Loading...

Tuesday, 27 August 2013

Obama Transformed To Wolf...27/08/2013.

Obama the Sheep has been transformed to Wolf. Any one would not believe this Phenomena. Until yesterday, Obama was a Sheep, and could not face the Paper Lion of Damascus. What made Obama and the West change their Policy and decide to HIT the SON of Criminals. Was it because, the West does not have enough Power to remove the Butcher Regime, or make the Russian and Iranians, come back to their senses. No, the West Power could carry on Military Intervention, and those Russia and Iran would not dare to even, fire one Ballistics Missile at the Americans. The reason of Obama transformed from Sheep to Wolf, is because His Super Power reputations are down to a Fart. People came to believe, either America has Super Power and the Leader is a Coward. Or the Super Power turned to be like its Leader.

The Hit is imminent, would it be to bring down the Criminal Regime and all its Deadly Machines. Or is just a Surgical Military attacks, to reduce the Regime's ability to hold further, and the Freedom Fighters would make the Mission accomplished.

Whatever the results of this attack to be, which should have happened long time ago, and saved Hundred Thousands of Civilians Lives, and lately Chemical attacked, took few thousands Victims extra, and many thousands would be ill and disabled for long long time. It shows the END of a Criminal Family, had their Regime for Seventy Seven years of Tyranny, Massacres, Tortures and Disappearance of anyone had Brains and wanted to think for better life, and modern Democratic System, and Freedom.
khaled-stormydemocracy

الرد على الضربة الاميركية ..في لبنان؟



"النهار"
27 آب 2013 الساعة 14:17
تجنب معظم السياسيين اللبنانيين حتى الان اطلاق اي توقعات مسبقة في شأن انعكاسات الضربة الاميركية والغربية المحتملة لقوات النظام السوري على لبنان والتي تصاعدت مؤشراتها على نحو متسارع في الساعات الاخيرة. لكن بعض التصريحات التي بدات تصدر عن حلفاء النظام وبعض المعطيات التي ينتظر ان تتبلور تباعا راحت تركز على التحذير من ان المنطقة مقبلة على اشتعال في حال توجيه الضربة من دون اي افصاح عن طبيعة هذا الرد المحتمل ولا الاطراف الذين سيساهمون فيه . وتبعا لذلك تسود مختلف الاوساط اللبنانية تساؤلات واسعة يصعب الاجابة عنها في اللحظة الحالية لكنها تبدو محورية لتبين مدى الانعكاسات التي قد تصيب لبنان جراء الضربة الاميركية واحتمال الرد عليها :
- هل ستكون ايران بالدرجة الاولى معنية بالتورط برد عسكري على الضربة ما دامت خط الدعم الاول والاساسي للنظام السوري ؟ومتى واين وعلى من سترد ؟ هل تتورط في نزاع عسكري مباشر مع البوارج الاميركية في المتوسط ام تختار المواجهة مع اسرائيل؟ حتى الان لا شيء يوحي بان ايران قد تنغمس في مواجهة مباشرة لكن لا شيء يضمن عدم تورطها في رد غير مباشر ولكن اين سيكون هذا الرد وما هي طبيعته وهل يدفع لبنان ثمنه؟
- هل يتورط "حزب الله" في تفجير مواجهة مع اسرائيل عبر الحدود الجنوبية اذا حصلت الضربة الاميركية وهل من مصلحته ان يذهب الى هذه المغامرة دفاعا عن النظام السوري بعدما قدم التضحيات الجسيمة في تورطه الى جانبه وعرض لبنان باسره لانكشاف امني بالغ الخطورة ؟ وهل يمكن تصور العكس هذه المرة اي ان يكتفي الحزب بالوتيرة القائمة لتورطه وعدم المضي ابعد في فتح اي جبهة اضافية على نفسه وعلى لبنان باسره؟
- في حال استبعاد تورط ايران و"حزب الله" في مواجهات جديدة والتزامهما الدعم القائم من دون زيادة للنظام السوري هل لا يزال النظام نفسه يملك قدرات واذرعا وادوات وخلايا لجعل الساحة اللبنانية مسرحا من مسارح رده المحتمل على الضربة ؟ ام تكشف التطورات المقبلة تراجع قدراته في هذا السبيل خصوصا متى تبين له ان حتى الدول الداعمة له كروسيا ليست مستعدة لخوض حروب تشعل الشرق الاوسط فعلا وان اوان تغيير مجرى الصراع السوري والاقليمي قد حان ؟


ناشطون: قوات النظام تطلق النار على اللجنة الدولية وتمنعها من الدخول إلى معضمية الشام بريف دمشق

ّذو الفقار" من "بيت ليف" لماذا قُتِل في دمشق؟



الاحد 25 آب (أغسطس) 2013
في اقل من 24 ساعة، نعى حزب الله اليوم مقاتلا اخر من مقاتليه كان لقي مصرعه في اشتباكات مع الجيش السوري الحر قرب العاصمة دمشق، وهو "ذو الفقار احمد حمود" من بلدة "بيت ليف" الحدودية، والتي كانت شيعت الشهر الماضي واحدا من ابرز قادة حزب الله العسكريين من ال "بداح" كان قتل ايضا في المكان نفسه.
وذكر ان الحزب سيشيع القتيل حمود في ساعة متاخرة من عصر اليوم في مسقط راسه في بيت ليف.
وكان الحزب شيع امس في بلدة "دير كيفا" كادرا اخر من كوادره هو مصطفى حمادة.

هكذا ستتصرف إيران إذا ما ضربت سوريا

 

حـنـيـن غـدّار 


ضحايا القصف الكيميائي على الغطة في سوريا.(أ.ف.ب.)

بينما تظهر المزيد من الإشارات الدالة على أنّ المجتمع الدولي يتوجّه نحو تسديد ضربة ما الى سوريا، تبرز إيران اليوم كأهم مصدر للقلق. وفي حين أنّ الجمهورية الإسلامية قد لا تتحرّك مباشرة من خلال قصف إسرائيل، فإنّها ستحاول ما في وسعها لتأمين مصالحها في سوريا.


وبالتالي ستحتاج الولايات المتحدة للتأكّد من وجود خطة ما للتحقّق من أي نمو للنفوذ الإيراني في سوريا بعد الضربة العسكرية المحتملة. وهذا ما يتطلّب استراتيجية طويلة الأمد من اجل سوريا، تأخذ في عين الاعتبار التوتر السني- الشيعي المتصاعد في سوريا ولبنان.

إنّ هدف إيران في سوريا ليس حماية نظام الأسد. فإيران تريد أن تضمن عدم خسارتها للمنافع التي توفرها لها الأراضي السورية، ولا سيما لجهة ربط لبنان بدمشق وبالساحل من خلال القصير وحمص. فمع أو بدون الأسد ونظامه، سوف يقومون بأي شيء للحفاظ على مصلحتهم هذه حتى إن اضطروا للقتال حتى آخر سني في سوريا وآخر شيعي في لبنان، وهذا الأمر بحاجة الى معالجة خلال وبعد حصول ضربة عسكرية. حيث يمكن أن ينتج عن ذلك المزيد من الاشتباكات السنية- الشيعية.

غير أنّه لن يكون بالمهمة السهلة على إيران أن تحافظ على نفوذها. فقد سبق لروسيا أن انسحبت، ورغم أنّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال إنّ "أي عمل عسكري على سوريا بدون موافقة الأمم المتحدة هو انتهاك خطير للقانون الدولي"، فقد أكّد  أيضاً بأنّ روسيا "لا تخطّط للذهاب الى الحرب مع أي كان" من أجل سوريا.

إن حصول ضربة عسكرية هو عامل مبدّل في اللعبة، لا سيما بالنسبة الى روسيا. فهي على الأرجح سوف تقتل أي مبادرة دبلوماسية (بما فيها مؤتمر جنيف 2)، ما يعني أن روسيا سوف تخسر مكسباً كبيراً لها في سوريا. ويعني كذلك بأنّ روسيا سوف تخسر ورقة للمساومة عليها كان من شأنها أن توفّر لهم الإجماع الذي يحتاجونه، سواء أكان سياسياً أو اقتصادياً. ولكن ذلك لا يعني بأنّ روسيا سوف تقف الى جانب الولايات المتحدة عسكرياً، بما أنّ الخسائر سوف تكون في هذه الحال أشد.

أما بالنسبة للنظام السوري فقد أثبت بأنه لم ولن يعتدي إطلاقاً على إسرائيل. "حق الرد" هو كل ما تمّ إنجازه على الجبهة. ولكن هل ستقوم إيران بذلك؟ الجواب هو على الأرجح لا: فإيران لم تنخرط  يوما بأي عمل عسكري ضد الولايات المتحدة أو حلفائها، بمن فيهم إسرائيل. فهي عادةً ما تستخدم "حزب الله" من أجل هذه المهمة، وإقتصاد إيران لا يمكنه تحمّل تكلفة حرب مع المجتمع الدولي في الوقت الراهن.

وفي هذه الأثناء، يخوض "حزب الله" في سوريا حرب إيران، ولكنه لا يستخدم كامل قوته العسكرية. فلو أتيح لـ "حزب الله" استخدام أسلحته الثقيلة، لكان "حزب الله" حقّق انتصارات  أكبر بكثير على أرض سوريا. ولكن لن يُسمح لهم ولن يقوموا بذلك- فالهدف ليس تحقيق انتصار للأسد، بل حماية الأرض التي يستفيدون منها.

والسبب وراء ذلك بسيط. ذلك أنّ أسلحة "حزب الله" تُستخدم لسبب واحد فقط: وهو حماية برنامج إيران النووي. وفي حال تمّ ضرب برنامج إيران، سوف يُستخدم "حزب الله" على الأرجح من أجل شن حرب على إسرائيل. وفي حال تعرّضت سوريا لضربة، من غير المرجّح أن يقوم "حزب الله" أو إيران بأي شيء.

وإيران أيضاً لن تقف مكتوفة الأيدي في حال شعروا بأنهم سيخسرون سوريا. حتى الآن الشعور هو بأن الضربة العسكرية سوف تكون محدودة، باستخدام صواريخ عابرة للقارات لاستهداف منشآت الأسد العسكرية دون أن تتسبّب بتغيير النظام.

إذا كان ذلك صحيحاً، فإنّ مصالح إيران في سوريا لن تتضرّر بشكل كبير. أما في حال باتت الضربة أقوى من ذلك، فمن المحتمل أن تستدعي تحرّكاً من إيران ولو كان رداً محدوداً.

يجدر بنا أن نفهم أنّ "حزب الله" أهم من سوريا بكثير بالنسبة لإيران. وبالتالي فإنّ إيران لن تضحّي بـ "حزب الله" من أجل سوريا في أي عمل عسكري، ولن تضحّي بأسلحة "حزب الله" الثقيلة.

فماذا ستفعل إيران إذاً؟
هناك خياران:
1)    استخدام "حزب الله" ونظيره في العراق للمزيد من زعزعة استقرار المنطقة. وهي ستنجح بذلك الى حد ما ولكنه لن يغير الكثير من الأمور على الأرض في سوريا في حال انخرط الغرب بشكل كبير في [سوريا]. بل على العكس من ذلك سوف يزيد من التوترات الطائفية- التي بلغت مستوى خطيراً أصلاً- وحتى "حزب الله" غير راضٍ عن تداعياتها.

2)    إعطاء المزيد من الانتباه الى الجهود الدبلوماسية من أجل الوصول الى اتفاق على البرنامج النووي. فكلما خسرت إيران المزيد من الأوراق التي تستطيع المساومة عليها في المنطقة، كلما مالت أكثر نحو خيار التسوية؛ ففي النهاية ما يهم إيران أكثر من أي شيء آخر هو برنامجها النووي.
وبغض النظر عمّا ستؤول إليه الأمور فإنّ "حزب الله" سوف يكون الخاسر الأكبر. ذلك أن تورّطه في سوريا قضى عليه كقوة مقاومة، إقليمياً ومحلياً. والخوف هنا هو على شيعة لبنان، الذين سيكون عليهم أن يدفعوا ثمن كل ما ذكرناه آنفاً.
حنين غدار هي مديرة تحرير موقع NOW. وهي تغرّد على تويتر على العنوان التالي @haningdr.
هذا المقال هو ترجمة للنص الأصلي بالانكليزية
(ترجمة زينة أبو فاعور)

"العربية" عن المجلس العسكري: مقتل 15 عنصراً من ميلشيات "العباس" و"حزب الله

"النصرة" توعدت بالرد على مجزرة الغوطة

توعدت جبهة النصرة "بالثأر لسكان ريف دمشق ردا على الهجوم الكيماوي الذي نفذته القوات النظامية"، حيثُ قال زعيم النصرة ابو محمد الجولاني في تسجيل صوتي: "دك النظام النصيري المنطقة الشرقية (من ريف دمشق) بعشرات الصواريخ المحملة بمادة كيماوية خانقة، أدت الى مقتل المئات من الاطفال والنساء والرجال والولدان"، متابعاً: "الى الثكالى امهات الاطفال والى اهلنا في الغوطة الشرقية، اقول ان الثار لدماء ابنائكم لهو دين في اعناقنا وعنق كل مجاهد لا ينفك عن عاتقنا حتى نذيقهم ما اذاقوه لابنائنا، وقد شرع لنا ان نعاقب بالمثل وان عاقبتم فعاقبوا بمثلما عوقبتم به. لذلك نعلن عن سلسة غزوات العين بالعين".

مصدر مقرّب من "حزب الله" لـ"NOW: أكثر من 10 آلاف مقاتل للحزب في سوري


أكّد مصدر مقرّب من "حزب الله" أنّ "للحزب ما يزيد على الـ10 آلاف مقاتل في سوريا استطاع عبرهم من استعادت ريف اللاذقية وإسقاط الخالدية ودعم النظام السوري بقوّة في كل مكان"، لافتًا إلى أنّه "في المقابل سقط له مئات "الشهداء" هناك".



وأشار المصدر عينه إلى أنّ "الحزب والنظام السوري يركّزان اليوم على إحكام السيطرة على مختلف المناطق في ريفي دمشق وحمص".


وعن الوضع في حلب، ذكّر المصدر بأنّ "الثوّار يسيطرون على أكثر من 60% من المدينة"، معتبرًا أنّ "النظام السوري يؤجّل معركة استعادة هذه المدينة بعدما دُمّرت، علمًا أنّ نتيجة معركتها سيبُت نهائيًا في المرحلة المقبلة".

مسؤول أميركي: حدّثنا قائمة أهداف سورية

(سي.ان.ان)- وكالات
25 آب 2013 الساعة 14:48
قال مسؤول عسكري أميركي لـ"سي.ان.ان" إن المخططين العسكريين في واشنطن حدّثوا قائمة اهداف سورية محتملة، كما وصلت بارجة أميركية جديدة محملة بصواريخ "كروز" إلى البحر المتوسط.
ووصلت ايضا المدمرة "راميج" إلى قبالة السواحل الشرقية للبحر المتوسط لتحل محل المدمرة "ماهان"، ولكن الأخيرة لن تبارح مكانها كما كان مقررا، بل ستظل في المنطقة إلى جانب المدمرتين "غرافيلي" و"باري" والمدمرات الأربع مزودة بصواريخ من نوع "كروز".
ووفق المسؤول الأميركي، فإن قائمة الأهداف قد تشمل أبنية حكومية ومقرات عسكرية، إلى جانب الوسائل التي تتيح للرئيس السوري استخدام الأسلحة الكيميائية.
وكان وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل قال انه "في حال التأكد من صحة حصول الهجوم الكيميائي، فسيكون هناك حاجة لرد سريع من أجل منع تكراره".
وكشف مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير جون كيري اتصل بنظيره السوري وليد المعلم وطالبه بالسماح فوراً بدخول المفتشين الدوليين إلى موقع الهجوم الغازي. كما اتصل كيري بنظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، والأردني ناصر جودة، والتركي أحمد داود أوغلو، وكذلك بالأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي.

فرق كومندوس أردنيّة- إسرائيلية- أميركية تنفذ عمليات بدمشق منذ منتصف آب

كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن فرقة كومندوس مؤلفة من مقاتلين أردنيين، وأميركيين وإسرائيليين، تنفذ عمليات عسكرية في دمشق منذ منتصف آب.

وأوضحت الصحيفة أن المجموعة الأولى المؤلفة من 300 مقاتل ، تمّ تدريبها داخل الأراضي الأردنية وهي مدعومة من مخبرين في وكالة الإستخبارات الأميركيّة "سي آي أي"، دخلت إلى سوريا في 17 آب، مشيرةً إلى أنّ مجموعة ثانية تضمّ مئات المقاتلين التحقت بالمجموعة الأولى، وذلك في الـ19 منه.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ أميركا التي لا تريد أن تشارك عسكريا في الحرب الدائرة في سوريا، تعمل منذ أشهر على تدريب قوى من "الجيش السوري الحرّ"، في قاعدة عسكرية عند الحدود السورية-الأردنية.

322 قتيلاً بغازات سامّة في سوريا

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أنّه أحصى "سقوط 322 قتيلاً من بينهم 54 طفلاً في ريف دمشق من جرّاء غازات سامة"، وذلك استناداً إلى تقارير طبّية.



المرصد، وفي بيان، أوضح أنّ "عدد الشهداء الذين تمكّن من توثيقهم حتى اللحظة في المجزرة التي ارتكبها النظام السوري في بلدات الغوطة الشرقية والغربية بريف دمشق بلغ 322 من بينهم 54 طفلاً و82 امراة، وعشرات المقاتلين من الكتائب المقاتلة بالإضافة إلى 16 قتيل مجهولي الهوية".



وأضاف: "هذا التوثيق الجديد للشهداء يأتي بعد أن تمكّن نشطاء من المرصد في البلدات التي تعرّضت إلى القصف، من الالتقاء بأطبّاء وسكّان كانوا متواجدين أثناء المجزرة"، مؤكّداً أنّه حصل على "تقارير طبّية تؤكّد أنّ معظم الشهداء سقطوا نتيجة تعرّضهم إلى غازات سامّة".

اسرائيل تشبه مجزرة الغوطة بالمحرقة النازية

22 آب 2013 الساعة 18:41
اعتبرت إسرائيل أن القوات السورية استخدمت أسلحة كيميائية في قتل المئات في ضواح لدمشق تسيطر عليها المعارضة، واتهمت العالم بإغماض عينيه عن مثل هذه الهجمات.
وقال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتز للاذاعة الاسرائيلية "العالم يدين.. العالم يحقق.. العالم يتحدث دون فعل."
وأضاف "لم يفعل شيء ملموس أو ذو أثر في السنتين الأخيرتين لوقف ما يقوم به (الرئيس السوري بشار) الأسد من قتل متواصل لمواطنيه."
وقال شتاينتز مكررا تصريحات وزير الدفاع موشي يعلون إن "لتقديرات المخابرات الاسرائيلية" تشير إلى استخدام أسلحة كيميائية في ضواحي شرق دمشق التي تسيطر عليها المعارضة "ولم تكن المرة الأولى" في الحرب الاهلية السورية. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.
ولم يقدم القادة الاسرائيليون على حث الغرب على التدخل عسكريا في الصراع السوري برغم أنهم يشيرون بإصبع الاتهام إلى قوات الأسد فيما يتعلق بمزاعم وقوع هجمات كيميائية.
وقامت إسرائيل في عدة حالات بتحركات عسكرية منفردة وأطلقت النار على سوريا، من بينها مثلا حالات أعقبت سقوط قذائف داخل مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها.
وتعتبر اسرائيل الحرب في سوريا معركة بين شرين: الأسد حليف عدويها إيران وحزب الله والإسلاميون الجهاديون الذين يحاربونه مع مقاتلي المعارضة.
وركز شتاينتز في تصريحاته على الشق الإيراني من المعادلة قائلا إن العقوبات الغربية المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي يجب تشديدها بخطوات عقابية بسبب دعمها للاسد.
وقال شتاينتز "إذا كان الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية ويذبح شعبه، فإيران هي المسؤولة لأن الأسد اليوم هو فرع لإيران ودون الدعم الايراني لن يصمد."
وقال وزير النقل الاسرائيلي يسرائيل كاتز إن مزاعم هجمات الغاز لها أصداء قوية في إسرائيل، حيث أن كثيرا من ضحايا المحرقة النازية قتلوا في غرف الغاز. وقال كاتز للاذاعة الاسرائيلية "اليوم يقتل (الأسد) شعبه، وغدا سيهددنا وربما ما هو أسوأ."

١٤ آذار حذّرت قهوجي: "عرسال" بعد "القصير"؟

الجمعة 23 آب (أغسطس) 2013
أبدت مصادر في قوى 14 آذار تخوفها من تكرار سيناريو ما حصل في "عبرا" في ضواحي صيدا، في بلدة "عرسال" من خلال وضع الجيش اللبناني في مواجهة البلدة، بحجة انها تشكل ملاذا آمنا لمن تصفهم قوى 8 آذار بـ"الارهابيين والتكفيريين" و"الجيش السوري الحر".

المعلومات أشارت الى ان حزب الله والنظام السوري يسعيان معا الى التخلص ما يصفانه بـ"بؤرة" عرسال التي تمتد جغرافيتها مع خراجها مسافة 70 كلم على طول الحدود اللبنانية السورية، والتي تشكل بدورها خلفية للثوار السوريين تزعج النظام وحزب الله على حد سواء.

المعلومات اشارت ايضا الى ان حزب الله ونظام الاسد، وبعد ان استتب لهما الامر في "القصير" السورية، واحكما السيطرة على مدينة حمص، يتبقى لهما التخلص من "عرسال" اللبنانية، من اجل تصفية الوجود السني في الجغرافيا الممتدة من جنوب لبنان وصولا الى لواء الاسكندرون، مرورا بالبقاع اللبناني وما يعرف بـ"دويلة العلويين" على الساحل السوري.

حواجز مشتركة للجيش وحزب الله؟

تضيف المعلومات ان حزب الله احكم السيطرة على جوار وداخل، المناطق التي يسيطر عليها، من خلال تدابير امنية ينفذها عناصر الحزب في معزل عن الدولة اللبنانية، وفي البقاع بالتعاون معها! حيث ينتشر "الالهيون" مع الجيش اللبناني في حواجز مشتركة، فيعمد عناصر الجيش الى توقيف المواطنين الذين يشتبه بهم عناصر الحزب المتواجدون على الحاجز، ويعمدون الى التحقيق مع من يشتبهون به، بعد ان يوقفه جانبا عناصر الجيش.

وتشير المعلومات ان التدابير المشتركة بين الجيش وحزب الله، من جهة، وإطلاق حملة مسعورة في وسائل إعلام قوى 8 آذار، ضد عرسال، دفعت بقوى 14 آذار الى التحرك السريع في مواجهة ما يتم التحضير له لعرسال.
وتضيف ان وفدا من نواب "تيار المستقبل" زار قائد الجيش العماد جان قهوجي، ووضعه في صورة الهواجس التي نقلها النواب من داخل عرسال، محذرين في الوقت نفسه من اي محاولة لوضع الجيش اللبناني في مواجهة اهالي عرسال، تحت اي ظرف ومسمى كان.
ونقلت معلومات ان الوفد ابلغ قائد الجيش ان "عرسال" ليست عاصية على الدولة وهي تطالب بالقوى الامنية اللبنانية التي تنتشر في داخلها وتحاصرها عن قرب، في حين يتولى عناصر حزب الله محاصرتها ايضا من الجهة اللبنانية، وكتائب بشار الاسد من الجهة السورية.
وأضافت ان الوفد حذر من ان وضع الجيش في مواجهة "عرسال"، على غرار ما جرى في "عبرا"، وزج الجيش في معارك بالوكالة نيابة عن حزب الله، ستترتب عليه نتائج سلبية للغاية. خصوصا ان عرسال تضم تجمعا بشريا لا يقل عن 40 الف مواطن لبناني، إضافة الى اكثر من 60 الف لاجيء سورين وان اي هجوم على عرسال سيؤدي الى إشعال اكثر من منطقة لبنانية في وقت واحد، وسيؤدي الى انهيار ما تبقى من هيبة الدولة ومؤسساتها التي يزيد من شرذمتها حزب الله.
وتشير المعلومات الى ان العماد قهوجي أشاد من جهته بالتعاون القائم بين قوى الجيش المنتشرة في عرسال ومحيطها واهالي البلدة، منوها في الوقت نفسه برئيس البلدية علي الحجيري الذي يبذل ما وسعه ويسخر جهوده وطاقاته من اجل الحؤول دون وقوع اي إشكال بين الجيش والاهالي

يوسف عبد الرحيم
14:45
23 آب (أغسطس) 2013 - 


ربّما تُؤشّر حدّةُ الحملة التلفيقيّة المتصاعدة ضدّ عرسال العربية إلى اقتراب بدء العدوان على هذه ‏البلدة اليتيمة التي وضعها منذ زمنٍ بعيد طاغيةُ دمشق على لائحة الغوطة الدمشقيّة والإبادة ‏بالقصف الكيماوي، وذلك استناداً إلى فتوى الفقيه الفارسي. ولكنّ هذه الحملة البهتانيّة التي ‏يحسبُها أتباعُ الفقيه الفارسيّ وطاغيةِ دمشق تصبُّ في خانتهم إنّما هي سيفٌ ذو حدّين، ذلك أنّ ‏التلفيق بهدف إلباس البلدة ثوبَ الإرهاب ربّما يُقنعُ ويُعبّئُ بعضَ من نخر الغباءُ أدمغتَهم. ولكن ‏في المقابل، هذا التلفيقُ نفسه سيذكّر غالبية اللبنانيين والعرب بالقول المأثور: "أُكلتُ يوم أُكِل الثورُ ‏الأبيض"، وسيؤكّد للّبنانيين من جديد أنّ وطنهم محتلٌّ، وأنّ احتلاله قائمٌ على أسس حقدٍ مذهبيّ ‏يُبذرُ بين أتباع الفقيه الفارسيّ لتعبئتهم على طريق ذبحهم الشعبَ السوري ومشاركتهم في مجازر ضدّ ‏الإنسانيّة يقترفها الحرس الثوري الإيراني وطاغية دمشق بحقّ المدنيين الأبرياء، وعلى طريق تدجينهم ‏وإبادتهم لخصومهم اللبنانيين تباعاً وخطوةً خطوة، بهدف إخلاء الساحة وبناء دولتهم المذهبيّة ‏المنشودة‎.‎‏
وهذا التلفيق نفسه يضع أيضاً أهالي عرسال المستهدفين في مواجهة الحقيقة المرّة التي لا ‏يُمكن إلا أن تزيدهم صلابةً وبأساً وشجاعة في دفاعهم عن بلدتهم ومبادئهم الوطنيّة اللبنانيّة ‏وقيمهم العربيّة.
يعلم أهالي عرسال الآن جيّداً أنّ شراسة الحملة التلفيقية بحقّهم إنّما تعبّر عن كمٍّ ‏هائلٍ من الحقد الأسود، لن يتوانى أصحابُه عن استعمال حتّى الأسلحة الكيماوية ضدّهم.
ولا ‏ريب في أنّ سكّان هذه البلدة لا زالوا يراهنون على الشرعيّة ودولة القانون لتحميهم وتصدّ غارات ‏طاغية دمشق عنهم وتؤمّن طريق بلدتهم، ويبدو للأسف أنّهم واهمون في ذلك فالدولة حتّى ولو ‏أرادت فهي أعجز من أن تقوم بحماية اللبنانيين من طاغية دمشق ومن سلاح ومكائد زمرة الفقيه ‏الفارسي المدجّجة بالسلاح والحنكة والتي نجحت في تضليل وتجييش قسمٍ لا بأس به من أبناء ‏الطائفة الشيعيّة الكريمة تستعملهم وقوداً في تنفيذ مشروعها الفارسيّ وفي حربها القذرة ضدّ الشعب ‏السوري، حيث زجّت هذه الزمر الطفيلية لبنان وشعبه في مأزف وجوديّ لا خروج منه وجلبت إلى ‏الوطن كلّ مآسي العالم وفتنه.
معركة عرسال قادمةٌ يا سادة ولا مفرّ منها، وربّما ستبدأ بانسحاب ‏محتملٍ للجيش تتولّى زمر الفقيه افتعال مسبّباته، ويبدأ عندها الاقتحام مصحوباً بقصف البلدة من ‏طيران الطاغية، ولا أهميّة هنا للسيناريو فقرار الهجوم محسومٌ أمره!! وهذا ما تؤكّدة الخطابات ‏والحملات والتحريض وسوى ذلك.‏ ‏ ولكن، ليعلم أعداءُ سيادة لبنان وأعداءُ تعايش أبنائه السلميّ أنّ عدوانهم المحتمل على عرسال هو ‏لعبٌ بالنار واستحضارٌ لبحور الدم ولن يمرّ ببساطة، فثمّة أثمانٍ باهظة ينبغي دفعها!! فيا أتباع ‏الفقيه والطاغية من اللبنانيين تحديداً، انبذوا السلاح قبل فوات الأوان، عودوا إلى العقل، وإلى ‏عروبتكم ولبنانيتكم، وإلى دولة القانون، وكفّوا عن استحضار الفتنة وبحور الدم بينكم وبين أبناء ‏جلدتكم تنفيذاً لحلم الدخيل الفارسيّ الحاقد على كلّ ما هو عربي.
ويبقى أن نقول إنّه لا خروج للبنان من مأزقه ‏واقتتاله الداخلي إلا إذا أخذ الجيش اللبناني المبادرة وألقى القبض على من يرسل مقاتليه إلى سوريا ‏ويورّط لبنان في الحرب السورية. وهذا صعب المنال والتنفيذ، وبالتالي فهي الحرب الأهلية..‏

مصطفى محمد حمادة من "ديركيفا" لماذا قُتِل قرب دمشق؟



السبت 24 آب (أغسطس) 2013


شيع حزب الله في بلدة "ديركيفا"، قضاء صور، احد مقاتليه مصطفى محمد حمادة الملقب "رائد ناصر"الذي كان قتل في مواجهات مع الجيش السوري الحر في محيط دمشق.

وقد شارك في التشييع حشد من مقاتلي الحزب الذين عمدوا الى طلاء وجوههم بالطلاء الاسود.


.رويترز: 42 قتيلا حصيلة جديدة لإنفجاري طرابلس شمال لبنان

لؤي المقداد لـ"النهار": من الغوطة الى طرابلس المجرم واحد وهناك امر عمليات من طهران 

لاشعال فتنة في لبنان

إنفجارا طرابلس

Rifi slightly injured by explosion


إنفجارا طرابلس
إنفجارا طرابلس
وزير الداخلية مروان شربل: زنة المتفجرة في السيارة المفخخة قرب مسجد السلام تقدر 

بـ100 كلغ
إنفجارا طرابلس

Red Cross says 29 killed and over 500 wounded in  

blasts
تغطية مباشرة: إنفجاران بهزّان طرابلس شمال لبنان
الانترنت
"النهار"
23 آب 2013 الساعة 16:31
إتهم مؤسس التيار السلفي داعية الاسلام الشهال "النظام السوري وحلفاءه من جماعات ميشال سماحة بالوقوف وراء تفجيرات طرابلس والضاحية". وقال لـ"النهار" ان "علاقة واضحة تربط هذه التفجيرات الهادفة الى عرقنة لبنان".
وسأل الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله: "هل فجر التكفيريون أنفسهم بناسهم في طرابلس؟"، في إشارة الى إتهام نصر الله جماعات تكفيرية بالوقوف وراء إنفجار الرويس.
ودعا الشهال مناصري التيار السلفي وجميع اهل طرابلس الى "ضبط النفس وعدم الانفجرار وراء ردات الفعل التي يريدها مرتكبو الجريمة الذين يهدفون الى خدمة المشروع الصفوي الاسرائيلي". وقال :" لا يجب ان تكون ردات الفعل في اتجاه جبل محسن لأن رفعت عيد هو حجر صغير في المشروع المؤامراتي الكبير الذي سنحطمه، فنحن لن نركع لبشار الاسد ولا لحسن نصر الله".
وطالب المسؤولين والاجهزة الامنية بالانحياز للحق والعدالة، وحمل على "الفوج الرابع في الجيش الذي يمثل مؤسسة مخطوفة، وهو بذلك يدفع الناس الى تحقيق الأمن".
وزارة الصحة: ارتفاع عدد ضحايا انفجاري طرابلس إلى 27 قتيلا و352 جريحا على 

الأقل
جنبلاط: لقد نبهت بعد انفجار الرويس بالضاحية الجنوبية ان لا وجود لضمانة دولية 

لتجنب لبنان من الانفجارات المخطط له.
View image on Twitter

دوّى انفجاران بعد ظهر اليوم في مدينة طرابلس

 إنفجاران يهزّان طرابلس شمال لبنان


دوّى انفجاران في طرابلس ظهر اليوم، أحدهما أمام مسجد التقوى الواقع بين الزاهرية وباب التبانة والثاني أمام مسجد السلام في الميناء أثناء خروج المصلّين منهما. موقع "NOW" يتابع الحدث لحظة بلحظة 

انتحاري يفجر نفسه في مطعم بحلب: مقتل مراسل "الإخبارية" و6 آخرين

الوكالة الوطنية للإعلام
22 آب 2013 الساعة 23:20
قتل مراسل قناة الاخبارية السورية حسن مهنا وستة آخرين وأصيب عدد من الجرحى مساء اليوم جراء تفجير انتحاري، فى مطعم كابوغريلو فى منشأة الباسل الرياضية بحي الموكامبو بحلب.
وذكر التلفزيون السوري "ان الانتحارى يدعى خالد على الشبلى مواليد 1995 من منطقة جبل بدرو بريف حلب وكان يرتدي حزاما ناسفا ويزنر نفسه بعدد من القنابل" .

"حلبجة" السورية... وتحت العين الدولية

الخميس 22 آب (أغسطس) 2013
غريب امر التوقيت الذي اختاره النظام لقصف "الغوطة" الشرقية، بالقرب من العاصمة دمشق. فقد اختار النظام الاسدي بدمشق قصف مدن الغوطة وبلداتها ب21ـ صاروخاً مجهزة برؤوس كيماوية بعد اقل من 24 ساعة من وصول بعثة المفتشين الدوليين الخاصة بالتحقيق في جريمة ضرب السلاح النووي في "خان العسل" ومنطقتين أخريين استخدم فيهما النظام السلاح الكيميائي ضد المدنيين العزّل! الانكى من ذلك أن النظام الاسدي لم يسمح لمفتشي الامم المتحدة بالتوجه الى الغوطة الشرقية لمعاينة نتائج المجزرة الكيمياوية، فيما طالبت كل من المانيا وفرنسا بالسماح المفتشين بالتجه الى تلك المناطق...
بدأ الهجوم الكيماوي على الغوطة الشرقية في الريف الدمشقي حوالي الساعة 2.30 من فجر الأربعاء بتاريخ ٢١-٨-٢٠١٣. وقد تمت إبادة أكثر من 2000 مدني في دمشق بغاز السارين وأسلحة كيماوية مختلفة، حين .قامت قوات الاسد بقصف محيط دمشق (الغوطتين) بينما الناس نيام. وكان أغلب الضحايا من الأطفال
كتبت تنسيقية زملكا أن عدد من قتل في المجزرة في "زملكا" وحدها وصل إلى1000 مدني، والرقم مرشح للزيادة، إذ لم يتم إلى الآن إحصاء حقيقي لعدد الموتى. وأعلنت أنه ما من أكفان كافية للموت الذي اجتاح مدينتهم، والذي وصل من صواريخ الأسد. آخر إحصائية فإن عدد سكان زملكا المتواجدين فيها 12000 نسمة من أصل 175000، وبعد المجزرة السوداء أصبح الـ 12000 مصابين أو موتى.
ما من ناجين في "زملكا"، ومن بقي هناك مصابون ويمكن وضعهم في خانة "مشاريع موتى" وليس ناجين. حتى إن تنسيقية زملكا كتبت: "نعتذر عن أي صورة من زملكا.. لم يبقَ أحد من الكادر الإعلامي يقوم بالتصوير جميعهم بين مصاب وشهيد". ويقول احد الاطباء من هناك "كان الناس يتعلقون بشباببيك السيارات التي تنقل المصابين بالأكوام لتحملهم بعيداً عن هذا الجحيم، فتشحطهم السيارات أمتارا ثم يقع معظمهم شهداء. نصف الشهداء من الأطفال، إبادة جماعية، الجثث في الشوارع، السيارات تضطر للتحرك يمينا ويسارا لتفادي هرس ودهس الجثث. الأعراض شلل عضلات كامل، اختناق، وموت سريري، حتى اللحظة يدخل الناس ليجدوا أسرا كاملة قد استشهدت بصمت مريع. ثم انهالت علينا بعد دقائق 300 إلى 400 صاروخ، قصف جنوني ومحاولات لاقتحام الغوطة".
وكان أهالي الغوطة الشرقية في الريف الدمشقي أطلقوا عدة نداءات إستغاثة بسبب النقص التام لإسطوانات الأوكسجين. وقد وصل عدد شهداء مجازر الكيماوي في "معضمية الشام" حتى هذه اللحظة إلى مائة وخمسة ارتقوا إلى العلياء، ناهيك عن مئات الاصابات. ومع ذلك لملمت "المعضمية" جراحها على الفور، وعاد الثوار إلى الجبهات لمواجهة الهجوم العنيف الذي بدأته ميليشيات السفّاح ومن انضم إليها من شبيحة "السومرية" والحي الشرقي ومن "المزّة 86 " وغيرها من المستوطنات الطائقية بعد القصف بالكيماوي والذي أتبعته بغارات طيران وقصف هاون ومدفعي من مطار المزة ومن جبال الفرقة الرابعة. فشل الهجوم وانكسر على ابواب المعضمية رغم كل المحاولات نهار البارحة ولم يتقدموا.
اولى نتائج المجزرة الكيماوية التي ارتكبها النظام على المعارضة استقالة لؤي المقداد الناطق باسم الجيش السوري الحر من عضوية الائتلاف الوطني السوري، فيما دعا ناشطون سوريون في انكلترا والولايات المتحدة وتركيا للقيام باعتصامات استنكاراً لمجزرة الغوطة الشرقية.
وبحسب "زمان الوصل" فإن بعض أعضاء "الائتلاف الوطني" يناقشون خياراً "ثورياً" كرد على مجازر النظام وخصوصاً مجزرة الغوطة الكيميائية، وتخاذل المجتمع الدولي الذي أصدر بياناً "ناعماً" ولم يحمل النظام المسؤولية.
ويدور النقاش على ما "اتفقت عليه مجموعة من التجمعات الشبابية"، وملخصها... "إعطاء المجتمع الدولي 72 ساعة للتدخل لإنهاء نظام الأسد، وتعليق العمل السياسي الدولي الخارجي لكل أطياف المعارضة السورية، وبعد انقضاء المهلة الزمنية المقترحة تقوم المعارضة بالانتقال إلى صيغة المقاومة الشاملة ونداء لكل الفصائل المقاومة قاطبة في سوريا لإنشاء جبهة طوارئ عسكرية مشتركة تعلن بها الحرب الشاملة والمصيرية دون ضوابط أوحدود ويناقش هذا المقترح بشكل جدي بين عدد "مؤثر" من شخصيات "الائتلاف الوطني".
أما مجلس الامن فقد عقد جلسة قرر بها عدم التدخل في سورية فيما قال وزير الخارجية الفرنسي: اذا كان مجلس الأمن الدولي لا يستطيع اتخاذ قرار بشأن الهجوم الكيميائي في سوريا فستتخذ القرارات بطرق أخرى. ومن ناحيته وصف عضو الكنيست ووزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق بنيامين بن اليعازر الاحداث في سوريا بأنها "إبادة شعب".. وقال "ان العالم لا يفعل شيئا للتصدي لهذه الاعمال وذلك في الوقت الذي تصدر فيه بيانات استنكار لكل خطوة تتخذها اسرائيل".
متابعة: فادي سعد
صحفي سوري

  • 200 قتيل في هجوم بالغاز قرب دمشق

    khaled
    16:43
    22 آب (أغسطس) 2013 - 

    Hitler is just a drop in Bashar’s Ocean. Holocaust is just a Fairy Story in comparison to Bashar Gas Chambers. We hope that his children would be among those suffocated by Bashar’s Gas Warheads Massacres. A Criminal like this one should not have children, because they would take after him, as he took after the Older Criminal his Father.
    khaled-stormydemocracy

قرار القصف... روسي

حـازم الأميـن 


"قُتل أكثر من 1300 مواطن سوري من بينهم مئات الأطفال في قصف بالأسلحة الكيماوية على مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية في دمشق". قال الجيش السوري إنه لم يقصف هذه المناطق، وقالت الخارجية الروسية في بيان منسّق إن المعارضة السورية هي مَن قصف المناطق التي تسيطر عليها بهذه الأسلحة، والدليل أن الصواريخ التي انفجرت، بدائية ومحلية الصنع.



الخارجية الروسية قالت ذلك قبل أن يتحقق أحد من طبيعة الصواريخ التي حملت الغاز السام، ذاك أن أحداً لم يتوجه بعد الى أي مناطق، وهو ما يعني أن البيان معدّ سلفاً، وهو منسق مع قرار القصف، وهو ركيك الى حدّ يبدو فيه ان صاحبه لا يهدف عبره الى إقناع أحد بما يقول. فالحكومة الروسية تقول من جهة إن العالم كله يُسلّح المعارضة، فهل العالم يُزوّد المعارضة صواريخ محلية الصنع؟ وهل المعارضة ستقصف مناطقها بسلاح يُستدل عليها فيه؟



البيان الروسي منسّق مع فعلة القصف. هو جزء ممّا دُبِّر في الغرفة السوداء التي صدر منها قرار القصف بالكيماوي. والبيان الذي استعجل تحديد طبيعة الصواريخ قبل أن يعاين أحد ذلك، وظيفته القول إنه مسموح لبشار الأسد هذا الرقم من القتلى. القول للسوريين تحديداً أن استسلموا لأن المجتمع الدولي سيصمت. وهو ما حصل فعلاً.



أكثر من 1300 قتيل والمجتمع الدولي سيلتزم الصمت. هذا هو مضمون الرسالة. وهي رسالة موقّعة من موسكو هذه المرة، وموجهة الى السوريين من دون غيرهم، ومضمونها الفعلي هو: عليكم ان تُدركوا ان بشار الأسد هو قدركم مثلما هو موتكم وموت أطفالكم. الجميع سيكون على الحياد.



في اليوم الثاني للمجزرة، تأكدت هذه النبوءة. لا يمكن لنظام تآكل واهترأ ان ينتصر من دون أن يقول للسوريين "لقد سمح لي العالم أن أقتلكم بالسلاح الكيماوي... لقد فعلتها ومراقبو الأسلحة الكيماوية موجودون في دمشق. فيا أيها السوريون اتعظوا". الصمت الذي أعقب المجزرة يُفسِّر وظيفة القصف بالسلاح الكيماوي.



إنه الجواب عن سؤال راح يُطرح فور ورود صور الأطفال المختنقين بغاز السارين. ما هي مصلحة النظام في ان يقصف بالكيماوي في يوم وجود المراقبين في دمشق؟ والجواب أن مصلحته تكمن في أن يوجه رسالة الى السوريين والى بؤر الثورة تحديداً بأن المجتمع الدولي صار خارج المعادلة، وأن لديه تفويضاً روسياً بالقتل من دون سقف للأعداد، وأن أحداً لن يُغيث الضحايا. هذا هو السلاح الجديد الذي بحوزة بشار الأسد.



قد يُعطي هذا السلاح نتيجة، وقد يتقدم النظام ويستعيد مناطق خسرها. لكن ماذا عن إقامة السلطة؟ فلنطلق الخيال قليلاً الى احتمالات انعقادها مجدداً لبشار الأسد. فهذه السلطة ستعاود بسط نفوذها على مدن قامت بتدميرها بالكامل، وستُخضع ملايين السوريين الذين قتلت منهم ما يزيد على 150 ألفاً وسجنت منهم ما يوازي هذا الرقم.



لن تقوم سلطة قامت بذلك. قد يربح بشار الحرب في ظل صمت العالم، لكنه لن يتمكن من أن يحكم. وفي هذا الوقت سيدفع العالم أثماناً لقاء صمته، فهذا القدْر من الموت سيصنع ما يوازيه ويُشبهه.

STORMY

The Free Syrian Army, should reply to the Russian Message, with better Language.T he Language that any Russian Facility or Military or Politician, should be the Target of the Free Syrian Army. They  . .might get back to their Senses. khaled-stormydemocracy


غارة اسرائيلية على مواقع الشعبية في الناعمة

"الوكالة الوطنية للاعلام"
23 آب 2013 الساعة 09:10
اطلقت إحدى الطائرات الحربية الإسرائيلية في الرابعة من فجر اليوم، صاروخاً بإتجاه مواقع "الجبهة الشعبية القيادة العامة"، الواقعة في منطقة تلال الناعمة شرق البلدة، فسقط الصاروخ في الوادي المحاذي للمواقع من دون ان يسفر عن وقوع ضحايا او اصابات في صفوف عناصر الجبهة الشعبية، والتي يتواجد معظم عناصرها في مواقع داخل انفاق في الوادي المذكور.
وقد سمع دوي الصاروخ في المنطقة وأحدث حالا من الخوف والهلع في صفوف المواطنين الذين اعتقدوا للوهلة الاولى حصول انفجار في البلدة.
وأكد مسؤول الجبهة ابو عماد رامز مصطفى وقوع الغارة الاسرائيلية على مواقع الجبهة في الناعمة، مشيرا الى "ان الغارة استهدفت وادي الناعمة ولم تصب المواقع"، لافتا الى عدم وقوع خسائر بشرية، مستغربا حصول الغارة الاسرائيلية على مواقع الجبهة ردا على الصواريخ التي اطلقت بالامس على شمال فلسطين المحتلة وعلى الرغم من اعلان كتائب عبدالله عزام مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ، معتبرا "ان كتائب عبدالله عزام ليس عنوانها الناعمة، بل ان العنوان هوالجبهة الشعبية القيادة العامة"، مؤكدا "ان اسرائيل تسعى دائما الى الفتنة وتهدف من الغارة ايقاع الفتنة بين الفلسطينيين والدولة اللبنانية"، مؤكدا "ان القيادة العامة خيارها المقاومة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي"، مشددا على "الوقوف الى جانب الدولة اللبنانية".



القناة العاشرة الاسرائيلية: حركة ناشطة لسلاح الجو الاسرائيلي فوق الاراضي 

اللبنانية
الاعلام الاسرائيلي: الجيش الاسرائيلي يرد بعدد من القذائف باتجاه الأراضي اللبنانية

الجيش يعثر على منصات اطلاق الصواريخ بين الحوش ومخيم الرشيدية
صواريخ

القناة الثانية الاسرائيلية: سقوط صاروخ في نهاريا واطلاق صفارات الانذار

القناة العاشرة الإسرائيلية: التقدير يشير إلى عدم مسؤولية "حزب الله" في إطلاق الصواريخ

امام هول مجزرة "الغوطة" تسقط كل بيانات الاستنكار والادانة

لجان التنسيق: الجيش السوري الحر يسيطر على 6 قرى في ريف حماة ويقتل زهاء 200 من جيش النظام
رأى رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أنه "أمام هول المشاهد الفظيعة التي بثتها شاشات التلفزة لمجزرة الغوطة في ريف دمشق، تسقط كل بيانات الاستنكار والشجب والادانة الكلاسيكية، وتنتفي الفائدة من الاجتماعات التي تُعقد هنا وهناك من دون اتخاذ خطواتٍ كفيلةٍ بتغيير الواقع المظلم الذي أدخل النظام سوريا فيه بتغطيةٍ من حلفاء دوليين وإقليميين وبغض نظر غربي إكتفى برسم خطوط حمراء وهميّة بعيدة عن أرض الواقع.



جنبلاط، وفي تصريح، أضاف: "أمام هول المشاهد الفظيعة في ريف دمشق، يحق للمرء أن يتساءل عن معنى مفاهيم أساسيّة بُنيت عليها منظومات فكريّة وسياسيّة وعناوين براقة تتحطم كل يومٍ في سوريا مثل حقوق الانسان والقانون الدولي والمواثيق والأعراف والاتفاقيّات، وعن أدوارٍ مفترضة لمؤسسات دوليّة غائبة تتقاذفها مصالح الدول وتجعل تطبيق المبادئ الانسانيّة المفترضة مسألة في غاية الانتقائيّة والعشوائيّة.



وقال: "أمام هول المشاهد الفظيعة في ريف دمشق، سقطت كل المقاييس التي رُسمت على أساسها نظريات تنظيم الحياة البشريّة، وتحطمت كل المعايير الاخلاقيّة والانسانيّة على أشلاء الأطفال والنساء والشيوخ، وسخّفت كل الأعمال الوحشيّة والبربريّة وحوّلتها إلى مجرّد أعمال عادية، وفق النظريّة التي قدّمتها الباحثة والمفكرة السياسيّة هنة آرنت في كتابها الشهير "إيخمن في القدس" وقد شرحت فيه رؤيتها لمفهوم Banality of Evil أي اعتياديّة الشر كوظيفة مماثلة لسواها من الوظائف!.



وتابع جنبلاط: "أمام هول المشاهد الفظيعة في ريف دمشق، يحق للمرء أن يتساءل عن مدى مواءمة الأنظمة الديمقراطيّة التي تمارس هواية التفرّج مع بربريّة القصف الكيميائي العنيف، وكأنها بمثابة البربرية الديمقراطيّة غير المفهومة وغير المبررة على الاطلاق، ويحق أيضاً للمرء أن يتساءل عن مصير ومستقبل سوريا التي حولها النظام إلى معسكر كبير يمارس فيه الاعتقال والقتل والاجرام دون أن يُحاسب. ويحق للمرء أن يتساءل بماذا يختلف هذا المعسكر عن معسكرات النازية التي مُورس فيها القتل الجماعي بدمٍ بارد وإصرار وعناد؟".



وأكد جنبلاط أنه "أمام هول المشاهد الفظيعة في ريف دمشق، يحق للمرء أن يتساءل عن اختلاف هذه المجزرة عن المجازر الكبرى التي ارتكبتها إسرائيل في دير ياسين وقانا وغزة وسواها العشرات من المجازر التي قتلت الأبرياء والمدنيين، ويحق له أن يتساءل ما إذا كان القتل مبرراً لطرف وغير مبرر لطرف آخر"، مضيفاً: "يحق للمرء أن يتساءل عن الضمير العالمي فوق الخلافات السياسيّة والمصالح الدوليّة والاعتبارات الاقليميّة، وفوق الحسابات لهذه الدولة أو تلك؛ ويحق للمرء أن يتساءل عن سبل إنقاذ الشعب السوري، أقله من الناحية الانسانيّة بدل تركه وحيداً لقدره.



وختم جنبلاط: "لا يمكن للصوت البشري أن يصل للمسافة التي يصل إليها صوت الضمير، على حد قول غاندي، فأين الصوت البشري وأين صوت الضمير؟

STORMY

It is Holocaust. Bashar crossed, the stupid lines drawn by Obama, swallowed them, who just, as his Spokeswoman announced. Bashar crossed Hitler Lines. The West still chasing the Nazi Criminals after seventy years to bring them to Justice. The West is seeing in One Eye. The Eye covers Israel Interests. He lied and failed every single word in his previous speeches in Cairo or other Arab Capitals. Why he is in Somalia, in Afghanistan, in Mali, in Libya , in Yemen and cannot be in Syria. He is not stupid, his plans to share with the Russians, because both would be out of the Region, when this war comes to an End. It is Bashar their man left to defend their Interests. 

khaled-stormydemocracy
Embedded image permalink


Another proof of Assad using chemical weapons yesterday in Damascus or these animals committed suicide too

No comments:

Post a Comment