليس لدينا فيه أعداء"، مضيفاً "حزب الله ليس عدواً لنا، ولا الشيعة في لبنان، فلدينا في الجيش السوري الحر من المسيحيين والشيعة وحتى العلويين"، خاتماً بالقول: "عدونا من يقاتل مع النظام السوري على الأرض".
بسم الله الرحمن الرح
قالوا ليلة صاخبة و صباح عز و نصر
قالوا أقلعت طائرة من مطار المزة قبل قليل باتجاه مجهول وعلى متنها شخصية لم تؤكد الأخبار من هي, لعلها تحمل المجرم بشار باتجاه القرداحة ...
قالوا إنشقاقات كبيرة و ذعر و فوضى عارمه في كل أنحاء سوريا وأنباء عن هروب الأسد من العاصمه دمشق إلى مكان غير معروف!
قالوا انشقاقات في الحرس الجمهوري و اشتباكات مع الفرقة الرابعة
قالوا دخل ستة من أفراد خلية الأزمة إلى مشفى الشامي بعد تعرضهم لعملية نوعية على أيدي أبطال سرية المهام الخاصة
قالوا على الجزيرة تم تأكيد مقتل قيادة خلية الأزمات من قبل قيادة الجيش الحر ومن ضمنهم كذا و كذا ...
قالوا الذي نفذ العملية متعاون مع كتائب الصحابة و هو من أبناء الجولان المباع و اسمه جميل العبد الله.
قالوا بتحليق منخفض للطيران فوق حي التضامن و ماحولها
قالوا تم قصف مبنى التلفزيون السوري من قبل الجيش الحر
تكلموا عن أنباء مؤكدة عن إغلاق المجال الجوي لمطار دمشق و منع صعود و نزول الطائرات
قالت رويترز عن الخارجية الامريكية: نظام الأسد يعيش الساعات الاخيرة
قالوا بأن خبر مقتل ماهر أكيد, و ان عملية كتائب الصحابة أكيدة و تحدثوا عن فوضى عارمة على مستوى القيادةو داخل القصر الجمهوري
قالوا أنّ تسجيل الشعّار الذي ظهر على التلفزيون الرسمي مهزوز و لربما مفبرك
نقول, لا شك ان أمر هذه العصابة الى زوال و أن النصر آت لا محال
لكن من استعجل الشئ قبل الأوان عوقب بالحرمان
فينقلب السحر على الساحر و قد كان بيده او كاد
بالتأكيد تعرضت العصابة لضربة في الصميم
و إن لم نعرف بعد تفاصيلها على التحقيق
لكنّها علمتنا و مازالت من الفوائد الكثير
ينشر البعض قصصا كاذبة ظنا منه أن فيها تقويضا للنظام, و شداً لأزر الثوار
لكن ديننا علمنا ان الغاية لا تبرر الوسيلة, و أن الكذب كذبٌ مازال
"يأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"
"ولا تَقْفُ ماليس لك به علم ان السمع و البصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا"
"لئن لم ينته المنافقون و الذين في قلوبهم مرض و المرجفون في المدينة لنغرينك بهم" فوضعهم الله سبحانه مع المنافقين و الذين في قلوبهم مرض جميعا في منزلة واحدة
في نقل الشائعة ضرر كبير, وطعن في موثوقية الخبر لدى الكثير
أخبار الدنيا و الاخبارية السورية عندنا هي الكَذبُ الصراح
فلنحذر ان تصير أخبارنا مثلهما ان سرنا بلا تثبت وراء الشائعات
سمعنا خبر مقتل ماهر الأسد عشرات المرات, فهل هو قطة بسبعة ارواح؟
الا يقوي هذا معنويات نبيحته فيرفعونه فوق السحاب؟
علّمنا هذا الموضوع ان نفكر بتعقل فيما نسمعه من أخبار
فالشك دليل على تمام العقل, و تصديق كل ناعق دأب الأطفال لا العقلاء
بعضنا قَبِل الخبر و أذاعه في كل سوريا, و آخرون هزئوا به و رفضوه بالكلية
الأول دليل تسرع في نشر الأخبار, و الثاني علامة قنوط من رحمة الله
"كنتم أمة وسطا" والله قادر أن يهب لنا نصرا مؤزرا ان شاء
من كان يظن أن تقوم الثورة في سوريا؟ و قد قامت.
و من كان يرى أنها تصمد ضد تحزب الدنيا؟ فصمدت و قاربت النصر او كادت
لا تقنطوا من رحمة الله, فان رحمته قريبةٌ من قلوب من والاه
و نصره لمن نصره وَعد, و هو الذي لا يخلف الميعاد "ان تنصروا الله ينصركم"
ثورتنا ماضية لن تتخلف سواء تحقّق هذا الخبر او ذاك
ماتوا جميعا او نجَوا, ليسوا هم فقط معركتنا, بل معركتنا و نصرنا لمــّـا يتهاوى كامل النظام
لذا نحن ماضون مصممون حتى نقطع منه الرأس و نحسم الايادي و الأقدام
ومما يبعث على الاطمئنان, ما وصلنا نقلا عن احد الاخوان, حيث قال:
حدّثني صديق التق جندياً انشقّ البارحة في حرستا بالشام
بأن معنويات ضباط الجيش باتت في الحضيض
وهم في ذعر لا يأمنون جنودهم ويتواصلون معهم باللاسلكي من بعيد
وأنهم في أغلب الوقت بعيداً عن جندهم متمترسين
وكذا عناصر الأمن والقناصة المرافقين
وأنهم باتوا أكثر تمرداً على قادتهم و يتشاجرون طيلة الوقت مع بعضهم
ويرفضون التحرك من دون مواكبة مسلحة كبيرة من حولهم
وهو ما يضعهم في إشكال دائم مع القادة العسكريين
بل تطور الأمر في بعض الحالات لرفع السلاح على بعضهم أمام جنودهم وقادتهم
وأن كثيراً من زملائه يريدون الإنشقاق بعد ما شاهدوه بأم الأعين من جرائم واغتصاب
وان ما يمنعهم من ذلك الآن هو خشيتهم من الحساب على ما اقترفوه من جرائم و سرقات
وأنهم يريدون ملاذاً آمناً لدى الجيش الحر والأهالي ولأهلهم الضمانات
وأن ضابطاً برتبة ملازم أول قـــتــَل رائداً وعقيداً قبل أسبوعين في دوما ثم انتحر بعد أن أصيب بحالة عصبية غريبة علماً بأنهم جميعاً من أشد الموالين للنظام
وأنه تفاجأ وزملاءه عندما سمعوا أن هؤلاء الضباط قُتلوا على أيدي العصابات المسلحة على الحدود مع تركيا وذلك على إذاعة إف إم شام!!
في هذا الكلام الكثير من الدلائل والإشارات
وتحليلنا الشخصي بناء على العديد من الشهادات
أن النظام يتآكل بسرعة من الداخل رغم كل التطمينات
وأحسب أنه الآن في أضعف حالاته وأكثر من أي وقت مضى من الأيام
وأنه بات على حافة الهاوية و أن الأمر يحتاج فقط للتركيز و الانتباه
مع الصبر على المواجهة ليبدأ الانهيار الدراماتيكي للنظام بشكل نهائي و فعّال
و هذا هو الخبر الحقّ اليقين الذي ستسمعونه حتما قريبا بإذن الله!
و السلام
LightSpot

انتهز الطلاب فرصة غياب الموجه عماد فاجتمعوا يخططون للسير في إضرابات و مظاهرات
بينما هناك ومن على الشرفات اشرأبت إليهم الأعناق
فأمرهم في الحارات انتشر و الناس ترنوا اليهم بالنظر,
فغدا يوم منتظر, موعد وصول وفد جامعة العرب!
و تعالت الصيحات و الهتافات, واجمع الطلاب على سد الشوارع والحارات حتى يحدثوا ارباكات في الحركة المرورية المجاورة لمدرستهم الثانوية, ولا يتركوا لسيارات الأمن الوصول إليهم بحرية
فقام زاهر و قال يجب أن نغلق الشارع في الحال, فقفز سنفور جـبـان و قال "ولكن انتبهوا فلا نريد أن نتسبب بأضرار للمشاة"!
قالوا لا تخف سندرس الموقع بحذر ونخطط لدخولنا و خروجنا اذا فجأة الامن ظهر,
قال أحدهم باستغراب؟! فليخبرني أحدكم ما هي هنا أسوأ الإحتمالات؟ ... نطّ مرة أخرى السنفور الجـبـان و قال: أن يسقط الرئيس فجأة الآن فنتظاهر بسلام وأمان ..
فضحك الجميع و قالوا تمام ...
صرخ حسام و قال: أنا سأتدبر من محطة البنزين المجاورة بعض الإطارات
قال نهاد: سآتي معك بينما يحضر هيثم وعباس و كرم و وضاح بعضا من الكالونات لنملأها بالفاسد من زيت السيارات
فصاح سنفور جبان مرتعبا, ولي!! لئيش الزيت و الكالونات؟ أنا لا أحب رائحة المحروقات
أجابه نـهـاد و هو يسحبه الى الميدان: آه يا سنفور ياجبان, لاغلاق الشوارع امام المخابرات
و لكن تنظيفه صعب و يمكن يتزحلقوا فيه الأمن على الأرض
لا تقلق سنضع لافتة اعتذار و نحذرهم من خطر الانزلاق
قال سامر أريد من يعاونني في نقل بعض العضادات من ورشة البناء المجاورة للانشاءات
لوضعها في منتصف الطريق و منع الامن من التحرك السريع
ولكن هذه سرقة ممتلكات... صرخ السنفور الجـبـان
لا تقلق بهذا الشان فصاحب الورشة المتوقفة بالفعل لا يعلم شيئا من أخبار أخيه المعتقل من زمان و أظنه يضحي بهذه الأخشاب في سبيل سقوط بشار الكذاب و إطلاق أخيه من المعتقلات.
صاح عبد المجيد: أنا سأجلب بخاخات الدهان, كم واحدة تحتاج يا علاء؟
على قد ما بتقدر تحصِّل لأننا بضيوف الجامعة نريد أن نرحب
طيب ما هي الخطة بعد ذلك يا شباب؟
اسمعوا, الوفد سيأتي من ناحية الانشاءات و تم الإتفاق مع طلاب مدرسة الشربيشات و طلاب مدرسة عمر بن الخطاب على التجمع في نفس التوقيت وتسيير المظاهرات و موافاتنا في الحال من ناحية الشمال و من هناك سنجتمع مع طلاب كلية الميكانيك و الكهرباء و طلاب كلية الاقتصاد وخلي هالأمن الكلاب يعضوا بعضهم بالطرقات!
صرخ السنفور الجبان ولي حبكت عن جد و الجماعة ناوينها ولا بد.
و في هذه الأثناء, ارتفعت في غرفة المدير أصوات الموجه عماد, حيث فجرت آنسة الفيزياء فتيشة النقاشات لما أخبرته عما قاله أستاذ التاريخ من أن اسرائيل لم تخسر الحرب أمام حزب الله في لبنان وأن الشغلة حسب رأيه ليست إلا منفخة و زعبرة و خطابات ...
فمشى مغضبا متعثرا إلى السبورة مستلماً الطبشورة, متحدثاً الى الجمع كأنه في اجتماع للحزب ...
كانت أهداف "إسرائيل" من عدوانها على لبنان من قبلهم معلنة معروفة وهي ... و بدأ يكتب:
1-تحرير الجنديين الأسيرين
2-القضاء على حزب الله
3-قتل أو إعتقال حسن نصر الله
ثم استدار إليهم و قال:كما تعلمون وبعد أكثر من شهر من القصف بكل الأدوات الأميركية الأكثر تطوراً في العالم للقتل لم يتم تحقيق أي من هذه الأهداف وبذلك يكون حزب الله هم الغالبون وبكل فخر أقول, لكل واحد حقود مع دعم لهم من النظام في "سوريـــــــا غير محدود وخطــّها على اللوح بالعريض و رسم تحتها خطين ثم هوى بنقطة عظيمة كسر بها الطبشورة ثم رمى ما تبقى منها في السلة بينما امتدت يده الأخرى ليمسح بطرف كمه رذاذ لعابه المتطاير من فمه ...
فقال أستاذ التاريخ بهدوء و الموجه عماد ينفض يديه من آثار الطبشور, طول بالك يا استاذ
بتعرف ذكرتني بالمنافق غوار لما كان يضحك على لحانا بمسرحياته ليخرس بها الافواه
قال مرة في احدى المسرحيات على لسان المختار البورظان
من بعد الهزيمة النكراء التي منوا فيها امام الغاصب المحتال "نحنا ياشباب ماخسرنا الحرب, الغاية من الحرب كانت انهم يقلعوني من المخترة و فشلوا,افرحوا ياشباب"فقد فشلت الشعارات!
يعني بعبارة أخرى لا تهم كل الأحداث من التدمير والقتل و التشريد وهدم الممتلكات المهم ان حسن نصر الله ما مات !! و أن اسرائيل فشلت في هذا المجال ولم تحقق الأهداف!
وجهة نظري يا مثقف يا فهمان أن اسرائيل قتلت كل قادة فتح وحماس
لكنها تركت على قيد الحياة عرفات!! الى أن قررت أن تسقيه السم الزعاف فهل كان هذا منها عجزا ام من الدهاء؟
لعل اسرائيل لا تعتبر الشيعة اعداء؟؟؟!! ولا ايضا في مرحلة من الزمن عرفات؟ مجرد سؤال؟
واما الدعم من نظامنا غير المحدود فهل هو لسواد العيون ام لامر باطني غير معلوم؟
و هنا ضرب مدرب الفتوة الأرض بصباطه و قال صارخا بوجه من أمامه:
ماذا عن العدوان على غزة "الذي أعلنوا عنه من مصر الثورة"؟ ألم يكن الهدف منه -على حد تعبيرهم - فقط تسوية الوضع على الأرض في غزة؟
لم يتجرؤا أن يقولوا تحرير شاليط ولا القضاء على حركة حماس التي أنشأها أحمد ياسين
والتي تحتضن دمشق مكاتبها الاساسية وترعى فيها قياداتها السياسية.
أراك يا...أستاذ بدأت تدافع حتى عن "إسرائيل"وتطبل وتزمر لبطولاتها وإنجازاتها, لماذا يا فهيم هل أنت بوق للصهاينة الملاعين...؟؟؟؟
هل هذه هي الممانعة الصلبة التي تجردون النظام السوري منها...؟؟؟
لا اخي لست بوقا للصهاينة الملاعين فلا تكن بوقا لبشار وطغمته الفاسدين
كن سوريا وطنيا لكن لا تقف في صف الجزار, فسوريا اكبر بكثير من الطوائف و من الاشخاص
 انا لا تهمني اعلانات اسرائيل عن اسباب الهجوم فليست هي لب الموضوع لأقرر بناءً عليها من المنتصر ومن المهزوم, الذي يهمني فعلا هو ماحدث على الارض و كيف تم الأمر
ما الذي دمرته اسرائيل من أموال وكم أزهقت من أرواح.
و على كل حال فهي ايضا لم تحقق في غزة شيئا من شعاراتها, فلا هي سوت الوضع على الارض و لا ابعدت حماس عن الدرب رغم كل هذا الضرب
 فهل بعد خسارتها في لبنان خسرت اسرائيل في غزة الحرب كمان؟!
 ماذا عن المنازل الني دمرت و النفوس الني ازهقت, ماذا عن الاطفال الذين خسروا اعضاءهم و الاشخاص التي دمرت ممتلكاتهم و اموالهم؟
فقط الشعارات هي المهمة؟
انتصرنا ايام العز على المشركين في بدر و الخندق و يوم الفتح, وعلى الفرس في القادسية و يوم الجسر, وعلى الروم في اليرموك و على التتر في عين جالوت
فتحول همنا الان الى الانتصار على الشعارات التي طرحتها الصهيونية؟ لا حول و لا قوة الا بالله على هذه الافكار العفنة البلية
و بعدين حضرتك ليش ما تقعد و ترتاح؟
ليس الذنب ذنبهم يا صديقي أستاذ التاريخ, تدخل أستاذ الفلسفة بل خمسون عاما من غسيل الدماغ في ظل الشعارات حولت حياتنا كلها الى مسرحيات,
البطل فيها الرئيس والكومبارس نحن العبيد وحبكة المسرحية هي الشعارات التي طرحها الرئيس
والانتصار انحصر بأن نموت من اجل شعاراته و دحضاً لشعارات اعدائه واما الحقائق فغير مهمة, ليمت كل السوريون من اجل شعارات الاسد عن الممانعة الباردة مرورا بشعارات الصمود و التصدي الفارغة
و لا مانع من نسف لبنان و فلسطين طالما لم تتحق شعارات اسرائيل و بقي نصر الله متربعا مهددا بشعاراته الجليل
ولا مانع ان لم ينصر غزة و تركها تحت القصف
لان شعار اسرائيل لم يكن تدمير غزة بل تسوية الوضع
ونحن دراويش نصدق اسرائيل و نحلف على قولها باليمين
ولا يهم ماذا كانت النتائج و كم فقدنا من خسائر, المهم حياة نصر الله
طز بالناس و بالاملاك و الاطفال و النساء طالما  معلمنا و شعاراته بخير و امان!!!!
طيب طيب, شبك انفتحت عليّ متل الاباوة, أكمل مدرب الفتوة الكلام وهو يراوح في المكان, أنا أعتقد أن هذا النظام رغم كل المآخذ والتجاوزات والفساد الداخلي والإنتهاكات, كانت سياسته الخارجية بإمتياز جيدة وقومية قوية وخصوصآ ضد الصهيوأمريكية العالمية.
رد أستاذ التاريخ: إي روح يا, روح لعاب بعيد, شو هادا الكلام المعيب؟
قد قلتها قبل أن تأت أنت و صاحبك المكان و مرة اخرى اذكرك بالكلام
نحن في سوريا لم تعد تهمنا السياسات بل العيش بحرية وكرامة و أمان
ربطوا عقولنا بـاستقبل الرئيس وودع الرئيس حتى صرنا بها نحيا و عليها نعيش,
جعلوها محور حياتنا عليها ننام و نفيق حتى لا ندري من نحن ونسينا ان هناك في الحياة المزيد
السياسة الخارجية الجيدة مطلوبة لكن أولا لما تكون سياستك الداخلية جيدة مظبوطة
واقول السياسة الداخلية التي هي فن حكم الشعب و التعامل معه بفهم
مو بالعسكر والبسطار و فروع الامن و المخابرات
مو بالاجبار بل بالنقاش و اعطاء المسؤولية و ان يعيش الناس بكرامة و حرية
اما لما تحكم الناس كأنهم عبيد أوبقر و تزجهم في السجون و في الحفر,
لما تسحب حناجرهم لانهم تجرؤا على اظهار الغضب و تكسر اصابعهم لانهم رسموا القهر الذي بداخلهم و اظهروه للعلن,
فان المآخذ و التجاوزات والانتهاكات والفساد تصبح هي الاساس الذي بناء عليه سيحاسبك الله ثم الناس.
قال أستاذ الفلسفة: نعم هذا كلام جميل و سأضرب لكم مثالا من الواقع خطير......
هل ستقول لمن أفْنَوا عُمره في جحيم تدمر سياستنا الخارجية جيدة فاصبر؟
هل ستقول لمن اغتصبوا زوجته أمام عينيه و قتلوا طفلتة بين يديه رئيسنا يبدو بريئاً كالولد و ضحكته الهبيلة تشفع له امام البشر كما ان سياستنا الخارجية تبدوا جيدة بين الامم؟
الا تفهم ان شعارات الدنيا عند هؤلاء لا تساوي دمعة من احد اطفالهم فضلا عن قطرة من دمائهم فمابالك بانتهاك اعراضهم؟؟؟؟
استعاد أستاذ التاريخ الكلام و قال: نعم انا لست من ابواق اسرائيل و لكنني اهتم بمشاعر الاخرين
اكثر من وطنيتك الكاذبة المنافقة و شعاراتك البائسة الفارغة
و لولا الحرام لتمنيت ان يفعلوا بك و بزوجتك و بابنك مايفعلونه بغيرك حتى تبدأ بالاحساس و تفهم لماذا تحرك الناس, يا عماد يا عديم الإحساس.
الله لا يوفقكم يا أتباع البغل العاق حمد, و لم لا أقولها صرخ الموجه عماد؟ طالما سمحتم لأنفسكم بإطلاق الكثير من سيئ الألقاب على رئيسنا بشار, كالأجدب والطويل الأهبل, أما هذا البغل الذي كلنا يعلم كيف جاء إلى السلطة في قطرائيل فقد زار جنوب لبنان بحجة "إعادة الإعمار"ولكنه في الحقيقة جاء بهدايا لحسن نصر الله الذي إعتذر عن مقابلته بلباقة جمة
لأن الهدايا كانت تحوي أجهزة تحديد موقع حسن نصر الله لتسهيل إغتياله من أولاد عم حمد الصهاينة وهذا الكلام لايخفى إلا على الجهال.
وأثناء زيارته أظن أنه حاول إلقاء نظرة من الجنوب اللبناني على قصره في تل أبيب الذي لايخفى على أحد أيضآ.
وياريت يا...مثقف تسأل الشخاخة موزة كم كلفتها عملية تجميل "مؤخرتها"وبكم أمنت عليها وكم دكتور يهودي بعص فيها وأهم شي من أين دفعت الفاتورة,
و تطاير رذاذ فمه من جديد مما اضطر المدير أن يمسح زجاج نظارته مستعيناً بالمنديل  ...
و امتعض الحضور من هذا الإسفاف, ولكن الموجه عماد معروف بسلاطة اللسان و جرأته على الطلاب, فهو معتاد مثلا أن يناديهم بــ يا حراوات -بالخاء - و غيرها من قبيح المفردات
فطلب منهم أستاذ التاريخ الهدوء و قال:
ساترفع عن الرد على مثل هذا الاسفاف تاركاً لحضرتك معرفة الاسباب
مرة اخرى لايهمني كل من تتكلم عنه من الناس و لست مسؤولا عن تصرفات الاشخاص و الحكومات, لديهم شعوبهم لتحكم عليهم و تحاسبهم عما اقترفت ايديهم من أثام
 اما نحن فكما تقولون و يقولون لا نشبه احد وسوريا غير, وذَكَرْتُهم سابقا للمشاكلة لا للمماثلة فلا ضير
فلاتخرج عن الموضوع يا أستاذ عــمــاد لان فساد كل الناس لا يبرر فساد النظام
وجور الهند و الصين و الفيليبين لا يبرر جور بشار و طغمته الظالمين
و لا يبرر اجرامهم اجرام الارض وكل من فيها من البشر و انشاء الله مصيرهم سيكون سقر
الخبيث يبقى خبيثا و الطيب ينضح طيبا و البشر جبلت على حب الطيب و الأنفة من السيئ
و ارجوك لا تتكلم وكأن الدنيا بين يديك و اسرارها طوع بنانك و تحت عينيك
تعلم بما يفكر الاشخاص و ما يتحدث حوله في مجالسهم الزعماء و مايدور في غرف العمليات
و الهدايا تمر تحت يديك و كلهم يصمم حفلاته لديك
تعلم من نظر من الجنوب و الى أين ترنوا القلوب
*و لا تقف ماليس لك به علم ان السمع و البصر و الفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا*
و اما نصر الله فقد ابرر تعصبك له ان كنت شيعيا مثله و لكني لا ابرر تعاميك و غباءك ان كنت سنيا تصفق لكلام امثاله و هم يكفرون حضرة جنابك و يضحكون في وجوه امثالك
اسمع, رفع الموجه عماد اصبعه في الهواء و قال رغم كل الفساد المستشري والذي لم و لن نسكت عنه يا أفندي, تبقى صرماية النظام السوري شعبآ وقيادةً (و كادت اصبعه تلامس السقف) تسوى كل برمانات الخليج وأشرف وأطهر من لحاهم النجسة يافهيم, 
وهذا من بعض الأسباب التي تبقينا صامتين على الأقل في هذه المرحلة -مرحلة الخريف العربي - التي إختلطت فيها كل الأوراق وإنقلبت بقدرة قادر كل مفاهيم الناس.
يا موجه يا محترم, صرمايتك احسن أمْ صرمايتهم؟ لسنا هنا لهذا السبب
مرة اخرى ليسوا هم اساس الموضوع, بس بتعرف, قد اتجرأ مثلك و اقول
لعلهم يدعمون نظامك و انت غافل لا تشعر بما من حولك يدور؟!!
تسعة اشهر و لم يفعلوا الا الكلام المباح بينما مع القذافي جابوا اجله من تاني اجتماع
مماطلة و عقوبات و كلام فارغ و تحركات مع اجتماعات زائفة لبعض الوزراء
اما اخر سطر من الكلام فهناك من قال صمتكم يقتلنا ما بعرف اذا هل كلام بيحرك عندك الاحساس
تصور حدا من اهلك عم ينزف و يموت وسيارتك معطلة ما عم تدور
تطلب من اخيك ان يوصلك فيشير اليك بايماء نويت الصيام عن الكلام هذا الصباح
لكن تأكد, مع اني ما بحبك كتير كنت ساساعدك من دون تفكير و على السريع
و هنا بدا للجميع من عيون الموجه الحائرة الصغيرة أنه فقد الفهم والتركيز, خاصة أنه انكب على جيوبه كأنه ينبش فيها عن منديل, فأشار المدير الى عماد وقال له تفضل ارتاح و أعطي لغيرك المجال...
يــتـبـع ...


"الانباء" عن مصادر: نجاة آصف شوكت من إطلاق نار على موكبه
الخميس 24 أيار 2012
نفت مصادر مطلعة لصحيفة "الانباء" الكويتية المعلومات التي تحدثت عن وفاة آصف شوكت، صهر الرئيس السوري بشار الأسد ونائب رئيس الأركان ورئيس المخابرات العسكرية السابق. إلا أن المصادر أكدت تعرض موكب شوكت لإطلاق نار قبل أيام، لكنه لم يصب بأذى، وهو يزاول مهامه على رأس عمله.
Why does not appear on TV Channels, as others did. To stop speculations.
people-demandstormable

مقدم في "الجيش السوري الحر": انشقاق 203 جنود في ريف دمشق بكامل عتادهم
الخميس 24 أيار 2012
أكد المقدم في "الجيش السوري الحر" خالد الحمود "انشقاق 203 جنود من جيش النظام السوري، من بينهم 3 ضباط في منطقة القطيفة القريبة من القلمون في ريف دمشق"، موضحا أن "الانشقاق تم بعد متابعة حثيثة من قبل ضباط في الجيش السوري الحر، وإقناع الكتيبة بكامل عتادها بترك جيش (الرئيس بشار) الأسد والتوجه عبر الجسر إلى مستودعات تابعة له لأخذ بعض المؤونة، إلى جانب أسلحتهم الموجودة معهم".
المحمود، وفي اتصال مع صحيفة "الشرق الأوسط" أضاف أن "الكتيبة تعرضت لمواجهة وقصف من قبل الجيش السوري النظامي، حيث قام جنود الأسد باستهدافها بقذائف هاون مما أدى لمقتل 5 جنود، فيما استطاع الآخرون الهرب بكامل عتادهم عبر سلوكهم طريق المزراع والبساتين، وانضموا إلى الجيش السوري الحر"، موضحا أنه تم "توزيع الأدوار على الضباط الثلاثة وعلى الجنود، حيث سيبدأون بعمليات عسكرية تضعف الأجهزة الأمنية التابعة للنظام"، ومشيراً إلى أن "هناك انشقاقات لضباط في إدلب وحمص سيتم الإعلان عنها قريباً".
وأكد الحمود أن "توزع الجيش السوري الحر صار في كل المحافظات والمناطق السورية"، مشيراً إلى أن "الانشقاقات المتواصلة في صفوف الجيش السوري تعد مؤشرا لبداية تقويض أركانه"، ومضيفاً أن "هذا الأمر سيضعف النظام السوري، الذي يعتمد بشكل شبه تام على العنصر العسكري". ورأى أن "الانشقاقات التي طالت ضباطاً بارزين وجنوداً سوريين ستؤدي حتماً إلى السيناريو الليبي نفسه، ولن يبقى في النهاية إلا القلة القليلة من الجيش ذوي المذهب العلوي والمعروفين بموالاتهم لنظام الأسد بالفطرة، لا سيما الفرقة 4 وفرقة الحرس الجمهوري والتي تأخذ أوامرها بشكل مباشر من شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد".
وختم الحمود أن "الولاء للمذهبية ومعاناة الجيش السوري من عنصر الطائفية هو الذي عطل تسريع وتيرة الانشقاقات دون إيقافها، إضافة إلى الخوف من الملاحقات الإجرامية التي يقوم نظام الأسد"، مشيراً إلى أن "النظام السوري ارتكب خطأ فادحاً من خلال توريط الجيش في عمليات قتل المتظاهرين وفتح النار في وجه الشعب السوري الأعزل".

 و1المعارضة السورية: حمص تتعرض لقصف متواصل14 قتيلا في أعمال عنف متفرقة

آخر تحديث:  الأربعاء، 23 مايو/ أيار، 2012، 19:02 GMT
أفاد نشطاء سوريون معارضون بأن القوات السورية النظامية تواصل قصفها لمدينة الرستن في حمص التي يتحصن فيها عدد كبير من المنشقين.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن "مجموعة من القوات النظامية حاولت التسلل إلى داخل مدينة الرستن" كما تتعرض احياء مدينة حمص لقصف القوات تزامنا مع سماع اصوات طلقات رشاشات ثقيلة.
ووفقا للنشطاء ارتفعت حصيلة أعمال العنف يوم الأربعاء إلى 14 قتيلا، ففي دمشق قتل ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة على طريق مطار دمشق الدولي.
وفي ريف دمشق، قتل خمسة جنود من القوات النظامية السورية اثر اطلاق الرصاص عليهم خلال محاولتهم الفرار من مركزهم العسكري في مدينة القطيفة بمنطقة القلمون بحسب النشطاء.
كما قتل شخص في درعا جنوبي البلاد بالقرب من حاجز أمني في انخل، وفي بلدة الشيخ مسكين شنت قوات الجيش حملة دهم واعتقالات.

محادثات موسكو

وعلى الصعيد السياسي، اقترحت روسيا الأربعاء عقد محادثات في موسكو بين النظام السوري ومعارضيه برعاية الامم المتحدة حسبما اعلن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.
وقال بوغدانوف في مقابلة صحفية إن "روسيا اقترحت بدء هذا الحوار في موسكو نظرا إلى تحفظات المعارضة في الخارج على التوجه الى سوريا والطابع غير المقبول في نظر السلطة لعقد الاجتماع في القاهرة برعاية الجامعة العربية".

معلومات "العربية": آصف شوكت قتل مسموماً وطرطوس رفعت رايات الحداد

الاربعاء 23 أيار (مايو) 2012
المركزية- نقل موقع "العربية نت" عن مصادر وجهات عدة مقتل نائب رئيس الأركان العامة في الجيش السوري، ورئيس المخابرات العسكرية سابقاً وصهر الرئيس بشار الأسد آصف شوكت في العملية التي أعلن عنها "الجيش الحر" قبل يومين على لسان ناطق باسم كتائب الصحابة.
وأعلنت أن العملية نفذتها سرية المهام الخاصة فيها، بعد تخطيط وتحضير عاليي المستوى، حيث تم تسميم أعضاء خلية الأزمة، التي قتل منها ثلاثة أفراد على الأقل، وعلى رأسهم آصف شوكت.
وعلمت "العربية.نت" أن الرئيس الأسد وزوجته زارا مستشفى الشامي صباح الاثنين في الثامنة صباحاً، بالإضافة إلى تأكيد إغلاق طابقين في المستشفى إغلاقاً تاماً، إضافة إلى إغلاق جميع الطرق المؤدية اليه لما يقارب الساعتين، بحيث تمت زيارة الرئيس الأسد للمستشفى خلال الساعتين.
كما أكد ناشطون أن قرية المدحلة (قرية شوكت)، التابعة لمدينة طرطوس رفعت الأعلام السوداء حدادا على وفاته بعد أن وصل من دمشق بحوامة إلى طرطوس، حيث تم إفراغ مستشفى الباسل من المرضى بالكامل منذ مساء الاثنين.
ونقلت "العربية نت" عن الناطق الرسمي باسم كتائب الصحابة أن عناصر تابعة له تمكّنت من قتل كبار الضباط الذين يشكلون "خلية إدارة الأزمة في سوريا". وأوضح أنه أثناء اجتماع كبار الضباط في قصر المؤتمرات في دمشق، تمكّن بعض العناصر من قتلهم ولاذوا بالفرار، موضحاً أن أحد القادة الميدانيين سيظهر على وسائل الإعلام للحديث عن تفاصيل العملية في وقت لاحق.
كما أكد رئيس المجلس العسكري في دمشق وريفها خالد الحبوس، الخبر لوسائل الإعلام.
وعلمت "العربية.نت" أن دمشق ومنذ ثلاثة أيام تعيش أجواء بعيدة عن الطبيعية ويسودها التوتر من جانب النظام، لجهة الرصاص المستمر في جميع أنحاء دمشق والانتشار الأمني الكثيف والمبالغ فيه إضافة لقطع الطرقات وانتشار الحواجز الطيارة عشوائيا.
كما أكد عبد الحليم خدام للإعلام أن أعداداً كبيرة من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة تنتشر في محيط القصر الجمهوري والساحات القريبة من القصر في دمشق.
معلومات "العربية": آصف شوكت قتل مسموماً وطرطوس رفعت رايات الحداد

khaled
19:47
23 أيار (مايو) 2012 - 

As the United Nations’s Security Council doing nothing but, working as a METER of counting the Victims of the Regime in Syria. The SCORE is confirmed.
Regime 12000 : 03 Revolution.
Sadly the Scores of the Revolution are very LOW.
people-demandstormable

عمار الواوي ينفي وقوفه خلف خطف اللبنانيين في سوريا: فعلٌ شائن من النظام
الاربعاء 23 أيار 2012
نفى النقيب في "الجيش السوري الحر" عمار الواوي الكلام عن وقوفه خلف عملية خطف اللبنانيين في حلب إثر عودتهم من زيارة دينية للعراق، وقال في اتصال مع قناة "الجديد": "غير صحيح أبداً أنني أشرفت على خطف الزوار اللبنانيين، وهذه من أفعال النظام السوري، فهو من أوجد عصابات مسلّحة من "جند الشام" وغيرها لتشويه صورة المعارضة السورية، وهو من أرسل أحمد أبو عدس (الذي ظهر في شريط فيديو عام 2005 يدّعي وقوفه خلف اغتيال الرئيس رفيق الحريري) وشاكر العبسي (زعيم "فتح الإسلام") إلى لبنان".
وردّاً على ما قالته إحدى السيدات التي كانت في الحافلة التي تعرّض الرجال فيها للخطف، بأنهّا شاهدت وجه النقيب الواوي بين المنفّذين، قال الواوي: "هذا غير غير صحيح إطلاقاً، وأنا في دمشق ولست في حلب، ولم أكن في حلب، وأنا أندد بهذا الفعل الشائن".
رياض الأسعد لـ "الراي": قطّاع طرق خطفوا اخواننا اللبنانيين

ونحن على استعداد أن نضحي بدمنا من أجل تحريرهم
الاربعاء 23 أيار (مايو) 2012
اعلن قائد "الجيش السوري الحر" العقيد رياض الأسعد "اننا نرفض بشكل مطلق عملية الخطف التي تعرضت لها الحافلة التي كانت تقلّ اللبنانيين"، واصفاً هذه القضية بانها "خطيرة" ومؤكداً "اننا شكلنا لجنة تحقيق من أجل البحث في هذا الموضوع، وسيكون لنا دور في تحرير المخطوفين".
وقال الأسعد في حديث الى صحيفة "الراي" الكويتية يُنشر غداً "ان الجيش السوري الحرّ يرفض هذه العمليات التي تُعرّض حياة الناس للخطر مهما كانت جنسيتهم أو طائفتهم"، كاشفاً انه "بحسب المعلومات المتوافرة لدينا، فإن مجموعة من المافيات المالية التي تشكلت أخيراً هي التي قامت بخطف اللبنانيين، وسنكشف لاحقاً وبشكل دقيق المعطيات التي نملكها بشأن هذه المافيات"، مضيفاً: "الجيش السوري الحر يتابع التحقيق حول هذه القضية، وفي حال توصلنا الى حقائق دقيقة سنكشفها مباشرة الى الرأي العام. وثمة جهات كثيرة تستفيد من الفوضى الأمنية في سوريا وتحاول التشويش علينا وعلى الثورة".
وعما اذا كان الجيش السوري الحرّ يملك معلومات عن المافيا التي خطفت اللبنانيين، قال: "حتى الآن الجهة غير واضحة بشكل دقيق، لكن ما نعرفه أن مجموعة من قطاع الطرق تتمركز على الحدود هي التي نفذت عملية خطف اللبنانيين وألصقتها بالجيش السوري الحر".
وهل تابع كلام الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصر الله بشأن موضوع المخطوفين وخصوصاً أنه لم يشر الى مسؤولية الجيش السوري الحر؟ اجاب: "نطالب السيد حسن نصر الله بأن ينأى بنفسه عن الثورة السورية. ونحن على استعداد أن نضحي بدمنا من أجل تحرير إخواننا اللبنانيين، ولن نرضى بوقوع أي أذى ضد الشيعة والعلويين وضد أي طائفة. سيكون لنا دور في الكشف عن الجهة الخاطفة ونحن نعمل بشكل حثيث من أجل الافراج عن اللبنانيين".
وعما اذا كان الجيش السوري الحرّ استطاع تحديد مكان المخطوفين؟ قال: "حتى الآن استطعنا تحديد المنطقة التي يوجَد فيها المخطوفون، ولن نكشف عنها إلاّ عند اكتمال كافة المعطيات".
وهل تلقى اتصالات من أي جهة رسمية مثل تركيا من أجل التنسيق حول هذه القضية؟ ردّ الاسعد: "حتى الآن لم نتلق أي اتصال لا من القيادة التركية ولا من أي دولة أخرى معنية بالملف السوري. ومن واجبنا نحن في الجيش السوري الحر الكشف عن الجهة التي قامت بعملية الخطف بأسرع وقت. نحن هدفنا الأول والأخير الدفاع عن الشعب السوري وعن الثورة السورية، ولسنا من أولئك الذين يقومون بعمليات الخطف والمراهنة على أرواح الناس مهما كانت جنسيتهم أو طائفتهم".
رياض الأسعد لـ "الراي" الكويتية: قطّاع طرق خطفوا اخواننا اللبنانيين

khaled
13:22
23 أيار (مايو) 2012 - 

Revolution Leader El Asaad, is a REAL open minded Official, that the Lebanese Generals should follow. Leader that Respects Human Beings, though he had Enormous Duties to look after the Revolution, is taking care of the smallest event, that certainly the Regime in Syria has its FINGERS behind it, to cause enormous Harm to the
Lebanese and to those who supports this Regime, while the Leader of the Revolution is
 doing his best to bring the Abducted Lebanese back SAFELY.

people-demandstormable



No comments:

Post a Comment