They met, had specific instructions to tackle the Criminal Incidents in the Country by Steel Fist. The Lebanese Armed and Security Forces should Implement the Orders Immediately. Incidents such as kidnapping for Ransoms, Bag Snatching, Cut off roads, carrying weapons on the streets, and bring Assir to investigation. But His Honorable the Defence Prime Minister, did not tell us if he is going to confront the shelling and killing Dozens of the Lebanese Citizens on the North East Borders by the Shabbiha and Syrian Criminal Regime’s Troops. Is he going to force His Essential Alliances to stop getting involved in the Syrian War by using His Steel Fist, or summon the Head of the Terrorist so called Syrian Ambassador to hand him a Steel(Steal) Fist Message to stop 
killing Lebanese Civilians. khaled
الاعتداء على رئيس مخفر راشيا بـ"البلطة"


7 شباط 2013 الساعة 22:08
الوكالة الوطنية للإعلام
أشارت "الوكالة الوطنية للاعلام" إلى أن رئيس مخفر راشيا المؤهل حسام قصب، بينما كان مع عناصر من المخفر في مهمة جلب المطلوب رائف محمد غزالي من مواليد 1969 بمذكرة إحضار للقضاء، في منطقة عين عطا في البقاع الغربي، حصل إشكال بينهما، فغافل المطلوب رئيس المخفر وضربه بـ"البلطة" على رأسه، فأوقعه أرضا.
ونقل رئيس المخفر في حال طارئة إلى المستشفى اللبناني - الفرنسي في زحلة، حيث يخضع لعملية جراحية في الرأس. أما المطلوب فأصيب بقدميه جراء إطلاق النار عليه من عناصر المخفر، وتم نقله إلى مستشفى راشيا الحكومي.

برّي: القتال في سوريا يُلزِم نصرالله وحده وليس "الطائفة"!

عناصر من "أمل" و"القومي" تشارك تحت تسمية "سرايا الدفاع"
الخميس 28 شباط (فبراير) 2013

أفادت معلومات خاصة بـ"الشفاف" ان رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري يبدي امتعاضه 
وانزعاجه الشديدين من التورط المتزايد لحزب الله في سوريا. ويشير برّي في مجالسه الخاصة الى انه لا يوافق الحزب ابدا على هذا التدخل غير محسوب العواقب، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة "عدم تدمير مبدأ النأي النفس"، وضرورة المحافظة عليه والتحرك تحت سقفه.
وتضيف ان سلم اولويات الرئيس بري في هذه الايام مختلف عنه قبل اسبوع حتى ان الموضوع الانتخابي تراجع لديه ولم يعد يفكر فيه حاليا، وهو اعلن ان مشروعه للقانون الجديد الانتخابات النيابية قد سُحب من التداول بعد ان رفضه كل من قوى 14 و 8 آذارعلى حد سواء.
وتشير المعلومات الى ان بري يعتبر ان موضوع دخول حزب الله الى منطقة القصير السورية ليس نزهة ولا مزحة، وهو امر جدي للغاية، مبديا عتبه الشديد على امين عام حزب الله حسن نصرالله الذي لم يورط الحزب في الشأن السوري فقط، بل ورّط الطائفة الشيعية بأكملها ووضعها في أتون الصراع في سوريا.
‬ المعلومات قالت إن الرئيس نبيه بري بعث برسائل غير مباشرة للمعارضة السورية من خلال وسطاء ليخبرهم ان ما يقوم به حزب الله يلزم فقط الحزب وليس عموم الطائفة الشيعية، خصوصا ‬بعد ان تم إبلاغ بري ان مجموعات صغيرة من حركة امل تم زجها في القصير من دون إبلاغ بري او حتى معرفته.
وتضيف المعلومات ان بري لم يكتم غيظه من ان التورط في الشأن السوري لم يعد مقتصرا على عناصر حزب الله بل يشمل ايضا، عدا المجموعات صغيرة العدد من حركة امل، عناصر من حزب البعث السوري والحزب السوري القومي الاجتماعي تم جرها الى سوريا بقيادة حزب الله تحت مسمى "سرايا الدفاع".
تشييع "شهيد" لم يٌُقتَل!
‫وفي المقابل تشير المعلومات الى ان آل زعيتر نفوا نفيا قاطعا مشاركتهم في العمليات العسكريةالتي يضطلع بها حزب الله في القصير وأكدوا عدم مشاركة أي فرد من عشيرتهم في المعارك هناك.
وفي سياق متصل شيّع حزب الله أول من أمس احد عناصره ويدعى ضاهر نمر، الذي سقط في قصف الجيش السوري الحر على مواقع حزب الله في حوش السيد علي في البقاع.
يشار الى ان حزب الله كان نفى ان تكون مواقعه في البقاع المواجهة لمنطقة القصير السورية قد تعرضت لاطلاق نار من الجانب السوري، نافيا في الوقت عينه سقوط أي من عناصره في هذا القصف.
برّي: القتال في سوريا يُلزِم نصرالله وحده وليس "الطائفة"!


khaled
15:27
28 شباط (فبراير) 2013 - 


Berri shy condemnation, is not enough. There should be condemnation by the Vast Majority of Shia in Lebanon. Otherwise it is like throwing ashes on the Lebanese Eyes. However can Hezbollah defy Iran’s Orders, or Iran would listen to Berri. Every one is taking a Role in this drama. Hezbollah is preparing for the Period after the fall of the Criminal Regime, by then Voices of Berri or anybody else would not be heard.
khaled-stormydemocracy

نصرالله والمالكي
يستعدّان لحروب أهلية

ثمة نظرية تفسّر أحد مناحي الموقف الاوروبي والاميركي من الثورة في سوريا، ولا سيما على مستوى الاحجام عن مساعدتها في حسم الصراع مع النظام في سوريا عبر حجب الدعم العسكري الجدي، الذي يؤكد معظم الخبراء العسكريين في الغرب انه لو تسنى للثوار الحصول على اسلحة متطورة مضادة للطائرات وللدبابات، ومعدات تقنية لوجستية، لأمكن اسقاط النظام في العام الماضي. بحسب هذه النظرية فإن دوائر القرار العليا في الغرب لا تمانع في اطالة امد القتال، لتدمير سوريا الموحدة، واراحة اسرائيل، واستنزاف ايران ماليا وعسكريا ومعنويا، وتوريط ذراعها اللبنانية "حزب الله" في قتل السوريين وافتعال عداوة مع السوريين، واخيرا وليس آخرا لجذب اكبر عدد ممكن من "الجهاديين" العرب وغير العرب الى ساحة قتال، ليسهل التحكم فيهم وفي حركتهم في نطاق جغرافي ضيق، بهدف التخلص من اكبر عدد ممكن منهم. 
في مكان آخر، وفي اشارة الى ان التحالف الاقليمي الذي تقوده ايران يقاتل في سوريا بكل طاقته منعا لسقوط "درة التاج" الايراني في المنطقة، عنينا سوريا، يصرح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ابن "حزب الدعوة" الايراني الهوى ان انتصار الثورة في سوريا سيتسبب بنشوب حروب اهلية في العراق ولبنان. والكلام هذا يستبطن تهديدا لاطراف عراقيين ولبنانيين داخليين بأنهم سيدفعون ثمن سقوط نظام الاسد، وان المد الشيعي الايراني سيقاتل في كل من لبنان والعراق من اجل منع عودة عقارب الزمن الى الخلف. في اختصار، يقصد المالكي ان شيعة العراق سيقاتلون للاحتفاظ بالغلبة في النظام السياسي والامني العراقي، وان "حزب الله" لن يتأخر عن خوض حرب داخلية منعا لاعادته الى "القمقم" الذي خرج منه في السنوات الاخيرة. وهذا الكلام يلتقي مع كلام الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله البارحة حين اطال الحديث عن "الفتنة" مطلقا تهديدا للخصوم في لبنان بقوله: "احذروا الحسابات الخاطئة معنا ".
بمعنى آخر، بدأ التفكير الجدي، وبعمق في الدوائر التابعة لايران في المنطقة من العراق الى لبنان، في مرحلة ما بعد بشار الاسد، على قاعدة التهديد بحروب اهلية هنا وهناك اذا حاول العراقيون او اللبنانيون استثمار انهيار الاسد ونشوء سوريا معادية للسياسة الايرانية في المنطقة، وخصوصا ان التغيير في سوريا يستحيل ألا ينعكس بطريقة او باخرى على المعادلات التي قامت حتى الآن في لبنان والعراق على حد سواء.
سركيس نعوم

ميقاتي وسليمان اتفقا على توقيع مرسوم شربل حول الانتخابات

NOW  
ميقاتي وسليمان

أوضح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حديثٍ إلى قناة الـ"lbc" إلى أنّه اتفق ورئيس الجمهوريّة ميشال سليمان على توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة الذي أعدّه وزير الداخلية مروان شربل وأرسله الى رئاسة الحكومة، حيثُ قال: "الحكومة أمام قانون الستين، وهو قانون نافذ وأنا مسؤول عن تنفيذه".

قباني رحب بطرح بري تطبيق المادة 22 من الدستور

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد قباني أنَّ "طرح رئيس المجلس النيابي نبيه بري أمس الذهاب إلى تطبيق المادة 22 من الدستور أمر مهم، إذ إن الالتزام بالدستور وتطبيق المادة 22 منه واجب علينا، وتأخرنا عنه أكثر من عشرين عاماً".



قباني، وفي تصريح من المجلس النيابي، أضاف: "المادة 22 التي أقرت في الطائف ثم في الدستور تهدف إلى أمرين أساسيين هما تجاوز المناخ الطائفي والمذهبي بإنشاء مجلس للنواب على أساس وطني لا طائفي بحيث نتقدم خطوة نحو الدولة المدنية الحديثة. ومع ذلك خطوة لتحقيق ضمانة لهواجس الطوائف من خلال مجلس للشيوخ تتمثل فيه جميع العائلات الروحية وتنحصر صلاحياته في القضايا المصيرية".

ورأى "أن مبادرة الرئيس سعد الحريري هي في هذا الاتجاه، مع تأخير لالغاء الطائفية في مجلس النواب لفترة محدودة، وبرأيي أن تكون لدورة واحدة، يتحقق بعدها تنفيذ اتفاق الطائف والدستور كاملا فيما يعود للمجلسين"، مُشيراً إلى أنَّ "هذه النظرة الشمولية ستؤدي إلى تسهيل النقاش في موضوع قانون انتخاب مجلس النواب حاليا، لأن القانون سيكون مؤقتاً، كما أنه سيفتح باب النقاش حول مجلس للشيوخ يمكن طرح مختلف المشاريع حوله بما فيها مشروع الفرزلي وسواه".

وختم: "أما إذا تم التوافق على تطبيق فوري للمادة 22 من الدستور فأهلا وسهلا لأن ذلك هو خطوة كبيرة باتجاه المستقبل، وآن الوقت كي نبني دولة حديثة، ونحقق مواطنة حقيقية، ونعطي أملا للاجيال الشابة من اللبنانيين".